السياحة الترفيهية مدينة الاقصر - Abahoor

السياحة الترفيهية مدينة الاقصر

 

السياحة الترفيهية

مدينة الاقصر




من أهم مدن السياحة في مصر بفضل عدد مهول من الآثار في العالم عبر مواقع أثرية تضم آلاف القطع الأثرية، وتتمتع السياحة في الأقصر بأنها سياحة ثقافية تاريخية فرعونية خالصة، فهي مدينة تفوح برائحة واحدة من أقدم الحضارات على وجه الأرض.

أهم معالم في مدينة الأقصر:

معبد الكرنك أثناء الصوت والضوء

من أعظم معالم السياحة في مصر والأقصر بوجه خاص، فهو دار عبادة فرعوني مهيب يبدأ بطريق الكباش" يوجد المزيد على موقع blogger    aba hoor" ليضم مجموعة من المعابد منها: معبد الإله آمون وزوجته موت وابنه، معبد رمسيس الثالث، إلى جانب مئات العمدان الضخمة والمقصورات الملكية والمسلات. كما يُمكنك حضور عرض الصوت والضوء النهاري أو الليلي الذي يتناول تاريخ إنشاء المعبد بما يحتويه من كنوز وذلك بعدة لغات أجنبية.

معبد الأقصر

ويتميز بضمّه لعشرات العمدان ذات البناء الضخم والنقوش الهيروغليفية التي تحيط به من كل جانب، إلى جانب تمثالين ضخمين للملك رمسيس الثاني على مدخله، ومقصورة الإسكندر الأكبر، فهو معبد يجمع ما بين حضارة الشرق السحيق الممزوجة ببعض من روح الغرب.

وادي الملوك والملكات

ويضم عشرات من المقابر الملكية المنحوتة في الصخر التي تُمثل عهد الدولة الحديثة وعلى رأسها مقبرة رمسيس الثالث والسادس ومقبرة توت عنخ آمون ومقبرة الملكة نفرتاري.

معبد الدير البحري

معبد جنائزي من أعظم معابد الأقصر ومعالم السياحة في مصر، أسسته الملكة حتشبسوت على 3 مدرجات مُتصاعدة لأداء مراسم تشييعها إلى العالم الآخر.