مقاطعة آسيا - Abahoor

مقاطعة آسيا

 

مقاطعة آسيا


فى العهد الجديد يقصد بها دائمًا المقاطعة الرومانية التي كانت تحمل هذا الاسم والتي كانت تقع في غرب آسيا الصغرى هو الاسم الذي يطلق على شبه الجزيرة التي تمتد بين البحر الأسود (بحر بطنس) في الشمال، والبحر المتوسط في الجنوب ، يفصلها عن أوربا، مضيق البسفور وبحر مرمرة ومضيق الدردنيل من الغرب بحر إيجه بجزائره


*   وكان ذلك مدة سنتين، حتى سمع كلمة الرب يسوع جميع الساكنين في اسيا، من يهود ويونانيين.                                                                                                      (أع 19: 10)

*   لانه قد انفتح لي باب عظيم فعال، ويوجد معاندون كثيرون.                       ( 1 كو 16: 19)

*  انت تعلم هذا ان جميع الذين في اسيا ارتدوا عني، الذين منهم فيجلس وهرموجانس( 2 تيمو 1: 15)

*   يوحنا، الى السبع الكنائس التي في اسيا: نعمة لكم وسلام من الكائن والذي كان والذي ياتي، ومن السبعة الارواح التي امام عرشه،                                                              ( رؤ 1: 4)

وكانت هذه المقاطعة تشمل ميسيا وليديا وكارية وجزءًا من فريجية وبعض الموانيء البحرية المستقلة وترواس وبعض الجزر الساحلية. وكانت أفسس عاصمة هذه المقاطعة في أزمنة العهد الجديد. وقد قضى الرسول بولس بها عدة سنوات ، ومن هذه المدينة انتشر الإنجيل إلى كل بقاع المقاطعة  

*   وكان ذلك مدة سنتين، حتى سمع كلمة الرب يسوع جميع الساكنين في اسيا، من يهود ويونانيين                                                                                                    . (أع 19: 10)

وقد بعث يوحنا رسائل إلى السبع الكنائس التي في آسيا

أفسس، سميرنا، برغامس، ثياتيرا، ساردس، فيلادلفيا، لاوديكية"

*   قائلا:«انا هو الالف والياء. الاول والاخر. والذي تراه، اكتب في كتاب وارسل الى السبع الكنائس التي في اسيا: الى افسس، والى سميرنا، والى برغامس، والى ثياتيرا، والى ساردس، والى فيلادلفيا، والى لاودكية»                                                                                 (رؤ 1: 11).