مصر فى الكتاب المقدس مصر فى سفر العدد - Abahoor

مصر فى الكتاب المقدس مصر فى سفر العدد


مصر فى الكتاب المقدس
بمشيئة الرب الهنا نبدء سلسلة مصر فى الكتاب المقدس
مصر فى سفر العدد
1-  عد 1: 1وكلم الرب موسى في برية سيناء في          خيمة الاجتماع في اول الشهر الثاني في السنة                   الثانية لخروجهم من ارض مصر قائلا
2- عد 3: 13 لان لي كل بكر.يوم ضربت كل بكر في ارض مصر قدست لي كل بكر فى اسرائيل من الناس والبهائم.لي يكونون.انا الرب
3- عد 8: 17 لان لي كل بكر في بني اسرائيل من الناس ومن البهائم.يوم ضربت كل بكر في ارض مصرقدستهم لي.
4- عد 9:  1 وكلم الرب موسى في برية سيناء في السنة الثانية لخروجهم من ارض مصر في الشهر الاول قائلا.
5- عد 11: 5  قد تذكرنا السمك الذي كنا ناكله في مصر مجانا والقثاء والبطيخ والكراث                             والبصل والثوم.
6- عد 11: 18 وللشعب تقول تقدسوا للغد فتاكلوا لحما.لانكم قد بكيتم في اذني الرب قائلين من                       يطعمنا لحما.انه كان لنا خير في مصر.فيعطيكم الرب لحما فتاكلون.
7- عد 11: 20 بل شهرا من الزمان حتى يخرج من مناخركم ويصير لكم كراهة لانكم رفضتم                        الرب الذي في وسطكم وبكيتم امامه قائلين لماذا خرجنا من مصر.
8- عد 13: 22  صعدوا الى الجنوب واتوا الى حبرون.وكان هناك اخيمان وشيشاي وتلماي بنو                     عناق.واما حبرون فبنيت قبل صوعن مصر بسبع سنين.
9-  عد 14: 2 وتذمر على موسى وعلى هرون جميع بني اسرائيل وقال لهما كل الجماعة ليتنا                        متنا في ارض مصر او ليتنا متنا في هذا القفر.
10-عد 14: 3 ولماذا اتى بنا الرب الى هذه الارض لنسقط بالسيف.تصير نساؤنا واطفالنا                         غنيمة. اليس خيرا لنا ان نرجع الى مصر.
11- عد 14: 4 فقال بعضهم الى بعض نقيم رئيسا ونرجع الى مصر
12- عد 14: 13 فقال موسى للرب فيسمع المصريون الذين اصعدت بقوتك هذا الشعب من                              وسطهم
13- عد 14: 19  اصفح عن ذنب هذا الشعب كعظمة نعمتك وكما غفرت لهذا الشعب من مصر                         الى ههنا.
14- عد 14: 22  ان جميع الرجال الذين راوا مجدي واياتي التي عملتها في مصر وفي البرية                         وجربوني الان عشر مرات ولم يسمعوا لقولي
15- عد 15: 41  انا الرب الهكم الذي اخرجكم من ارض مصر ليكون لكم الها.انا الرب الهكم
16- عد 20: 5  ولماذا اصعدتمانا من مصر لتاتيا بنا الى هذا المكان الرديء.ليس هو مكان                           زرع   وتين وكرم ورمان ولا فيه ماء للشرب
17- عد 20: 15 ان ابائنا انحدروا الى مصر واقمنا في مصر اياما كثيرة واساء المصريون الينا                        والى ابائنا
18- عد 20: 16 فصرخنا الى الرب فسمع صوتنا وارسل ملاكا واخرجنا من مصر وها نحن                          في  قادش مدينة في طرف تخومك.
19-  عد 21: 5 وتكلم الشعب على الله وعلى موسى قائلين لماذا اصعدتمانا من مصر لنموت في                       البرية لانه لا خبز ولا ماء وقد كرهت انفسنا الطعام السخيف.
20- عد 22: 5   فارسل رسلا الى بلعام بن بعور الى فتور التي على النهر في ارض بني شعبه                       ليدعوه قائلا.هوذا شعب قد خرج من مصر هوذا قد غشى وجه الارض وهو                          مقيم مقابلي.
21- عد 22: 11 هوذا الشعب الخارج من مصر قد غشى وجه الارض.تعال الان العن لي اياه                          لعلي اقدر ان احاربه واطرده.
22- عد 23: 22 الله اخرجه من مصر.له مثل سرعة الرئم.
23- عد 24: 8 الله اخرجه من مصر.له مثل سرعة الرئم.ياكل امما مضايقيه ويقضم عظامهم                           ويحطم سهامه.
24- عد 26: 4 من ابن عشرين سنة فصاعدا.كما امر الرب موسى وبني اسرائيل الخارجين من                          ارض مصر
25- عد 26: 59  واسم امراة عمرام يوكابد بنت لاوي التي ولدت للاوي في مصر.فولدت                                لعمرام هرون وموسى ومريم اختهما.
26- عد 32: 11 لن يرى الناس الذين صعدوا من مصر من ابن عشرين سنة فصاعدا الارض                          التي اقسمت لابراهيم واسحق ويعقوب لانهم لم يتبعوني تماما
27- عد 33: 1 هذه رحلات بني اسرائيل الذين خرجوا من ارض مصر بجنودهم عن يد موسى                        وهرون.
28- عد 33: 3  ارتحلوا من رعمسيس في الشهر الاول في اليوم الخامس عشر من الشهر الاول                       في غد الفصح خرج بنو اسرائيل بيد رفيعة امام اعين جميع المصريين
29- عد 33: 4 اذ كان المصريون يدفنون الذين ضرب منهم الرب من كل بكر.والرب قد صنع                      بالهتهم احكاما
30- عد 33: 38 فصعد هرون الكاهن الى جبل هور حسب قول الرب ومات هناك في السنة                         الاربعين لخروج بني اسرائيل من ارض مصر في الشهر الخامس في الاول من                        الشهر.
31- عد 34: 5 ثم يدور التخم من عصمون الى وادي مصر وتكون مخارجه عند البحر.