قراءات يومية اليوم الثالث من شهر مسرى احسن الله استقباله - Abahoor

قراءات يومية اليوم الثالث من شهر مسرى احسن الله استقباله

 

قراءات يومية

اليوم الثالث من شهر مسرى احسن الله استقباله

مزمور باكر : 88: 16, 13

حقى ورحمتى معه . وباسمى يرتفع قرنه . بالوحى تكلمت مع بنبك . وقلت انى وضعت عونا على القوى

انجيل باكر : لو 13: 23- 30

فقال له واحد: «يا سيد اقليل هم الذين يخلصون؟» فقال لهم: 24 «اجتهدوا ان تدخلوا من الباب الضيق فاني اقول لكم: ان كثيرين سيطلبون ان يدخلوا ولا يقدرون 25 من بعد ما يكون رب البيت قد قام واغلق الباب وابتداتم تقفون خارجا وتقرعون الباب قائلين: يا رب يا رب افتح لنا يجيبكم: لا اعرفكم من اين انتم! 26 حينئذ تبتدئون تقولون: اكلنا قدامك وشربنا وعلمت في شوارعنا. 27 فيقول: اقول لكم لا اعرفكم من اين انتم! تباعدوا عني يا جميع فاعلي الظلم. 28 هناك يكون البكاء وصرير الاسنان متى رايتم ابراهيم واسحاق ويعقوب وجميع الانبياء في ملكوت الله وانتم مطروحون خارجا. 29 وياتون من المشارق ومن المغارب ومن الشمال والجنوب ويتكئون في ملكوت الله. 30 وهوذا اخرون يكونون اولين واولون يكونون اخرين».

البولس : 1كو 3: 1- 8

وانا ايها الاخوة لم استطع ان اكلمكم كروحيين، بل كجسديين كاطفال في المسيح، 2 سقيتكم لبنا لا طعاما، لانكم لم تكونوا بعد تستطيعون، بل الان ايضا لا تستطيعون، 3 لانكم بعد جسديون. فانه اذ فيكم حسد وخصام وانشقاق، الستم جسديين وتسلكون بحسب البشر؟ 4 لانه متى قال واحد:«انا لبولس» واخر:«انا لابلوس» افلستم جسديين؟5 فمن هو بولس؟ ومن هو ابلوس؟ بل خادمان امنتم بواسطتهما، وكما اعطى الرب لكل واحد: 6 انا غرست وابلوس سقى، لكن الله كان ينمي. 7 اذا ليس الغارس شيئا ولا الساقي، بل الله الذي ينمي. 8 والغارس والساقي هما واحد، ولكن كل واحد سياخذ اجرته بحسب تعبه.

الكاثوليكون : 2بط 1: 1- 11

سمعان بطرس عبد يسوع المسيح ورسوله، الى الذين نالوا معنا ايمانا ثمينا مساويا لنا، ببر الهنا والمخلص يسوع المسيح: 2 لتكثر لكم النعمة والسلام بمعرفة الله ويسوع ربنا.3 كما ان قدرته الالهية قد وهبت لنا كل ما هو للحياة والتقوى، بمعرفة الذي دعانا بالمجد والفضيلة، 4 اللذين بهما قد وهب لنا المواعيد العظمى والثمينة، لكي تصيروا بها شركاء الطبيعة الالهية، هاربين من الفساد الذي في العالم بالشهوة. 5 ولهذا عينه ­وانتم باذلون كل اجتهاد­ قدموا في ايمانكم فضيلة، وفي الفضيلة معرفة، 6 وفي المعرفة تعففا، وفي التعفف صبرا، وفي الصبر تقوى، 7 وفي التقوى مودة اخوية، وفي المودة الاخوية محبة. 8 لان هذه اذا كانت فيكم وكثرت، تصيركم لا متكاسلين ولا غير مثمرين لمعرفة ربنا يسوع المسيح. 9 لان الذي ليس عنده هذه، هو اعمى قصير البصر، قد نسي تطهير خطاياه السالفة. 10 لذلك بالاكثر اجتهدوا ايها الاخوة ان تجعلوا دعوتكم واختياركم ثابتين. لانكم اذا فعلتم ذلك، لن تزلوا ابدا. 11 لانه هكذا يقدم لكم بسعة دخول الى ملكوت ربنا ومخلصنا يسوع المسيح الابدي.

" يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor"

الابركسيس : 15: 13- 29

وبعدما سكتا اجاب يعقوب قائلا:«ايها الرجال الاخوة، اسمعوني. 14 سمعان قد اخبر كيف افتقد الله اولا الامم لياخذ منهم شعبا على اسمه. 15 وهذا توافقه اقوال الانبياء، كما هو مكتوب: 16 سارجع بعد هذا وابني ايضا خيمة داود الساقطة، وابني ايضا ردمها واقيمها ثانية، 17 لكي يطلب الباقون من الناس الرب، وجميع الامم الذين دعي اسمي عليهم، يقول الرب الصانع هذا كله. 18 معلومة عند الرب منذ الازل جميع اعماله. 19 لذلك انا ارى ان لا يثقل على الراجعين الى الله من الامم، 20 بل يرسل اليهم ان يمتنعوا عن نجاسات الاصنام، والزنا، والمخنوق، والدم. 21 لان موسى منذ اجيال قديمة، له في كل مدينة من يكرز به، اذ يقرا في المجامع كل سبت».22 حينئذ راى الرسل والمشايخ مع كل الكنيسة ان يختاروا رجلين منهم، فيرسلوهما الى انطاكية مع بولس وبرنابا: يهوذا الملقب برسابا، وسيلا، رجلين متقدمين في الاخوة. 23 وكتبوا بايديهم هكذا:«الرسل والمشايخ والاخوة يهدون سلاما الى الاخوة الذين من الامم في انطاكية وسورية وكيليكية: 24 اذ قد سمعنا ان اناسا خارجين من عندنا ازعجوكم باقوال، مقلبين انفسكم، وقائلين ان تختتنوا وتحفظوا الناموس، الذين نحن لم نامرهم. 25 راينا وقد صرنا بنفس واحدة ان نختار رجلين ونرسلهما اليكم مع حبيبينا برنابا وبولس، 26 رجلين قد بذلا نفسيهما لاجل اسم ربنا يسوع المسيح. 27 فقد ارسلنا يهوذا وسيلا، وهما يخبرانكم بنفس الامور شفاها. 28 لانه قد راى الروح القدس ونحن، ان لا نضع عليكم ثقلا اكثر، غير هذه الاشياء الواجبة: 29 ان تمتنعوا عما ذبح للاصنام، وعن الدم، والمخنوق، والزنا، التي ان حفظتم انفسكم منها فنعما تفعلون. كونوا معافين».

السنكسار : نقل جسد القديس سمعان العامودى  

..........: نياحه البابا ايريموس البابا الــ 5 للكرازة المرقسيه

مزمور القداس : 60: 1, 2

استمع يارب طلبتى . واضغ الى صلاتى . على الصخرة رفعتنى وارشدتنى .  صوت رجائى وبرجا حصينا هليلويا

انجيل القداس : لو 14: 25- 35

وكان جموع كثيرة سائرين معه فالتفت وقال لهم: 26 «ان كان احد ياتي الي ولا يبغض اباه وامه وامراته واولاده واخوته واخواته حتى نفسه ايضا فلا يقدر ان يكون لي تلميذا. 27 ومن لا يحمل صليبه وياتي ورائي فلا يقدر ان يكون لي تلميذا. 28 ومن منكم وهو يريد ان يبني برجا لا يجلس اولا ويحسب النفقة هل عنده ما يلزم لكماله؟ 29 لئلا يضع الاساس ولا يقدر ان يكمل فيبتدئ جميع الناظرين يهزاون به 30 قائلين: هذا الانسان ابتدا يبني ولم يقدر ان يكمل. 31 واي ملك ان ذهب لمقاتلة ملك اخر في حرب لا يجلس اولا ويتشاور: هل يستطيع ان يلاقي بعشرة الاف الذي ياتي عليه بعشرين الفا؟ 32 والا فما دام ذلك بعيدا يرسل سفارة ويسال ما هو للصلح. 33 فكذلك كل واحد منكم لا يترك جميع امواله لا يقدر ان يكون لي تلميذا. 34 الملح جيد. ولكن اذا فسد الملح فبماذا يصلح؟ 35 لا يصلح لارض ولا لمزبلة فيطرحونه خارجا. من له اذنان للسمع فليسمع!»