قراءات يوميه الاحد الرابع من شهرتوت احسن الله انقضائه - Abahoor

قراءات يوميه الاحد الرابع من شهرتوت احسن الله انقضائه

 

قراءات يوميه

الاحد الرابع من شهرتوت احسن الله انقضائه

مزمور باكر :32 : 17, 18

نفسنا تنتظر الربفى كل حين ,لانه هو معيننا وناصرنا . وبه يفرح قلبنا , لاننا على اسمه القدوس اتكالنا هليلويا

انجيل باكر : مت 15: 21- 28

ثم خرج يسوع من هناك وانصرف الى نواحي صور وصيداء. 22 واذا امراة كنعانية خارجة من تلك التخوم صرخت اليه: «ارحمني يا سيد يا ابن داود. ابنتي مجنونة جدا». 23 فلم يجبها بكلمة. فتقدم تلاميذه وطلبوا اليه قائلين: «اصرفها لانها تصيح وراءنا!» 24 فاجاب: «لم ارسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة». 25 فاتت وسجدت له قائلة: «يا سيد اعني!» 26 فاجاب: «ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين ويطرح للكلاب». 27 فقالت: «نعم يا سيد. والكلاب ايضا تاكل من الفتات الذي يسقط من مائدة اربابها». 28 حينئذ قال يسوع لها: «يا امراة عظيم ايمانك! ليكن لك كما تريدين». فشفيت ابنتها من تلك الساعة.

البولس : 2كو 1: 1- 14

بولس رسول يسوع المسيح بمشيئة الله وتيموثاوس الاخ الى كنيسة الله التي في كورنثوس مع القديسين اجمعين الذين في جميع اخائية 2 نعمة لكم وسلام من الله ابينا والرب يسوع المسيح3 مبارك الله ابو ربنا يسوع المسيح ابو الرافة واله كل تعزية 4 الذي يعزينا في كل ضيقتنا حتى نستطيع ان نعزي الذين هم في كل ضيقة بالتعزية التي نتعزى نحن بها من الله. 5 لانه كما تكثر الام المسيح فينا كذلك بالمسيح تكثر تعزيتنا ايضا. 6 فان كنا نتضايق فلاجل تعزيتكم وخلاصكم العامل في احتمال نفس الالام التي نتالم بها نحن ايضا.او نتعزى فلاجل تعزيتكم وخلاصكم. 7 فرجاؤنا من اجلكم ثابت.عالمين انكم كما انتم شركاء في الالام كذلك في التعزية ايضا. 8 فاننا لا نريد ان تجهلوا ايها الاخوة من جهة ضيقتنا التي اصابتنا في اسيا اننا تثقلنا جدا فوق الطاقة حتى ايسنا من الحياة ايضا. 9 لكن كان لنا في انفسنا حكم الموت لكي لا نكون متكلين على انفسنا بل على الله الذي يقيم الاموات. 10 الذي نجانا من موت مثل هذا وهو ينجي.الذي لنا رجاء فيه انه سينجي ايضا فيما بعد 11 وانتم ايضا مساعدون بالصلاة لاجلنا لكي يؤدى شكر لاجلنا من اشخاص كثيرين على ما وهب لنا بواسطة كثيرين12 لان فخرنا هو هذا شهادة ضميرنا اننا في بساطة واخلاص الله لا في حكمة جسدية بل في نعمة الله تصرفنا في العالم ولا سيما من نحوكم. 13 فاننا لا نكتب اليكم بشيء اخر سوى ما تقراون او تعرفون.وانا ارجو انكم ستعرفون الى النهاية ايضا. 14 كما عرفتمونا ايضا بعض المعرفة اننا فخركم كما انكم ايضا فخرنا في يوم الرب يسوع

الكاثوليكون : 1يو 3: 8- 12

من يفعل الخطية فهو من ابليس، لان ابليس من البدء يخطئ. لاجل هذا اظهر ابن الله لكي ينقض اعمال ابليس. 9 كل من هو مولود من الله لا يفعل خطية، لان زرعه يثبت فيه، ولا يستطيع ان يخطئ لانه مولود من الله. 10 بهذا اولاد الله ظاهرون واولاد ابليس: كل من لا يفعل البر فليس من الله، وكذا من لا يحب اخاه. 11 لان هذا هو الخبر الذي سمعتموه من البدء: ان يحب بعضنا بعضا. 12 ليس كما كان قايين من الشرير وذبح اخاه. ولماذا ذبحه؟ لان اعماله كانت شريرة، واعمال اخيه بارة.

" يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor"

الابراكسيس: 9: 36- 42

وكان في يافا تلميذة اسمها طابيثا، الذي ترجمته غزالة. هذه كانت ممتلئة اعمالا صالحة واحسانات كانت تعملها. 37 وحدث في تلك الايام انها مرضت وماتت، فغسلوها ووضعوها في علية. 38 واذ كانت لدة قريبة من يافا، وسمع التلاميذ ان بطرس فيها، ارسلوا رجلين يطلبان اليه ان لا يتوانى عن ان يجتاز اليهم. 39 فقام بطرس وجاء معهما. فلما وصل صعدوا به الى العلية، فوقفت لديه جميع الارامل يبكين ويرين اقمصة وثيابا مما كانت تعمل غزالة وهي معهن. 40 فاخرج بطرس الجميع خارجا، وجثا على ركبتيه وصلى، ثم التفت الى الجسد وقال: «يا طابيثا، قومي!» ففتحت عينيها. ولما ابصرت بطرس جلست، 41 فناولها يده واقامها. ثم نادى القديسين والارامل واحضرها حية. 42 فصار ذلك معلوما في يافا كلها، فامن كثيرون بالرب. 43 ومكث اياما كثيرة في يافا، عند سمعان رجل دباغ.

السنكسار: شهادة القديس اونيانوس واخيه اندراوس القديسين الشهداء

..........: تذكار القديسة تكلا اولى الشهيدات تلميذة بولس الرسول

مزمور القداس : 27 : 9, 10

الرب عز لشعبه وهو مؤزار خلاص مسيحه خلص شعبك بارك ميراثك . ارعهم وارفعهم الى الابد هليلويا

انجيل القداس: لو 7: 36- 50

وساله واحد من الفريسيين ان ياكل معه فدخل بيت الفريسي واتكا. 37 واذا امراة في المدينة كانت خاطئة اذ علمت انه متكئ في بيت الفريسي جاءت بقارورة طيب 38 ووقفت عند قدميه من ورائه باكية وابتدات تبل قدميه بالدموع وكانت تمسحهما بشعر راسها وتقبل قدميه وتدهنهما بالطيب. 39 فلما راى الفريسي الذي دعاه ذلك قال في نفسه: «لو كان هذا نبيا لعلم من هذه المراة التي تلمسه وما هي! انها خاطئة». 40 فقال يسوع: «يا سمعان عندي شيء اقوله لك». فقال: «قل يا معلم». 41 «كان لمداين مديونان. على الواحد خمس مئة دينار وعلى الاخر خمسون. 42 واذ لم يكن لهما ما يوفيان سامحهما جميعا. فقل: ايهما يكون اكثر حبا له؟» 43 فاجاب سمعان: «اظن الذي سامحه بالاكثر». فقال له: «بالصواب حكمت». 44 ثم التفت الى المراة وقال لسمعان: «اتنظر هذه المراة؟ اني دخلت بيتك وماء لاجل رجلي لم تعط. واما هي فقد غسلت رجلي بالدموع ومسحتهما بشعر راسها. 45 قبلة لم تقبلني واما هي فمنذ دخلت لم تكف عن تقبيل رجلي. 46 بزيت لم تدهن راسي واما هي فقد دهنت بالطيب رجلي. 47 من اجل ذلك اقول لك: قد غفرت خطاياها الكثيرة لانها احبت كثيرا. والذي يغفر له قليل يحب قليلا». 48 ثم قال لها: «مغفورة لك خطاياك». 49 فابتدا المتكئون معه يقولون في انفسهم: «من هذا الذي يغفر خطايا ايضا؟». 50 فقال للمراة: «ايمانك قد خلصك! اذهبي بسلام».