الرد على المشاكل الكتابيه هل ملكي صادق شخصيه حقيقيه ؟ - Abahoor

الرد على المشاكل الكتابيه هل ملكي صادق شخصيه حقيقيه ؟


              شبهات وهمية فى الكتاب المقدس
الرد على المشاكل الكتابيه

ملكي صــــــــــــــــــــــادق
هل ملكي صادق شخصيه حقيقيه ؟ تكوين 14: 18
يتسائل البعض هل ملكي صادق بالفعل انسان حقيقي الذي ذكر في العهد القديم ام خيال ام هو ظهور للمسيح في العهد القديم
الرد الموضوع 
والاجابه علي ذلك ملخص هو انه شخص حقيقي وملك بالفعل وليس خيالي وايضا ليس ظهور للمسيح في العهد القديم
ولكنه هو رمز للمسيح مثل شخصيات كثيره للعهد القديم يرمزون للمسيح من زاويه معينه ومعني رمز للمسيح باختصار ان الشخصيه في موقف معين يمثل كما لو كان لقطه فتغرافيه فنري الشخص يشير للمسيح في موقف او معني او اسم وليس في كل شيئ حتى لو تعدد التشابه في الرمز                                                                                                      فالانجيل اروع كتاب قبل التصوير الفتغرافي شرح لنا نبوات عن المسيح بطريقة شخصيات في مواقف اثناء حياتها تشير الي المسيح. بتصوير روائي يعطينا أسلوب رمزي فالكتاب المقدس هو الوحيد الذي به دراسه                                                                                                  والان اعود الي شخصية ملكي صادق  هو شخصية حقيقيه يقول عنه في سفر التكوين 14: 18 - 24
فهو يتعامل باحترام شديد مع ملكي صادق وهو ملك مدينه واحده ولكنه يرفض ان ياخذ اي شيئ من ملك سدوم وهو ملك منطقه اكبر 
ونلاحظ ان ملكي صادق يرمز الى
اولا معني اسمه مكونه من مقطعين ملكي ملكي اي ملك او ملوكى تصادق الحق او البر او الصح  اي انه يعني ملك البر وهنا ياتي هذا فقط كرمز وليس تعني انه الله 
فإيليا النبي ترجمة اسمه (إلهي يهوه)، وإليشع (الله خلاص)، وأشعياء (الله يخلص)، وإليهو (سفر أيوب 32) معناه (هو الله)، وصموئيل (إسم الله أو سمع الله)، و ميخائيل (مَنْ مثل الله). اليآب (عد9:1) معناها (الله أب)، واليصور (عد5:1) معناها (الله صخرة)، وأليمالك (را2:1) معناها (الله ملك)، وأليشوع (2صم15:5) معناها (الله خلاص).
ثانيا : معنى رتبة ملكى صادق: ملك شاليم او ساليم  اسم اورشليم القديم او اول اسم لها ويعني السلام  رمز للمسيح
 ثالثا رتبة كهنوته كان كاهنا لله العلي  وهنا وضح العدد العبري الذي قال ايليون ليوضح انه ليس مثل باقي الكهنة الذين يخدمون الاوثان ولكنه فعلا كاهن لله العلي وهنا وجه التشابه في انه لم يستلم هذا الكهنوت من احد ولم يسلمه لاحد ولكن كهنوته بدون تسليم ابائي فلهذا يقال علي كهنوته بلا بداية ايام وبلا نهاية                                                                         رابعا في روح النبوه  قال مبارك ابرام من الله العلي مالك السموات والارض وهذا قاله بروح النبوه وبالفعل الرب بارك نوح وعمله وخطواته واهم شيئ نسله لياتي منه المسيا فهو ايضا يرمز للمسيح في     النبوه                                                                              خامسا انه يبارك ابراهيم وهذا رمز للمسيح الذي يبارك من يقبل اليه                               سادسا يقبل عشور ابراهيم ايضا كرمز للمسيح الذي امر بالعشور في العهد القديم   والجديد   
وسابعا ومن اهم الرموز هو ذبيحة الخبز والخمر فهو قدم خبز وخمر والكلمه العبري رائعه التي تعني اخرج  الكلمه تعني اخراج بحمل واخراج بنبع واخراج بقوه واخراج  بانتاج                                                                                                                       وهذا بالطبع يشير الي المسيح الذي بقوه اصبح خبز الحياه وينبوع الحياه  وهذه ذبيحه اعظم من الذبائح الحيوانية في رمزها لانها تشير لجسد المسيح الذي سحق كالدقيق وحمل الخطيه التي ليست من طبيعته كالخميره وايضا الخمر رمز الدم الذي يعطي خلاص وايضا فرح  فالمعني اللفظي يشير اكثر الي انه انسان حقيقي يرمز للمسيح وبالفعل الكتاب يؤكد انه شخصية حقيقية فقط كرمز للمسيح