قراءات يومية اليوم الثالث عشر من شهر مسرى احسن الله استقباله - Abahoor

قراءات يومية اليوم الثالث عشر من شهر مسرى احسن الله استقباله

 

قراءات يومية

اليوم الثالث عشر من شهر مسرى احسن الله استقباله

مزمور باكر : 103: 29- 31

فليكن مجد الرب الى الابد . يفرح الرب بجميع اعماله . الذى ينظر الارض فيجعلها ترتعد . الذى يمس الجبال فتدخن

انجيل باكر : مت 17: 1- 9

وبعد ستة ايام اخذ يسوع بطرس ويعقوب ويوحنا اخاه وصعد بهم الى جبل عال منفردين. 2 وتغيرت هيئته قدامهم واضاء وجهه كالشمس وصارت ثيابه بيضاء كالنور. 3 واذا موسى وايليا قد ظهرا لهم يتكلمان معه. 4 فجعل بطرس يقول ليسوع: «يا رب جيد ان نكون ههنا! فان شئت نصنع هنا ثلاث مظال. لك واحدة ولموسى واحدة ولايليا واحدة». 5 وفيما هو يتكلم اذا سحابة نيرة ظللتهم وصوت من السحابة قائلا: «هذا هو ابني الحبيب الذي به سررت. له اسمعوا». 6 ولما سمع التلاميذ سقطوا على وجوههم وخافوا جدا. 7 فجاء يسوع ولمسهم وقال: «قوموا ولا تخافوا». 8 فرفعوا اعينهم ولم يروا احدا الا يسوع وحده.9 وفيما هم نازلون من الجبل اوصاهم يسوع قائلا: «لا تعلموا احدا بما رايتم حتى يقوم ابن الانسان من الاموات»

البولس : كو 1: 1- 23

بولس، رسول يسوع المسيح بمشيئة الله، وتيموثاوس الاخ، 2 الى القديسين في كولوسي، والاخوة المؤمنين في المسيح: نعمة لكم وسلام من الله ابينا والرب يسوع المسيح.3 نشكر الله وابا ربنا يسوع المسيح كل حين، مصلين لاجلكم، 4 اذ سمعنا ايمانكم بالمسيح يسوع، ومحبتكم لجميع القديسين، 5 من اجل الرجاء الموضوع لكم في السماوات، الذي سمعتم به قبلا في كلمة حق الانجيل، 6 الذي قد حضر اليكم كما في كل العالم ايضا، وهو مثمر كما فيكم ايضا منذ يوم سمعتم وعرفتم نعمة الله بالحقيقة. 7 كما تعلمتم ايضا من ابفراس العبد الحبيب معنا، الذي هو خادم امين للمسيح لاجلكم، 8 الذي اخبرنا ايضا بمحبتكم في الروح. 9 من اجل ذلك نحن ايضا، منذ يوم سمعنا، لم نزل مصلين وطالبين لاجلكم ان تمتلئوا من معرفة مشيئته، في كل حكمة وفهم روحي 10 لتسلكوا كما يحق للرب، في كل رضى، مثمرين في كل عمل صالح، ونامين في معرفة الله، 11 متقوين بكل قوة بحسب قدرة مجده، لكل صبر وطول اناة بفرح، 12 شاكرين الاب الذي اهلنا لشركة ميراث القديسين في النور، 13 الذي انقذنا من سلطان الظلمة، ونقلنا الى ملكوت ابن محبته، 14 الذي لنا فيه الفداء، بدمه غفران الخطايا. 15 الذي هو صورة الله غير المنظور، بكر كل خليقة. 16 فانه فيه خلق الكل: ما في السماوات وما على الارض، ما يرى وما لا يرى، سواء كان عروشا ام سيادات ام رياسات ام سلاطين. الكل به وله قد خلق. 17 الذي هو قبل كل شيء، وفيه يقوم الكل 18 وهو راس الجسد: الكنيسة. الذي هو البداءة، بكر من الاموات، لكي يكون هو متقدما في كل شيء. 19 لانه فيه سر ان يحل كل الملء، 20 وان يصالح به الكل لنفسه، عاملا الصلح بدم صليبه، بواسطته، سواء كان: ما على الارض، ام ما في السماوات.21 وانتم الذين كنتم قبلا اجنبيين واعداء في الفكر، في الاعمال الشريرة، قد صالحكم الان 22 في جسم بشريته بالموت، ليحضركم قديسين وبلا لوم ولا شكوى امامه، 23 ان ثبتم على الايمان، متاسسين وراسخين وغير منتقلين عن رجاء الانجيل، الذي سمعتموه، المكروز به في كل الخليقة التي تحت السماء، الذي صرت انا بولس خادما له

" يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor"

الكاثوليكون : 2بط 1: 12- 21

لذلك لا اهمل ان اذكركم دائما بهذه الامور، وان كنتم عالمين ومثبتين في الحق الحاضر. 13 ولكني احسبه حقا ­ ما دمت في هذا المسكن­ ان انهضكم بالتذكرة، 14 عالما ان خلع مسكني قريب، كما اعلن لي ربنا يسوع المسيح ايضا. 15 فاجتهد ايضا ان تكونوا بعد خروجي، تتذكرون كل حين بهذه الامور. 16 لاننا لم نتبع خرافات مصنعة، اذ عرفناكم بقوة ربنا يسوع المسيح ومجيئه، بل قد كنا معاينين عظمته. 17 لانه اخذ من الله الاب كرامة ومجدا، اذ اقبل عليه صوت كهذا من المجد الاسنى:«هذا هو ابني الحبيب الذي انا سررت به». 18 ونحن سمعنا هذا الصوت مقبلا من السماء، اذ كنا معه في الجبل المقدس. 19 وعندنا الكلمة النبوية، وهي اثبت، التي تفعلون حسنا ان انتبهتم اليها، كما الى سراج منير في موضع مظلم، الى ان ينفجر النهار، ويطلع كوكب الصبح في قلوبكم، 20 عالمين هذا اولا: ان كل نبوة الكتاب ليست من تفسير خاص. 21 لانه لم تات نبوة قط بمشيئة انسان، بل تكلم اناس الله القديسون مسوقين من الروح القدس.

الابركسيس : 7: 44- 8: 1

«واما خيمة الشهادة فكانت مع ابائنا في البرية، كما امر الذي كلم موسى ان يعملها على المثال الذي كان قد راه، 45 التي ادخلها ايضا اباؤنا اذ تخلفوا عليها مع يشوع في ملك الامم الذين طردهم الله من وجه ابائنا، الى ايام داود 46 الذي وجد نعمة امام الله، والتمس ان يجد مسكنا لاله يعقوب. 47 ولكن سليمان بنى له بيتا. 48 لكن العلي لا يسكن في هياكل مصنوعات الايادي، كما يقول النبي: 49 السماء كرسي لي، والارض موطئ لقدمي. اي بيت تبنون لي؟ يقول الرب، واي هو مكان راحتي؟ 50 اليست يدي صنعت هذه الاشياء كلها؟51 «يا قساة الرقاب، وغير المختونين بالقلوب والاذان! انتم دائما تقاومون الروح القدس. كما كان اباؤكم كذلك انتم! 52 اي الانبياء لم يضطهده اباؤكم؟ وقد قتلوا الذين سبقوا فانباوا بمجيء البار، الذي انتم الان صرتم مسلميه وقاتليه، 53 الذين اخذتم الناموس بترتيب ملائكة ولم تحفظوه».54 فلما سمعوا هذا حنقوا بقلوبهم وصروا باسنانهم عليه. 55 واما هو فشخص الى السماء وهو ممتلئ من الروح القدس، فراى مجد الله، ويسوع قائما عن يمين الله. 56 فقال:«ها انا انظر السماوات مفتوحة، وابن الانسان قائما عن يمين الله». 57 فصاحوا بصوت عظيم وسدوا اذانهم، وهجموا عليه بنفس واحدة، 58 واخرجوه خارج المدينة ورجموه. والشهود خلعوا ثيابهم عند رجلي شاب يقال له شاول. 59 فكانوا يرجمون استفانوس وهو يدعو ويقول:«ايها الرب يسوع اقبل روحي». 60 ثم جثا على ركبتيه وصرخ بصوت عظيم:«يارب، لا تقم لهم هذه الخطية». واذ قال هذا رقد. وكان شاول راضيا بقتله.

السنكسار : عيد التجلى المقدس لمخلصنا يسوع المسيح  

مزمور القداس : 86 : 1, 5

اساساته على الجبال المقدسه يحب الرب ابواب صهيون : الام صهيون تقول ان انسانا صار فيها هو العلى الذى اسسها الى الابد

انجيل القداس : مر 9: 2- 13

وبعد ستة ايام اخذ يسوع بطرس ويعقوب ويوحنا وصعد بهم الى جبل عال منفردين وحدهم. وتغيرت هيئته قدامهم 3 وصارت ثيابه تلمع بيضاء جدا كالثلج لا يقدر قصار على الارض ان يبيض مثل ذلك. 4 وظهر لهم ايليا مع موسى وكانا يتكلمان مع يسوع. 5 فجعل بطرس يقول ليسوع: «يا سيدي جيد ان نكون ههنا. فلنصنع ثلاث مظال لك واحدة ولموسى واحدة ولايليا واحدة». 6 لانه لم يكن يعلم ما يتكلم به اذ كانوا مرتعبين. 7 وكانت سحابة تظللهم. فجاء صوت من السحابة قائلا: «هذا هو ابني الحبيب. له اسمعوا». 8 فنظروا حولهم بغتة ولم يروا احدا غير يسوع وحده معهم.9 وفيما هم نازلون من الجبل اوصاهم ان لا يحدثوا احدا بما ابصروا الا متى قام ابن الانسان من الاموات. 10 فحفظوا الكلمة لانفسهم يتساءلون: «ما هو القيام من الاموات؟» 11 فسالوه: «لماذا يقول الكتبة ان ايليا ينبغي ان ياتي اولا؟» 12 فاجاب: «ان ايليا ياتي اولا ويرد كل شيء. وكيف هو مكتوب عن ابن الانسان ان يتالم كثيرا ويرذل. 13 لكن اقول لكم: ان ايليا ايضا قد اتى وعملوا به كل ما ارادوا كما هو مكتوب عنه».