الاودية فى الكتاب المقدس وادي الرفائيين - Abahoor

الاودية فى الكتاب المقدس وادي الرفائيين

 

كتاب مقدس

الاودية فى الكتاب المقدس

وادي الرفائيين

واد مشهور بالخصب بين بيت أورشليم

*  ونزل الثلاثة من الثلاثين رئيسا واتوا في الحصاد الى داود الى مغارة عدلام وجيش الفلسطينيين نازل في وادي الرفائيين                                                 (2 صم 23: 13 )

*  وصعد التخم في وادي ابن هنوم الى جانب اليبوسي من الجنوب.هي اورشليم.وصعد التخم الى راس الجبل الذي قبالة وادي هنوم غربا الذي هو في طرف وادي الرفائيين شمالا                                                            (يش 15: 8 )

*  ونزل التخم الى طرف الجبل الذي مقابل وادي ابن هنوم الذي في وادي الرفائيين شمالا ونزل الى وادي هنوم الى جانب اليبوسيين من الجنوب ونزل الى عين روجل                                               ( يش 18: 16)

    " يوجد المزيد على موقع blogger    aba hoor"

 ويسمى أيضًا وادي رفايم

*  ويكون كجمع الحصادين الزرع وذراعه تحصد السنابل ويكون كمن يلقط سنابل في وادي رفايم                                              .                                               (اش 17: 5).

 وفيه انتصر داود مرتين على الفلسطينيين

*  وجاء الفلسطينيون وانتشروا في وادي الرفائيين. 19 وسال داود من الرب قائلا ااصعد الى الفلسطينيين.اتدفعهم ليدي.فقال الرب لداود اصعد لاني دفعا ادفع الفلسطينيين ليدك. 20 فجاء داود الى بعل فراصيم وضربهم داود هناك وقال قد اقتحم الرب اعدائي امامي كاقتحام المياه.لذلك دعا اسم ذلك الموضع بعل فراصيم. 21 وتركوا هناك اصنامهم فنزعها داود ورجاله 22 ثم عاد الفلسطينيون فصعدوا ايضا وانتشروا في وادي الرفائيين. 23 فسال داود من الرب فقال لا تصعد بل در من ورائهم وهلم عليهم مقابل اشجار البكا 24 وعندما تسمع صوت خطوات في رؤوس اشجار البكا حينئذ احترص لانه اذ ذاك يخرج الرب امامك لضرب محلة الفلسطينيين. 25 ففعل داود كذلك كما امره الرب وضرب الفلسطينيين من جبع الى مدخل جازر            (2 صم 5: 18-25)وانظر *  ( 1 أخبار 14: 9-11).

 وربما كان الرفائيون هم أول من استوطنوه. ويرّجح أنه وادي البقاع الذي يقع جنوبي غرب أورشليم.