قراءأت يوميه اليوم الحادى والعشرون من شهرتوت احسن الله انقضائه - Abahoor

قراءأت يوميه اليوم الحادى والعشرون من شهرتوت احسن الله انقضائه

 

قراءأت يوميه

اليوم الحادى والعشرون من شهرتوت احسن الله انقضائه

مزمور باكر : 69: 5

واما انا فمسكين وفقير . اللهم اعنى . انت معينى ومخاصى . يارب فلا تبطىء هليلويا

انجيل باكر : مر 3: 22- 27

واما الكتبة الذين نزلوا من اورشليم فقالوا: «ان معه بعلزبول وانه برئيس الشياطين يخرج الشياطين». 23 فدعاهم وقال لهم بامثال: «كيف يقدر شيطان ان يخرج شيطانا؟ 24 وان انقسمت مملكة على ذاتها لا تقدر تلك المملكة ان تثبت. 25 وان انقسم بيت على ذاته لا يقدر ذلك البيت ان يثبت. 26 وان قام الشيطان على ذاته وانقسم لا يقدر ان يثبت بل يكون له انقضاء. 27 لا يستطيع احد ان يدخل بيت قوي وينهب امتعته ان لم يربط القوي اولا وحينئذ ينهب بيته.

البولس : فى 1: 1- 11

بولس وتيموثاوس عبدا يسوع المسيح، الى جميع القديسين في المسيح يسوع، الذين في فيلبي، مع اساقفة وشمامسة: 2 نعمة لكم وسلام من الله ابينا والرب يسوع المسيح.3 اشكر الهي عند كل ذكري اياكم 4 دائما في كل ادعيتي، مقدما الطلبة لاجل جميعكم بفرح، 5 لسبب مشاركتكم في الانجيل من اول يوم الى الان. 6 واثقا بهذا عينه ان الذي ابتدا فيكم عملا صالحا يكمل الى يوم يسوع المسيح. 7 كما يحق لي ان افتكر هذا من جهة جميعكم، لاني حافظكم في قلبي، في وثقي، وفي المحاماة عن الانجيل وتثبيته، انتم الذين جميعكم شركائي في النعمة. 8 فان الله شاهد لي كيف اشتاق الى جميعكم في احشاء يسوع المسيح. 9 وهذا اصليه: ان تزداد محبتكم ايضا اكثر فاكثر في المعرفة وفي كل فهم، 10 حتى تميزوا الامور المتخالفة، لكي تكونوا مخلصين وبلا عثرة الى يوم المسيح، 11 مملوئين من ثمر البر الذي بيسوع المسيح لمجد الله وحمده.

" يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor"

الكاثوليكون : 1يو 2: 7- 11

ايها الاخوة، لست اكتب اليكم وصية جديدة، بل وصية قديمة كانت عندكم من البدء. الوصية القديمة هي الكلمة التي سمعتموها من البدء. 8 ايضا وصية جديدة اكتب اليكم، ما هو حق فيه وفيكم: ان الظلمة قد مضت، والنور الحقيقي الان يضيء. 9 من قال: انه في النور وهو يبغض اخاه، فهو الى الان في الظلمة. 10 من يحب اخاه يثبت في النور وليس فيه عثرة. 11 واما من يبغض اخاه فهو في الظلمة، وفي الظلمة يسلك، ولا يعلم اين يمضي، لان الظلمة اعمت عينيه.

الابراكسيس: 19 :11- 17

كان الله يصنع على يدي بولس قوات غير المعتادة، 12 حتى كان يؤتى عن جسده بمناديل او مازر الى المرضى، فتزول عنهم الامراض، وتخرج الارواح الشريرة منهم.13 فشرع قوم من اليهود الطوافين المعزمين ان يسموا على الذين بهم الارواح الشريرة باسم الرب يسوع، قائلين:«نقسم عليك بيسوع الذي يكرز به بولس!» 14 وكان سبعة بنين لسكاوا، رجل يهودي رئيس كهنة، الذين فعلوا هذا. 15 فاجاب الروح الشرير وقال:«اما يسوع فانا اعرفه، وبولس انا اعلمه، واما انتم فمن انتم؟» 16 فوثب عليهم الانسان الذي كان فيه الروح الشرير، وغلبهم وقوي عليهم، حتى هربوا من ذلك البيت عراة ومجرحين. 17 وصار هذا معلوما عند جميع اليهود واليونانيين الساكنين في افسس. فوقع خوف على جميعهم، وكان اسم الرب يسوع يتعظم.

السنكسار: تذكار والدة الاله القديسة مريم    

...........: شهادة كبريانوس الاسقف والقديسة بوستينا

مزمور القداس : 15: 10, 11

لانك لا تترك نفسى فى الجحيم ولا تدع صفيك ان يرى فسادا . قد عرفتنى طرق الحياة . تملائنى فرحا من وجهك هليلويا

انجيل القداس: مر3 : 28- 35

الحق اقول لكم: ان جميع الخطايا تغفر لبني البشر والتجاديف التي يجدفونها. 29 ولكن من جدف على الروح القدس فليس له مغفرة الى الابد بل هو مستوجب دينونة ابدية». 30 لانهم قالوا: «ان معه روحا نجسا».31 فجاءت حينئذ اخوته وامه ووقفوا خارجا وارسلوا اليه يدعونه. 32 وكان الجمع جالسا حوله فقالوا له: «هوذا امك واخوتك خارجا يطلبونك». 33 فاجابهم: «من امي واخوتي؟» 34 ثم نظر حوله الى الجالسين وقال: «ها امي واخوتي 35 لان من يصنع مشيئة الله هو اخي واختي وامي».