شخصيات كتابية فِرْعَوْن نَخْو - Abahoor

شخصيات كتابية فِرْعَوْن نَخْو

 

شخصيات كتابية

فِرْعَوْن نَخْو

فرعون هي كلمة مصرية معناها "البيت الكبير" وهو لقب لملوك مصر يقرن أحيانًا الملك الخاص. وهناك العديد من الفراعنة المذكورين في الكتاب المقدس، من بينهم:-

نخو ويسمى أيضًا فرعون نخو. كان الملك الثاني من الأسرة السادسة والعشرين. وقد صعد بجيشه لمحاربة ملك أشور عند نهر الفرات, فاعترض طريقه يوشيا ملك يهوذا، ولكن "نخو" استطاع أن يهزم يوشيا ويقتله في موقعة "مجدو"

*  ي ايامه صعد فرعون نخو ملك مصر على ملك اشور الى نهر الفرات.فصعد الملك يوشيا للقائه فقتله في مجدو حين راه.                                                                                                                      (2مل 23: 29)

" يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor"

*  بعد كل هذا حين هيا يوشيا البيت صعد نخو ملك مصر الى كركميش ليحارب عند الفرات.فخرج يوشيا للقائه. 21 فارسل اليه رسلا يقول ما لي ولك يا ملك يهوذا.لست عليك انت اليوم ولكن على بيت حربي والله امر باسراعي.فكف عن الله الذي معي فلا يهلكك. 22 ولم يحول يوشيا وجهه عنه بل تنكر لمقاتلته ولم يسمع لكلام نخو من فم الله بل جاء ليحارب في بقعة مجدو. 23 واصاب الرماة الملك يوشيا فقال الملك لعبيده انقلوني لاني جرحت جدا. 24 فنقله عبيده من المركبة واركبوه على المركبة الثانية التي له وساروا به الى اورشليم فمات ودفن في قبور ابائه.وكان كل يهوذا واورشليم ينوحون على يوشيا.                                                                          ( 2أخ 35: 20-24).

 ولكن نخو لم يستطع أن يستولي على فلسطين وسورية حيث هزمه ملك بابل نبوخذنصر في موقعة "كركميش"

*   عن مصر عن جيش فرعون نخو ملك مصر الذي كان على نهر الفرات في كركميش الذي ضربه نبوخذراصر ملك بابل في السنة الرابعة ليهوياقيم بن يوشيا ملك يهوذا                  (إر 46: 2).