الالهه الوثنية فى الكتاب المقدس بَعْلِ فَغُورَ - Abahoor

الالهه الوثنية فى الكتاب المقدس بَعْلِ فَغُورَ

 

كتاب مقدس



الالهه الوثنية فى الكتاب المقدس

بَعْلِ فَغُورَ

 اسم ربما يكون معناه (سيِّد الفتح) وهو اسم موآبي لإله كان يعبد في جبل فغور

*  واقام اسرائيل في شطيم وابتدا الشعب يزنون مع بنات مواب. 2 فدعون الشعب الى ذبائح الهتهن فاكل الشعب وسجدوا لالهتهن. 3 وتعلق اسرائيل ببعل فغور.فحمي غضب الرب على اسرائيل. 4 فقال الرب لموسى خذ جميع رؤوس الشعب وعلقهم للرب مقابل الشمس فيرتد حمو غضب الرب عن اسرائيل. 5 فقال موسى لقضاة اسرائيل اقتلوا كل واحد قومه المتعلقين ببعل فغور 6 واذا رجل من بني اسرائيل جاء وقدم الى اخوته المديانية امام عيني موسى واعين كل جماعة بني اسرائيل وهم باكون لدى باب خيمة الاجتماع. 7 فلما راى ذلك فينحاس بن العازار بن هرون الكاهن قام من وسط الجماعة واخذ رمحا بيده 8 ودخل وراء الرجل الاسرائيلي الى القبة وطعن كليهما الرجل الاسرائيلي والمراة في بطنها.فامتنع الوبا عن بني اسرائيل. 9 وكان الذين ماتوا بالوبا اربعة وعشرين الفا                          (عد٢٥: ١-٩).

    " يوجد المزيد على موقع blogger    aba hoor"

*   وتعلق إسرائيل ببعل فغور. فحمي غضب الرب على إسرائيل.                         (عد 25 : 3 )

*  وتعلقوا ببعل فغور واكلوا ذبائح الموتى.                                                (مز 106 : 28 )

*  «وجدت إسرائيل كعنب في البرية. رأيت آباءكم كباكورة على تينة في أولها. أما هم فجاءوا إلى بعل فغور، ونذروا أنفسهم للخزي، وصاروا رجسا كما أحبوا.                                   ( هو 9 : 10)

*  اقليل لنا اثم فغور.الذي لم نتطهر منه الى هذا اليوم وكان الوبا في جماعة الرب        (يش٢٢: ١٧ )

*  اعينكم قد ابصرت ما فعله الرب ببعل فغور.ان كل من ذهب وراء بعل فغور اباده الرب الهكم من وسطكم                  .                                                                             (تث٤: ٣).