فِرْعَوْن فِي زَمَن دَاوُد - Abahoor

فِرْعَوْن فِي زَمَن دَاوُد

شخصيات كتابية

فرعون مصر

فِرْعَوْن فِي زَمَن دَاوُد

فرعون هي كلمة مصرية معناها "البيت الكبير" وهو لقب لملوك مصر يقرن أحيانًا الملك الخاص. وهناك العديد من الفراعنة المذكورين في الكتاب المقدس، وكان هذا الفرعون من بينهم.

هو الذي آوى هدد الآدومي عندما هرب من وجه يوآب الذي ضرب أدوم

*  واقام الرب خصما لسليمان هدد الادومي.كان من نسل الملك في ادوم. 15 وحدث لما كان داود في ادوم عند صعود يواب رئيس الجيش لدفن القتلى وضرب كل ذكر في ادوم. 16 لان يواب وكل اسرائيل اقاموا هناك ستة اشهر حتى افنوا كل ذكر في ادوم. 17 ان هدد هرب هو ورجال ادوميون من عبيد ابيه معه لياتوا مصر.وكان هدد غلاما صغيرا. 18 وقاموا من مديان واتوا الى فاران واخذوا معهم رجالا من فاران واتوا الى مصر الى فرعون ملك مصر فاعطاه بيتا وعين له طعاما واعطاه ارضا. 19 فوجد هدد نعمة في عيني فرعون جدا وزوجه اخت امراته اخت تحفنيس الملكة. 20 فولدت له اخت تحفنيس جنوبث ابنه وفطمته تحفنيس في وسط بيت فرعون.وكان جنوبث في بيت فرعون بين بني فرعون. 21 فسمع هدد في مصر بان داود قد اضطجع مع ابائه وبان يواب رئيس الجيش قد مات فقال هدد لفرعون اطلقني فانطلق الى ارضي. 22 فقال له فرعون ماذا اعوزك عندي حتى انك تطلب الذهاب الى ارضك.فقال لا شيء وانما اطلقني                                               (1 مل 11: 14-22).

" يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor"

وقد ملك داود من حوالي 1010 إلى 970 ق.م. فكان معاصرًا للاسرة الحادية والعشرين في مصر. وحيث أن آخر ملوك تلك الأسرة كان "بسوسنيس" الثاني (حوالي 959- 945ق.م.)، ففراعنة مصر الذين كانوا معاصرين له هم: "أمينوموب"، "أوسوكر"، "سيامون" والأرجح أنه كان "أمينوموب" أو "سيامون" ولكن لم تصلنا بيانات مفصلة عن عائلات أولئك الملوك.

وقد زوَّج فرعون هدد من أخت زوجته تحفنيس 

*  15 وحدث لما كان داود في ادوم عند صعود يواب رئيس الجيش لدفن القتلى وضرب كل ذكر في ادوم. 16 لان يواب وكل اسرائيل اقاموا هناك ستة اشهر حتى افنوا كل ذكر في ادوم. 17 ان هدد هرب هو ورجال ادوميون من عبيد ابيه معه لياتوا مصر.وكان هدد غلاما صغيرا. 18 وقاموا من مديان واتوا الى فاران واخذوا معهم رجالا من فاران واتوا الى مصر الى فرعون ملك مصر فاعطاه بيتا وعين له طعاما واعطاه ارضا. 19 فوجد هدد نعمة في عيني فرعون جدا وزوجه اخت امراته اخت تحفنيس الملكة. 20 فولدت له اخت تحفنيس جنوبث ابنه وفطمته تحفنيس في وسط بيت فرعون.وكان جنوبث في بيت فرعون بين بني فرعون                                     .                   ( 1 مل 11: 15-20).