- Abahoor

 

قراءات يوميه


اليوم الرابع عشر من شهركيهك احسن الله استقباله


تقرا فصول يوم 27 برمودة

مزمور باكر : 5: 12, 13

ويفتخرون بك  كل الذين يحبون اسمك لانك انت يارب باركت الصديق مثل سلاح المسرة كللتنا هليلويا               

انجيل باكر: مت 10: 34- 42

(34 «لا تظنوا اني جئت لالقي سلاما على الارض. ما جئت لالقي سلاما بل سيفا. 35 فاني جئت لافرق الانسان ضد ابيه والابنة ضد امها والكنة ضد حماتها. 36 واعداء الانسان اهل بيته. 37 من احب ابا او اما اكثر مني فلا يستحقني ومن احب ابنا او ابنة اكثر مني فلا يستحقني 38 ومن لا ياخذ صليبه ويتبعني فلا يستحقني. 39 من وجد حياته يضيعها ومن اضاع حياته من اجلي يجدها. 40 من يقبلكم يقبلني ومن يقبلني يقبل الذي ارسلني. 41 من يقبل نبيا باسم نبي فاجر نبي ياخذ ومن يقبل بارا باسم بار فاجر بار ياخذ 42 ومن سقى احد هؤلاء الصغار كاس ماء بارد فقط باسم تلميذ فالحق اقول لكم انه لا يضيع اجره».)

البولس : رو 8: 18- 30

(18 فاني احسب ان الام الزمان الحاضر لا تقاس بالمجد العتيد ان يستعلن فينا. 19 لان انتظار الخليقة يتوقع استعلان ابناء الله. 20 اذ اخضعت الخليقة للبطل ­ ليس طوعا، بل من اجل الذي اخضعها ­ على الرجاء. 21 لان الخليقة نفسها ايضا ستعتق من عبودية الفساد الى حرية مجد اولاد الله. 22 فاننا نعلم ان كل الخليقة تئن وتتمخض معا الى الان. 23 وليس هكذا فقط، بل نحن الذين لنا باكورة الروح، نحن انفسنا ايضا نئن في انفسنا، متوقعين التبني فداء اجسادنا. 24 لاننا بالرجاء خلصنا. ولكن الرجاء المنظور ليس رجاء، لان ما ينظره احد كيف يرجوه ايضا؟ 25 ولكن ان كنا نرجو ما لسنا ننظره فاننا نتوقعه بالصبر. 26 وكذلك الروح ايضا يعين ضعفاتنا، لاننا لسنا نعلم ما نصلي لاجله كما ينبغي. ولكن الروح نفسه يشفع فينا بانات لا ينطق بها. 27 ولكن الذي يفحص القلوب يعلم ما هو اهتمام الروح، لانه بحسب مشيئة الله يشفع في القديسين. 28 ونحن نعلم ان كل الاشياء تعمل معا للخير للذين يحبون الله، الذين هم مدعوون حسب قصده. 29 لان الذين سبق فعرفهم سبق فعينهم ليكونوا مشابهين صورة ابنه، ليكون هو بكرا بين اخوة كثيرين. 30 والذين سبق فعينهم، فهؤلاء دعاهم ايضا. والذين دعاهم، فهؤلاء بررهم ايضا. والذين بررهم، فهؤلاء مجدهم ايضا.)            

الكاثوليكون : 1بط 3: 8- 15

(والنهاية، كونوا جميعا متحدي الراي بحس واحد، ذوي محبة اخوية، مشفقين، لطفاء، 9 غير مجازين عن شر بشر او عن شتيمة بشتيمة، بل بالعكس مباركين، عالمين انكم لهذا دعيتم لكي ترثوا بركة. 10 لان:«من اراد ان يحب الحياة ويرى اياما صالحة، فليكفف لسانه عن الشر وشفتيه ان تتكلما بالمكر، 11 ليعرض عن الشر ويصنع الخير، ليطلب السلام ويجد في اثره. 12 لان عيني الرب على الابرار، واذنيه الى طلبتهم، ولكن وجه الرب ضد فاعلي الشر».13 فمن يؤذيكم ان كنتم متمثلين بالخير؟ 14 ولكن وان تالمتم من اجل البر، فطوباكم. واما خوفهم فلا تخافوه ولا تضطربوا، 15 بل قدسوا الرب الاله في قلوبكم، مستعدين دائما لمجاوبة كل من يسالكم عن سبب الرجاء الذي فيكم، بوداعة وخوف،)       

الابركسيس : 19: 23- 40

(23 وحدث في ذلك الوقت شغب ليس بقليل بسبب هذا الطريق، 24 لان انسانا اسمه ديمتريوس، صائغ صانع هياكل فضة لارطاميس، كان يكسب الصناع مكسبا ليس بقليل. 25 فجمعهم والفعلة في مثل ذلك العمل وقال:«ايها الرجال انتم تعلمون ان سعتنا انما هي من هذه الصناعة. 26 وانتم تنظرون وتسمعون انه ليس من افسس فقط، بل من جميع اسيا تقريبا، استمال وازاغ بولس هذا جمعا كثيرا قائلا: ان التي تصنع بالايادي ليست الهة. 27 فليس نصيبنا هذا وحده في خطر من ان يحصل في اهانة، بل ايضا هيكل ارطاميس، الالهة العظيمة، ان يحسب لا شيء، وان سوف تهدم عظمتها، هي التي يعبدها جميع اسيا والمسكونة». 28 فلما سمعوا امتلاوا غضبا، وطفقوا يصرخون قائلين:«عظيمة هي ارطاميس الافسسيين!». 29 فامتلات المدينة كلها اضطرابا، واندفعوا بنفس واحدة الى المشهد خاطفين معهم غايوس وارسترخس المكدونيين، رفيقي بولس في السفر.30 ولما كان بولس يريد ان يدخل بين الشعب، لم يدعه التلاميذ. 31 واناس من وجوه اسيا، كانوا اصدقاءه، ارسلوا يطلبون اليه ان لا يسلم نفسه الى المشهد. 32 وكان البعض يصرخون بشيء والبعض بشيء اخر، لان المحفل كان مضطربا، واكثرهم لا يدرون لاي شيء كانوا قد اجتمعوا! 33 فاجتذبوا اسكندر من الجمع، وكان اليهود يدفعونه. فاشار اسكندر بيده يريد ان يحتج للشعب. 34 فلما عرفوا انه يهودي، صار صوت واحد من الجميع صارخين نحو مدة ساعتين:«عظيمة هي ارطاميس الافسسيين!».35 ثم سكن الكاتب الجمع وقال:«ايها الرجال الافسسيون، من هو الانسان الذي لا يعلم ان مدينة الافسسيين متعبدة لارطاميس الالهة العظيمة والتمثال الذي هبط من زفس؟ 36 فاذ كانت هذه الاشياء لا تقاوم، ينبغي ان تكونوا هادئين ولا تفعلوا شيئا اقتحاما. 37 لانكم اتيتم بهذين الرجلين، وهما ليسا سارقي هياكل، ولا مجدفين على الهتكم. 38 فان كان ديمتريوس والصناع الذين معه لهم دعوى على احد، فانه تقام ايام للقضاء، ويوجد ولاة، فليرافعوا بعضهم بعضا. 39 وان كنتم تطلبون شيئا من جهة امور اخر، فانه يقضى في محفل شرعي. 40 لاننا في خطر ان نحاكم من اجل فتنة هذا اليوم. وليس علة يمكننا من اجلها ان نقدم حسابا عن هذا التجمع )

السنكسار : استشهاد القديس بهنام ويارة اختة

...........: استشهاد القديس الانبا امونيوس اسقف مدينة اسنا

..........: استشهاد القديسين سمعان المنوفى واباهور وابا مينا فى ايام العرب

.........: نياحة البابا خرستوذولوس البطريرك الـ 66 من باباوات الكرسى المرقسى

...........: نياحة القديس خرستوذولوس السائح .

مزمور القداس: 67: 33, 4

(عجيب هو الله فى قديسيه اله اسرائيل هو يعطى قوة وعزاء لشعبه  الصديقون يفرحون ويتهللون امام الله ويتنعمون بالسرور هليلويا)                 

انجيل القداس : لو 12: 4- 12

(4 ولكن اقول لكم يا احبائي: لا تخافوا من الذين يقتلون الجسد وبعد ذلك ليس لهم ما يفعلون اكثر. 5 بل اريكم ممن تخافون: خافوا من الذي بعدما يقتل له سلطان ان يلقي في جهنم. نعم اقول لكم: من هذا خافوا! 6 اليست خمسة عصافير تباع بفلسين وواحد منها ليس منسيا امام الله؟ 7 بل شعور رؤوسكم ايضا جميعها محصاة! فلا تخافوا. انتم افضل من عصافير كثيرة! 8 واقول لكم: كل من اعترف بي قدام الناس يعترف به ابن الانسان قدام ملائكة الله. 9 ومن انكرني قدام الناس ينكر قدام ملائكة الله. 10 وكل من قال كلمة على ابن الانسان يغفر له واما من جدف على الروح القدس فلا يغفر له. 11 ومتى قدموكم الى المجامع والرؤساء والسلاطين فلا تهتموا كيف او بما تحتجون او بما تقولون 12 لان الروح القدس يعلمكم في تلك الساعة ما يجب ان تقولوه». )