قراءات يومية اليوم العاشر من شهر مسرى احسن الله استقباله - Abahoor

قراءات يومية اليوم العاشر من شهر مسرى احسن الله استقباله

 


قراءات يومية

اليوم العاشر من شهر مسرى احسن الله استقباله

تقرا فصول يوم 27 هانور  

مزمور باكر : 145: 1, 4

سبحى يا ىنفسى الرب , اسبح الرب فى حياتى . طوبى لمن اله يعقوب معينه . واتكاله على الرب الهه

انجيل باكر : مت 4: 18- 22

واذ كان يسوع ماشيا عند بحر الجليل ابصر اخوين: سمعان الذي يقال له بطرس واندراوس اخاه يلقيان شبكة في البحر فانهما كانا صيادين. 19 فقال لهما: «هلم ورائي فاجعلكما صيادي الناس». 20 فللوقت تركا الشباك وتبعاه. 21 ثم اجتاز من هناك فراى اخوين اخرين: يعقوب بن زبدي ويوحنا اخاه في السفينة مع زبدي ابيهما يصلحان شباكهما فدعاهما. 22 فللوقت تركا السفينة واباهما وتبعاه.

البولس : غلا 1: 1- 19

بولس، رسول لا من الناس ولا بانسان، بل بيسوع المسيح والله الاب الذي اقامه من الاموات، 2 وجميع الاخوة الذين معي، الى كنائس غلاطية: 3 نعمة لكم وسلام من الله الاب، ومن ربنا يسوع المسيح، 4 الذي بذل نفسه لاجل خطايانا، لينقذنا من العالم الحاضر الشرير حسب ارادة الله وابينا، 5 الذي له المجد الى ابد الابدين. امين.6 اني اتعجب انكم تنتقلون هكذا سريعا عن الذي دعاكم بنعمة المسيح الى انجيل اخر! 7 ليس هو اخر، غير انه يوجد قوم يزعجونكم ويريدون ان يحولوا انجيل المسيح. 8 ولكن ان بشرناكم نحن او ملاك من السماء بغير ما بشرناكم، فليكن «اناثيما»! 9 كما سبقنا فقلنا اقول الان ايضا: ان كان احد يبشركم بغير ما قبلتم، فليكن «اناثيما»! 10 افاستعطف الان الناس ام الله؟ ام اطلب ان ارضي الناس؟ فلو كنت بعد ارضي الناس، لم اكن عبدا للمسيح.11 واعرفكم ايها الاخوة الانجيل الذي بشرت به، انه ليس بحسب انسان. 12 لاني لم اقبله من عند انسان ولا علمته. بل باعلان يسوع المسيح. 13 فانكم سمعتم بسيرتي قبلا في الديانة اليهودية، اني كنت اضطهد كنيسة الله بافراط واتلفها. 14 وكنت اتقدم في الديانة اليهودية على كثيرين من اترابي في جنسي، اذ كنت اوفر غيرة في تقليدات ابائي. 15 ولكن لما سر الله الذي افرزني من بطن امي، ودعاني بنعمته 16 ان يعلن ابنه في لابشر به بين الامم، للوقت لم استشر لحما ودما 17 ولا صعدت الى اورشليم، الى الرسل الذين قبلي، بل انطلقت الى العربية، ثم رجعت ايضا الى دمشق. 18 ثم بعد ثلاث سنين صعدت الى اورشليم لاتعرف ببطرس، فمكثت عنده خمسة عشر يوما. 19 ولكنني لم ار غيره من الرسل الا يعقوب اخا الرب

الكاثوليكون : يع 1: 1- 12

يعقوب، عبد الله والرب يسوع المسيح، يهدي السلام الى الاثني عشر سبطا الذين في الشتات.2 احسبوه كل فرح يا اخوتي حينما تقعون في تجارب متنوعة، 3 عالمين ان امتحان ايمانكم ينشئ صبرا. 4 واما الصبر فليكن له عمل تام، لكي تكونوا تامين وكاملين غير ناقصين في شيء. 5 وانما ان كان احدكم تعوزه حكمة، فليطلب من الله الذي يعطي الجميع بسخاء ولا يعير، فسيعطى له. 6 ولكن ليطلب بايمان غير مرتاب البتة، لان المرتاب يشبه موجا من البحر تخبطه الريح وتدفعه. 7 فلا يظن ذلك الانسان انه ينال شيئا من عند الرب. 8 رجل ذو رايين هو متقلقل في جميع طرقه. 9 وليفتخر الاخ المتضع بارتفاعه، 10 واما الغني فباتضاعه، لانه كزهر العشب يزول. 11 لان الشمس اشرقت بالحر، فيبست العشب، فسقط زهره وفني جمال منظره. هكذا يذبل الغني ايضا في طرقه. 12 طوبى للرجل الذي يحتمل التجربة، لانه اذا تزكى ينال «اكليل الحياة» الذي وعد به الرب للذين يحبونه.

" يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor"

الابركسيس : 15: 13- 21

وبعدما سكتا اجاب يعقوب قائلا:«ايها الرجال الاخوة، اسمعوني. 14 سمعان قد اخبر كيف افتقد الله اولا الامم لياخذ منهم شعبا على اسمه. 15 وهذا توافقه اقوال الانبياء، كما هو مكتوب: 16 سارجع بعد هذا وابني ايضا خيمة داود الساقطة، وابني ايضا ردمها واقيمها ثانية، 17 لكي يطلب الباقون من الناس الرب، وجميع الامم الذين دعي اسمي عليهم، يقول الرب الصانع هذا كله. 18 معلومة عند الرب منذ الازل جميع اعماله. 19 لذلك انا ارى ان لا يثقل على الراجعين الى الله من الامم، 20 بل يرسل اليهم ان يمتنعوا عن نجاسات الاصنام، والزنا، والمخنوق، والدم. 21 لان موسى منذ اجيال قديمة، له في كل مدينة من يكرز به، اذ يقرا في المجامع كل سبت»

السنكسار : شهادة انبا بيخبس الشهيد                  

.........: استشهاد القديس مطرا  

مزمور القداس : 77:  5 و 134 : 5

اذ اقام الشهادة فى يعقوب . ووضع الناموس فى اسرائيل لانى انا قد علمت ان الرب عظيم هو وربنا افضل من جميع الالهه

انجيل القداس : مر 10: 35-  45

تقدم اليه يعقوب ويوحنا ابنا زبدي قائلين: «يا معلم نريد ان تفعل لنا كل ما طلبنا». 36 فسالهما: «ماذا تريدان ان افعل لكما؟» 37 فقالا له: «اعطنا ان نجلس واحد عن يمينك والاخر عن يسارك في مجدك». 38 فقال لهما يسوع: «لستما تعلمان ما تطلبان. اتستطيعان ان تشربا الكاس التي اشربها انا وان تصطبغا بالصبغة التي اصطبغ بها انا؟» 39 فقالا له: «نستطيع». فقال لهما يسوع: «اما الكاس التي اشربها انا فتشربانها وبالصبغة التي اصطبغ بها انا تصطبغان. 40 واما الجلوس عن يميني وعن يساري فليس لي ان اعطيه الا للذين اعد لهم».41 ولما سمع العشرة ابتداوا يغتاظون من اجل يعقوب ويوحنا. 42 فدعاهم يسوع وقال لهم: «انتم تعلمون ان الذين يحسبون رؤساء الامم يسودونهم وان عظماءهم يتسلطون عليهم. 43 فلا يكون هكذا فيكم. بل من اراد ان يصير فيكم عظيما يكون لكم خادما 44 ومن اراد ان يصير فيكم اولا يكون للجميع عبدا. 45 لان ابن الانسان ايضا لم يات ليخدم بل ليخدم وليبذل نفسه فدية عن كثيرين»