قراءات يوميه اليوم الثامن عشر من شهرطوبه احسن الله انقضائه - Abahoor

قراءات يوميه اليوم الثامن عشر من شهرطوبه احسن الله انقضائه

 

قراءات يوميه

اليوم الثامن عشر من شهرطوبه احسن الله انقضائه




تقرا فصول يوم 28 هاتور

مزمور باكر: 131 : 7, 12, 13

(كهنتك يلبسون العدل وابرارك يبتهجون من اجل داود عبدك هيات سراجا لمسيحى وعليه يزهو قدسى هليلويا)




انجيل باكر : لو6: 17- 22

(17 ونزل معهم ووقف في موضع سهل هو وجمع من تلاميذه وجمهور كثير من الشعب من جميع اليهودية واورشليم وساحل صور وصيداء الذين جاءوا ليسمعوه ويشفوا من امراضهم 18 والمعذبون من ارواح نجسة. وكانوا يبراون. 19 وكل الجمع طلبوا ان يلمسوه لان قوة كانت تخرج منه وتشفي الجميع. 20 ورفع عينيه الى تلاميذه وقال: «طوباكم ايها المساكين لان لكم ملكوت الله. 21 طوباكم ايها الجياع الان لانكم تشبعون. طوباكم ايها الباكون الان لانكم ستضحكون. 22 طوباكم اذا ابغضكم الناس واذا افرزوكم وعيروكم واخرجوا اسمكم كشرير من اجل ابن الانسان )

البولس: عب 7: 18 – 8: 13

(18 فانه يصير ابطال الوصية السابقة من اجل ضعفها وعدم نفعها، 19 اذ الناموس لم يكمل شيئا. ولكن يصير ادخال رجاء افضل به نقترب الى الله. 20 وعلى قدر ما انه ليس بدون قسم، 21 لان اولئك بدون قسم قد صاروا كهنة، واما هذا فبقسم من القائل له:«اقسم الرب ولن يندم، انت كاهن الى الابد على رتبة ملكي صادق». 22 على قدر ذلك قد صار يسوع ضامنا لعهد افضل. 23 واولئك قد صاروا كهنة كثيرين من اجل منعهم بالموت عن البقاء، 24 واما هذا فمن اجل انه يبقى الى الابد، له كهنوت لا يزول. 25 فمن ثم يقدر ان يخلص ايضا الى التمام الذين يتقدمون به الى الله، اذ هو حي في كل حين ليشفع فيهم. 26 لانه كان يليق بنا رئيس كهنة مثل هذا، قدوس بلا شر ولا دنس، قد انفصل عن الخطاة وصار اعلى من السماوات 27 الذي ليس له اضطرار كل يوم مثل رؤساء الكهنة ان يقدم ذبائح اولا عن خطايا نفسه ثم عن خطايا الشعب، لانه فعل هذا مرة واحدة، اذ قدم نفسه. 28 فان الناموس يقيم اناسا بهم ضعف رؤساء كهنة. واما كلمة القسم التي بعد الناموس فتقيم ابنا مكملا الى الابد.8: 1 واما راس الكلام فهو: ان لنا رئيس كهنة مثل هذا ،قد جلس في يمين عرش العظمة في السماوات 2 خادما للاقداس والمسكن الحقيقي الذي نصبه الرب لا انسان. 3 لان كل رئيس كهنة يقام لكي يقدم قرابين وذبائح. فمن ثم يلزم ان يكون لهذا ايضا شيء يقدمه. 4 فانه لو كان على الارض لما كان كاهنا، اذ يوجد الكهنة الذين يقدمون قرابين حسب الناموس، 5 الذين يخدمون شبه السماويات وظلها، كما اوحي الى موسى وهو مزمع ان يصنع المسكن. لانه قال:«انظر ان تصنع كل شيء حسب المثال الذي اظهر لك في الجبل». 6 ولكنه الان قد حصل على خدمة افضل بمقدار ما هو وسيط ايضا لعهد اعظم، قد تثبت على مواعيد افضل.7 فانه لو كان ذلك الاول بلا عيب لما طلب موضع لثان. 8 لانه يقول لهم لائما:«هوذا ايام تاتي، يقول الرب، حين اكمل مع بيت اسرائيل ومع بيت يهوذا عهدا جديدا. 9 لا كالعهد الذي عملته مع ابائهم يوم امسكت بيدهم لاخرجهم من ارض مصر، لانهم لم يثبتوا في عهدي، وانا اهملتهم، يقول الرب. 10 لان هذا هو العهد الذي اعهده مع بيت اسرائيل بعد تلك الايام، يقول الرب: اجعل نواميسي في اذهانهم، واكتبها على قلوبهم، وانا اكون لهم الها وهم يكونون لي شعبا. 11 ولا يعلمون كل واحد قريبه، وكل واحد اخاه قائلا: اعرف الرب، لان الجميع سيعرفونني من صغيرهم الى كبيرهم. 12 لاني اكون صفوحا عن اثامهم، ولا اذكر خطاياهم وتعدياتهم في ما بعد». 13 فاذ قال «جديدا» عتق الاول. واما ما عتق وشاخ فهو قريب من الاضمحلال. )    

الكاثوليكون : 3يو 1: 1- 15

(1 الشيخ، الى غايس الحبيب الذي انا احبه بالحق.2 ايها الحبيب، في كل شيء اروم ان تكون ناجحا وصحيحا، كما ان نفسك ناجحة. 3 لاني فرحت جدا اذ حضر اخوة وشهدوا بالحق الذي فيك، كما انك تسلك بالحق. 4 ليس لي فرح اعظم من هذا: ان اسمع عن اولادي انهم يسلكون بالحق.5 ايها الحبيب، انت تفعل بالامانة كل ما تصنعه الى الاخوة والى الغرباء، 6 الذين شهدوا بمحبتك امام الكنيسة. الذين تفعل حسنا اذا شيعتهم كما يحق لله، 7 لانهم من اجل اسمه خرجوا، وهم لا ياخذون شيئا من الامم. 8 فنحن ينبغي لنا ان نقبل امثال هؤلاء، لكي نكون عاملين معهم بالحق.9 كتبت الى الكنيسة، ولكن ديوتريفس ­ الذي يحب ان يكون الاول بينهم ­ لا يقبلنا. 10 من اجل ذلك، اذا جئت فساذكره باعماله التي يعملها، هاذرا علينا باقوال خبيثة. واذ هو غير مكتف بهذه، لا يقبل الاخوة، ويمنع ايضا الذين يريدون، ويطردهم من الكنيسة. 11 ايها الحبيب، لا تتمثل بالشر بل بالخير، لان من يصنع الخير هو من الله، ومن يصنع الشر، فلم يبصر الله.12 ديمتريوس مشهود له من الجميع ومن الحق نفسه، ونحن ايضا نشهد، وانتم تعلمون ان شهادتنا هي صادقة. 13 وكان لي كثير لاكتبه، لكنني لست اريد ان اكتب اليك بحبر وقلم.14 ولكنني ارجو ان اراك عن قريب فنتكلم فما لفم. 15 سلام لك. يسلم عليك الاحباء. سلم على الاحباء باسمائهم. )