الرد على المشاكل الكتابيه ( شجرة نبوخذ نصر 17 ) - Abahoor

الرد على المشاكل الكتابيه ( شجرة نبوخذ نصر 17 )


الرد على المشاكل الكتابيه
                     17 - شجرة نبوخذ نصر

                                        


شجره في وسط الارض كيف تكون شجره في وسط الارض والارض كرويه دا 4: 1

الشبهة

( دانيال 4/10-11 ) : " فرؤى راسي على فراشي هي اني كنت ارى فاذا بشجرة في وسط الارض و طولها عظيم فكبرت الشجرة و قويت فبلغ علوها الى السماء و منظرها الى اقصى كل الارض "

أي نقطة على الجسم الكروي تمثل نقطة الوسط، وبالتالي فوصف "وسط الأرض" لا معنى له إلا إذا كان الكاتب يتصور جسماً مسطحاً، أيضاً تعبير أقصى الأرض يشير إلى نهايات أو أطراف الأرض والترجمة الإنجليزية لأقصى الأرض هي

اذا فكاتب الانجيل يتخيل ان الارض مسطحه وهذي الشجره في المنتصف

الرد

العجيب ان سفر دنيال الاصحاح الرابع مليئ بالمعاني الرائعه وعمل الله القوي العجيب مثل نبوخذ نصر الذي بعدما تكبر خضع لسلطان الله واعتبر عقاب الله له ايات وعجائب حسن ان يخبر بها ونري ايضا نبوة وتحقيقها بالتفصيل مما ياكد عمل الله مع نبيه دانيال ولكن المشكك ترك كل هذا ومسك في عدد وفسره بطريقه خاطئه واصتنع منه شبهه لا اساس لها

فاولا المعني اللفظي

جملة ( وسط الارض ) كلمة جاف تعبر عن وسط ومن ضمن او هناك او في وهي اتت من كلمة جيف التي تعني خلف او في تبع الوسط ومن ضمن او جزء في الجسم

وبهذا نتاكد انها لا تحمل معني مركز شئ او مركز دائره ولكن شئ من ضمن الاشياء وفي داخلها فلو قلت شجره في وسط الاشجار غير المقصود بها ان الاشكار في شكل دائري وهذه الشجره هي المركز ولكن هي من ضمنهم واعتقد بهذا ان الصوره اتضحت

ثانيا كلمة ارض وهي عبري

وكلمة اريتس تعني الارد او قطعة ارض او حقل او قريه او قطر او الارضيه او امه او البريه وايضا العالم

فلماذا افترض المشكك انها تحمل فقط معني الكره الارضيه رغم ان من الاعداد يتضح المعني انه يتكلم عن مملكة نبوخذ نصر

وهذا هو الدليل الثاني الذي يثبت ان شبهة المشكك لا اساس لها من الصحة

وايضا عندما نتكلم عن العالم القديم نقول الشرق الاوسط والشرق الاقصي كالصين والشمال كالرومان والجنوب كاليمن وافريقيا والغرب . فهذه تعريفات لم يقل احد عليها انها خطأ ونستخدمها حتي الان ولا يقول احد كيف نقول ذلك رغم انها علي سطح الارض وليس في مركزها