انجيل برنابا المزيف ( 1 ) - Abahoor

انجيل برنابا المزيف ( 1 )


                        انجيـــــــل برنــــابــــا
                                  بين 
                          الحقيقه والخيال                       
كثيرون يقولون أن إنجيل برنابا هو الإنجيل الصحيح لأنهم لا يعملون ما بداخله، ولهذا فأننا نضطر لفتح هذا الكتاب لمعرفة ما بداخله ونتعرض باختصار للنقاط الآتية:

أولًا: فكرة عامة عن إنجيل برنابا. ثانيًا: شخصية يسوع في إنجيل برنابا

ثالثًا: تناقض إنجيل برنابا مع القرآن

رابعًا: بعض الخرافات والتجاديف والأخطاء في إنجيل برنابا.

قصة: في الفصل 35 يحكي الكاتب

: "أجاب يسوع ولما خلق الله كتله من التراب. وتركها خمسًا وعشرين ألف سنة.. علم الشيطان.. ان الله سيأخذ من تلك الكتلة مائة وأربعة وأربعين ألفًا موسومين بسمة النبوة ورسول الله الذي خلق الله روحه قبل كل شيء بستين ألف سنة. ولذلك غضب الشيطان فأغري الملائكة قائلًا أنظروا سيريد الله يومًا ما أن نسجد لهذا التراب.. ثم قال الله يومًا ما لما التأمت (اجتمعت) الملائكة كلهم ليسجدوا توًّا - كل من اتخذني ربًا لهذا التراب. فسجد له الذين أحبوا الله. أما الشيطان والذين كانوا على شاكلته فقالوا يا رب أننا روح ولذلك ليس من العدل أن نسجد لهذه الطينة. ولما قال الشيطان ذلك أصبح هائلًا ومخوف النظر. وأصبح أتباعه مقبوحين. لأن الله أزال بسبب عصيانهم الجمال الذي جمَّلهم به لما خلقهم.. حينئذ قال الشيطان يا رب أنك جعلتني قبيحًا ظلمًا ولكنني راض بذلك لأني أروم أن أبطل كل ما فعلت... حينئذ قال الله لأتباع الشيطان توبوا واعترفوا بأنني أنا الله خالقكم. أجابوا أننا نتوب عن سجودنا لك لأنك غير عادل. ولكن الشيطان عادل وبرئ وهو ربنا... وبصق الشيطان أثناء انصرافه على كتلة التراب. فرفع جبريل ذلك البصاق مع شيء من التراب فكان للإنسان بسبب ذلك سرة في بطنه".. ولا ندرى ما هي الحكمة أن يترك الله كتلة التراب 25 ألف سنة؟ وهل الشيطان يعلم فكر الله؟ وأين ال 144 ألف نبيًا؟ في أي زمن عاشوا وما هي أسماءهم أو أسماء بعض منهم؟ وفي قصة السجود من معه الحق الله الذي طلب من الملائكة أن يسجدوا للتراب أم الشيطان الذي رفض السجود لغير الله؟ وهل شيطان يستطيع أن يتحدى الله بهذه الصورة السافرة؟ وكيف يبصق الشيطان وهو روح؟ وهل السرة في الإنسان هي بقايا الحبل السري الذي يربط الجنين بالمشيمة وبالتالي بالأم أم إنها ناتجة عن بصاق الشيطان؟

اسم الكتاب " الإنجيل الصحيح ليسوع المُسمى المسيح "

1. لم يذكر أحد من كتَّاب الأناجيل الصحيحة أو المنحولة (المزيفة) أن إنجيله هو الإنجيل الصحيح، فكون الكاتب يذكر عن كتابه أنه الإنجيل الصحيح، فهذا يعكس حقيقة تزويره.

2. كون تسميته "الإنجيل الصحيح" أي انه جاء ردًا وتمييزًا عن الإنجيل الذي أصابه التحريف، ولم يقل أحد في القرون الستة الأولي قط أن الإنجيل تعّرض للتحريف.

3. "ليسوع المُسمي المسيح" فالكاتب ينكر أن يسوع هو المسيح وبهذا يُكذّب جميع الناس الذين يعرفون أن يسوع هو المسيح، ويُكذّب القرآن الذي يقول "إنما المسيح عيسى (يسوع) بن مريم"

موضوع كتاب برنابا المزعوم:

يحتوي الكتاب على 222 فصل (أصحاح) وينادي بالآتي:

أ- وعد الله البشرية بالخلاص عن طريق إسماعيل وليس إسحق.

ب- لقد فسد كتاب موسى فلهذا جاء كتاب داود، وكتاب داود فسد فلهذا جاء إنجيل يسوع هذا، وهذا الإنجيل أيضًا سيفسد.

ج- المسيا المنتظر "المسيح" ليس هو يسوع لكنه محمد الذي خلق الله روحة قبل خلقة العالم بستين ألف سنة، ومن اجله خلق العالم كله، ويسوع نفسه غير مستحق ان يحل سيور حذائه.. لقد أغفل هذا الكتاب تمامًا شخصية يوحنا المعمدان أعظم مواليد النساء، والذي أشار إليه الكتاب المقدس 92 مرة، وأشار إليه القرآن خمس مرات، وأشار إليه يوسيفوس المؤرخ.. لقد نسب الكاتب أقوال يوحنا المعمدان ودوره ليسوع (قارن برنابا 100: 7 مع لو 3: 8،9، برنابا 42: 3-10 مع يو1: 19-27 وذلك بهدف أن يقيم من محمد المسيا والمخلص، وأن يقيم من يسوع الممهد لطريق المسيا.

د- لاهوت المسيح بدعه ابتدعها الرومان الذين يؤلهون القوة. أما يسوع نفسه فقد أنكر انه الله مرارًا وتكرارًا.

ه- الذي صُلِب ليس يسوع بل يهوذا الخائن، والتلاميذ سرقوا جسد يهوذا ظانين أنه جسد المسيح. وقام الدكتور خليل سعادة بترجمته إلي اللغة العربية، وطبعته دار الفتح للأعلام العربي، وظهر على الغلاف صليب يعلوه هلال، وكتب أسفله " ومبشرًا برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد "

قام كل من لونسدال ولورا راج بترجمة هذا الكتاب من الإيطالية للغة الإنجليزية سنة 1907م، وقام الدكتور المسيحي اللبناني خليل سعادة بترجمته من الإنجليزية للعربية سنة 1908م، وقام الشيخ محمد رشيد رضا تلميذ الشيخ محمد عبده بنشر الكتاب، وقامت مطبعة صبيح بالأزهر بطباعته. أما الطبعة المتوفرة الآن فهي من طباعة دار الفتح للإعلام العربي، وظهر على غلاف الكتاب صليب يعلوه هلال وهذا بالطبع له مغزى معين.