حيوانات فى الكتاب المقدس الأرنـب - Abahoor

حيوانات فى الكتاب المقدس الأرنـب

 

حيوانات فى الكتاب المقدس

الأرنـب:

حيوان صغير، يبلغ طوله من 20 إلى 36 سم، منه البرى ومنه الداجن، والداجن منه لحمه لذيذ ويؤكل، ولو انه بحسب الشريعة التي أعطاها الله لموسى كان أكله محرما، ولازال كذلك بين اليهود. وسر تحريمه في الشريعة أنه كان يلزم ليكون الحيوان طاهراً أن يجترّ ويشُق الظلف. والأرنب حيوان غير مشقوق الظلف، ولو أنه يجترّ.

والمشكلة التي حيرت العديد من علماء الكتاب المقدس هي كيف اعتبر الله الأرنب أنه يجتر، ومعروف علمياً أنه لا يجتر. " يوجد المزيد على موقع blogger    aba hoor"ولقد ظن أعداء الكتاب المقدس أن هذه واحدة من الأخطاء العلمية في الكتاب، حتى اكتشف أخيراً أن الطعام الذى يهضمه الأرنب يُطرد ثانية على هيئة كرات صغيرة خضراء وأنه عادة ما يسترجعها الأرنب قبل سقوطها إلى الأرض ولم يكتشف العلماء هذه الظاهرة إلا مؤخراً ، فالأرنب عادة ما يفعل ذلك ليلاً عندما يكون العلماء نياماً!  لكن العلم الحديث أدرك ذلك أخيراً، واعتبرها طريقة خاصة للاجترار يتميز بها هذا الحيوان. وثبت أن الكتاب المقدس، الذى هو كتاب الحق، لا يقول دائماً إلا الحق!

 

+    والارنب.لانه يجتر لكنه لا يشق ظلفا فهو نجس لكم           (لاويين 11: 6 )

+  الا هذه فلا تاكلوها مما يجتر ومما يشق الظلف المنقسم.الجمل والارنب والوبر لانها تجتر لكنها لا تشق ظلفا فهي نجسة لكم                            (تثنية 14: 7)