شخصيات كتابيه ( برميناس /اندرو نيكوس / يونياس ) - Abahoor

شخصيات كتابيه ( برميناس /اندرو نيكوس / يونياس )



( وبعد ذلك عين الرب سبعين اخرين ايضا وارسلهم اثنين اثنين امام وجهه الى كل مدينه وموضع حيث كان مزمع ان ياتى...................لو 10 : 1 )

 ماذا تعرف عن السبعيين رسولا  



                       القديس برميناس الرسول
برميناس اسم يوناني معناه ثابت، وهو أحد الشمامسة السبعة (أع6:5).وكان من السبعين تلميذًا وكان يقوم بتوزيع الحسنات علي فقراء الكنيسة والأرامل في أورشليم. ولما أكمل سعيه الحسن تنيح بسلام. بركة صلواته فلتكن معنا

                   القديس أندرونيكوس الرسول
أندرونيكوس Andronicus اسم يوناني معناه قاهر الرجال، وهو أحد أقرباء بولس الرسول، وكان معه بالسجن، وذهب مع بولس الرسول إلي روما وقد ذكره في رسالته إلي رومية "سَلِّمُوا عَلَى أَنْدَرُونِكُوسَ وَيُونِيَاسَ نَسِيبَيَّ، الْمَأْسُورَيْنِ مَعِي، اللَّذَيْنِ هُمَا مَشْهُورَانِ بَيْنَ الرُّسُلِ، وَقَدْ كَانَا فِي الْمَسِيحِ قَبْلِي" (رو7:16).
بشر بملكوت الله في جهات كثيرة صحبه فيها يونياس الرسول، ورد كثيرين إلي الإيمان.. كما صنع الاثنان آيات كثيرة وحولا بعض برابي الأصنام إلي كنائس، وقيل أنه صار أسقفًا علي بنوتياس، مرض قليلًا ثم تنيح بسلام وكفنه ودفنه يونياس الرسول. وتعيد له كنيستنا في 22 بشنس من كل عام. بركة صلواته فلتكن معنا آمين. 


                      القديس يونياس الرسول 

يونياس اسم لاتيني ربما مختصر يونيانوس، ولد في اليهودية في بيت جبريل من سبط يهوذا، وهو نسيب بولس المأسور معه. آمن بالسيد المسيح قبل بولس (رو7:16)، قبل الروح القدس مع التلاميذ، وتحمل شدائد كثيرة أثناء كرازته بالإيمان المسيحيرافق أندرونيكوس الرسول في كرازته بالملكوت، وبعد أن تنيح رفيقه أندرونيكوس ودفنه، صلي إلي الرب أن لا يفارقه، فتنيح في اليوم التالي. وتعيد له كنيستنا في 23 بشنس من كل عام.

بركة صلواته فلتكن معنا آمين