منوعات الأساطير والخرافات التلمودية: - Abahoor

منوعات الأساطير والخرافات التلمودية:

 

منوعات

الأساطير والخرافات التلمودية:

ما أكثر الأساطير والخرافات التي احتواها التلمود، نذكر منها هنا النذر اليسير:

أ - أن الله يُقسّم ساعات النهار إلى أربعة أقسام، كل قسم ثلاث ساعات، في القسم الأول يطالع الشريعة، وفي الثاني يحكم البشرية، وفي الثالث يطعم العالم، وفي الرابع يلعب مع الحوت ملك الأسماك.

ب - ندم الله لأنه ترك اليهود في حالة تعاسة، فأخذ يلطم ويبكي كل يوم، فتسقط دمعتان من عينيه في البحر فيحدثان دويًا قويًا تسمعه الدنيا كلها، وتضطرب المياه وتحدث الزلازل.

جـ - عاتب القمر الله لأنه خلقه صغيرًا فاعترف الله بخطئه وطلب من الناس أن يقدّموا عنه (عن الله) ذبيحة تكفير.

د - وضع الله في البشر الطبيعة الفاسدة، فهم غير مسئولين عن الخطايا التي تصدر عنهم، مثلما أخطأ داود مع زوجة أوريا الحثي، وقتل أوريا.

هـ - هناك قسم من الملائكة خالد لا يموت، وقسم يموت بعد سنين طويلة، وبعضهم يموت يوم خلقته بعد أن يقرأ التلمود ويسبح الله، وخلق الله بعضهم من النار، كما أحرق الله جيشًا جرارًا منهم بطرف إصبعه الخنصر.

و - حدث تزاوج بين الشياطين وحواء، وبين آدم وبعض الشيطانات، وإحدى الشيطانات عصت آدم، فعاقبها الله بموت مائة من أولادها كل يوم يموتون أمامها، وإحدى الشيطانات لا تكف عن الرقص، وبعضهن يولولن مثل الكلاب، وما زال يولد للأم شياطين حتى الآن.

ز - عندما يموت اليهودي تخرج روحه، وتدخل في جنين يهودي، وكان لقايين ثلاثة أرواح، وروح يافث دخلت في شمشون، وروح حواء دخلت في إسحق.

" يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor"

ح - اليهود الذين يقتلون يهوديًا، بعد موتهم تدخل أرواحهم في حيوانات أو نباتات، ثم تذهب للجحيم حيث تتعذب اثنى عشر شهرًا، ثم تعود وتدخل في الجماد، ثم الحيوانات، ثم الوثنيين، وبعد ذلك تُطهَّر لتعود إلى أجساد اليهود.

ط- الذين في النعيم يأكلون لحم طير كبير لذيذ جدًا، ولحم أوز سمين، ويشربون نبيذ لذيذ معتَّق.

ي - إذا أهان الأممي يهوديًا فكأنه أهان العزة الإلهيَّة، فيستحق الموت، فبسبب اليهودي أعطى الله الشمس والمطر والحياة للكائنات.. الفرق بين اليهودي وبقية الشعوب، هو الفارق بين الإنسان والحيوان.

ك - يصفح الله عن الإنسان الوثني حتى لو جدف على الله، أو قتـل إنسان غير يهودي، أو أخطأ مع امرأة غير يهودية، وذلك متى تهوَّد، ولكن إذا قتل إنسانًا يهوديًا أو أخطأ مع إمرأة يهودية، فلا يصفح عنه حتى لو تهوَّد وصار يهوديًا.

ل - المرأة لا تساوي شيئًا، فإذا كان المطلوب حضور عشرة رجال في المجمع، وحضر تسعة فقط، فإن مليون امرأة لا يكفين كبديل لرجل واحد.

م - عندما يأتي المسيا فإن السماء ستطرح خبزًا، وملابس من الصوف، وقمحًا ينمو في سنابله حجمه مثل حجم كُلى الثيران، وسيكون لكل يهودي 2800عبدًا يخدمونه، وسيقبل المسيا هدايا من الشعوب لاسترضاء وجهه، ولكنه سيرفض هدايا المسيحيين، وفي أيام المسيا أيضًا ستملك الأمة اليهودية على جميع أموال العالم، حتى أن مفاتيح خزانة الأموال يحتاج ثلمائة حمار يحملونها، وعندئذٍ سيتهوَّد كل سكان الأرض باستثناء المسيحيين الذين سيهلكون لأنهم من نسل الشيطان.

ن - نعت التلمود المسيحيين بالكافرين حاملي الصليب، وحوت طبعة التلمود سنة 1645م في أمستردام على الكثير من كلمات الإهانة والتشهير بالسيد المسيح. (راجع راهب من دير البراموس - التلمود - نشأته - تاريخه - متقطفات من نصوص ص 76 - 93).    ( منقول )