سؤال من المشككون فى صحه الكتاب المقدس ابى اعظم منى - Abahoor

سؤال من المشككون فى صحه الكتاب المقدس ابى اعظم منى


سؤال من المشككون فى صحه الكتاب المقدس
الرد على المشاكل الكتابيه ابى اعظم منى



هذه الايه لاتدل على ان الاب اعظم من الابن لانهما واحد فى ا لجوهروالطبيعه واللاهوت وهذه خطوره استخراج ايه من مكانها   وينسبها ليستنتج مفهوما خاصا يتعارض مع روح الانجيل
المسيح يقول (انا والاب واحد---------يو10: 30)
 فهو والاب واحد فى اللاهوت والطبيعه والجوهر وهذا لم يفهمه اليهود
 (لما سمعواهذه العباره امسكواحجاره ليرجموه يو10: 31)
وقال ايضا  (ليكونوا واحد كما اننا واحد------يو17: 11)                         
              (من رانى فقد راى الاب------------يو14: 9)
               (انا فى الاب والاب فى-----------يو14: 11)
معنى اعظم منى فى حاله اخلائه لذاته حينما اخذ صوره عبد وفى اتحاد مع الطبيعه البشريه صار شبه الناس
    (لم يكن له اين يسند راسه--------------------------------------مت8: 20)
    وايضا (رجل اوجاع مختبر الحزن محتقر مخذول من الناس --لم يفتح فاه قبل ظلم  اما هو فتذلل
(ولم يفتح فاه ....................................................اش 53: 7)
ابى اعظم منى لان اللا هوت محتجبا بالناسوت لفتره معينه انتهت بصعوده الى السموات
 ابى فى مجده اعظم من حالتى فى الجسد لايشير هذا الى انه اقل من الاب لانه قال
      (احفظهم فى اسمك الذين اعطيتنى ليكونوا واحد كما اننا واحد------------يو17: 11)
 وقال ايضا      (من رانى فقد راى الاب------------------------------------يو14: 9   )                                                                  
(لم يحسب خلسه ان يكون معادلا لله ولكنه اخلى ذاته اخذا صوره عبد صائرا فى شبه انسان                   ---      فى2)
 وعلى الارض لم تبدوا الصورهفى مجده لتعرضه للاهانات وشتائمهم واهانتهم لا جل الفداء وقال تلاميذ ه
(لو كنتم تحبوننى لكنتم تفرحون اننى قلت امضى الى الاب لان ابى اعظم منى----يو14: 28)
 وانا فى حاله الجسد ولكن فى المجيىء الثانى سوف ياتى فى مجد ابيه مع ملائكته وحينئذا يجازى كل واحد حسب اعماله