قراءات يومية اليوم السادس والعشرون من شهر بابه احسن الله انقضائة - Abahoor

قراءات يومية اليوم السادس والعشرون من شهر بابه احسن الله انقضائة

 

قراءات يومية

اليوم السادس والعشرون من شهر بابه احسن الله انقضائه




تقرأ فصول 1 طوبة

مزمور باكر : 33 : 18, 19

(كثيرة هي أحزان الصديقين، ومن جميعها ينجيهم الرب، يحفظ الرب جميع عظامهم وواحد منه لا تنكسر هليلويا)

انجيل باكر : يو 12: 20 - 26

(20 وكان اناس يونانيون من الذين صعدوا ليسجدوا في العيد. 21 فتقدم هؤلاء الى فيلبس الذي من بيت صيدا الجليل، وسالوه قائلين: «يا سيد، نريد ان نرى يسوع» 22 فاتى فيلبس وقال لاندراوس، ثم قال اندراوس وفيلبس ليسوع. 23 واما يسوع فاجابهما قائلا:«قد اتت الساعة ليتمجد ابن الانسان. 24 الحق الحق اقول لكم: ان لم تقع حبة الحنطة في الارض وتمت فهي تبقى وحدها. ولكن ان ماتت تاتي بثمر كثير. 25 من يحب نفسه يهلكها، ومن يبغض نفسه في هذا العالم يحفظها الى حياة ابدية. 26 ان كان احد يخدمني فليتبعني، وحيث اكون انا هناك ايضا يكون خادمي. وان كان احد يخدمني يكرمه الاب.)

البولس : 1كو 11: 6- 12: 12

(6 اذ المراة، ان كانت لا تتغطى، فليقص شعرها. وان كان قبيحا بالمراة ان تقص او تحلق، فلتتغط. 7 فان الرجل لا ينبغي ان يغطي راسه لكونه صورة الله ومجده. واما المراة فهي مجد الرجل. 8 لان الرجل ليس من المراة، بل المراة من الرجل. 9 ولان الرجل لم يخلق من اجل المراة، بل المراة من اجل الرجل. 10 لهذا ينبغي للمراة ان يكون لها سلطان على راسها، من اجل الملائكة. 11 غير ان الرجل ليس من دون المراة، ولا المراة من دون الرجل في الرب. 12 لانه كما ان المراة هي من الرجل، هكذا الرجل ايضا هو بالمراة. ولكن جميع الاشياء هي من الله. 13 احكموا في انفسكم: هل يليق بالمراة ان تصلي الى الله وهي غير مغطاة؟ 14 ام ليست الطبيعة نفسها تعلمكم ان الرجل ان كان يرخي شعره فهو عيب له؟ 15 واما المراة ان كانت ترخي شعرها فهو مجد لها، لان الشعر قد اعطي لها عوض برقع. 16 ولكن ان كان احد يظهر انه يحب الخصام، فليس لنا نحن عادة مثل هذه، ولا لكنائس الله.17 ولكنني اذ اوصي بهذا، لست امدح كونكم تجتمعون ليس للافضل، بل للاردا. 18 لاني اولا حين تجتمعون في الكنيسة، اسمع ان بينكم انشقاقات، واصدق بعض التصديق. 19 لانه لا بد ان يكون بينكم بدع ايضا، ليكون المزكون ظاهرين بينكم. 20 فحين تجتمعون معا ليس هو لاكل عشاء الرب. 21 لان كل واحد يسبق فياخذ عشاء نفسه في الاكل، فالواحد يجوع والاخر يسكر. 22 افليس لكم بيوت لتاكلوا فيها وتشربوا؟ ام تستهينون بكنيسة الله وتخجلون الذين ليس لهم؟ ماذا اقول لكم؟ اامدحكم على هذا؟ لست امدحكم! 23 لانني تسلمت من الرب ما سلمتكم ايضا: ان الرب يسوع في الليلة التي اسلم فيها، اخذ خبزا 24 وشكر فكسر، وقال:«خذوا كلوا هذا هو جسدي المكسور لاجلكم. اصنعوا هذا لذكري». 25 كذلك الكاس ايضا بعدما تعشوا، قائلا: «هذه الكاس هي العهد الجديد بدمي. اصنعوا هذا كلما شربتم لذكري». 26 فانكم كلما اكلتم هذا الخبز وشربتم هذه الكاس، تخبرون بموت الرب الى ان يجيء. 27 اذا اي من اكل هذا الخبز، او شرب كاس الرب، بدون استحقاق، يكون مجرما في جسد الرب ودمه. 28 ولكن ليمتحن الانسان نفسه، وهكذا ياكل من الخبز ويشرب من الكاس. 29 لان الذي ياكل ويشرب بدون استحقاق ياكل ويشرب دينونة لنفسه، غير مميز جسد الرب. 30 من اجل هذا فيكم كثيرون ضعفاء ومرضى، وكثيرون يرقدون. 31 لاننا لو كنا حكمنا على انفسنا لما حكم علينا، 32 ولكن اذ قد حكم علينا، نؤدب من الرب لكي لا ندان مع العالم. 33 اذا يا اخوتي، حين تجتمعون للاكل، انتظروا بعضكم بعضا. 34 ان كان احد يجوع فلياكل في البيت، كي لا تجتمعوا للدينونة. واما الامور الباقية فعندما اجيء ارتبها. 12: 1 واما من جهة المواهب الروحية ايها الاخوة، فلست اريد ان تجهلوا. 2 انتم تعلمون انكم كنتم امما منقادين الى الاوثان البكم، كما كنتم تساقون. 3 لذلك اعرفكم ان ليس احد وهو يتكلم بروح الله يقول: «يسوع اناثيما». وليس احد يقدر ان يقول:«يسوع رب» الا بالروح القدس. 4 فانواع مواهب موجودة، ولكن الروح واحد. 5 وانواع خدم موجودة، ولكن الرب واحد. 6 وانواع اعمال موجودة، ولكن الله واحد، الذي يعمل الكل في الكل. 7 ولكنه لكل واحد يعطى اظهار الروح للمنفعة. 8 فانه لواحد يعطى بالروح كلام حكمة، ولاخر كلام علم بحسب الروح الواحد، 9 ولاخر ايمان بالروح الواحد، ولاخر مواهب شفاء بالروح الواحد. 10 ولاخر عمل قوات، ولاخر نبوة، ولاخر تمييز الارواح، ولاخر انواع السنة، ولاخر ترجمة السنة. 11 ولكن هذه كلها يعملها الروح الواحد بعينه، قاسما لكل واحد بمفرده، كما يشاء. 12 لانه كما ان الجسد هو واحد وله اعضاء كثيرة، )        

الكاثوليكون : 1بط 1: 25- 2: 10

(25 واما كلمة الرب فتثبت الى الابد». وهذه هي الكلمة التي بشرتم بها. 2: 1 فاطرحوا كل خبث وكل مكر والرياء والحسد وكل مذمة، 2 وكاطفال مولودين الان، اشتهوا اللبن العقلي العديم الغش لكي تنموا به، 3 ان كنتم قد ذقتم ان الرب صالح. 4 الذي اذ تاتون اليه، حجرا حيا مرفوضا من الناس، ولكن مختار من الله كريم، 5 كونوا انتم ايضا مبنيين ­كحجارة حية­ بيتا روحيا، كهنوتا مقدسا، لتقديم ذبائح روحية مقبولة عند الله بيسوع المسيح. 6 لذلك يتضمن ايضا في الكتاب:«هنذا اضع في صهيون حجر زاوية مختارا كريما، والذي يؤمن به لن يخزى». 7 فلكم انتم الذين تؤمنون الكرامة، واما للذين لا يطيعون، «فالحجر الذي رفضه البناؤون، هو قد صار راس الزاوية» 8 «وحجر صدمة وصخرة عثرة. الذين يعثرون غير طائعين للكلمة، الامر الذي جعلوا له» 9 واما انتم فجنس مختار، وكهنوت ملوكي، امة مقدسة، شعب اقتناء، لكي تخبروا بفضائل الذي دعاكم من الظلمة الى نوره العجيب. 10 الذين قبلا لم تكونوا شعبا، واما الان فانتم شعب الله. الذين كنتم غير مرحومين، واما الان فمرحومون. )    

الابركسيس : 6: 1-7: 2

(1 وفي تلك الايام اذ تكاثر التلاميذ، حدث تذمر من اليونانيين على العبرانيين ان اراملهم كن يغفل عنهن في الخدمة اليومية. 2 فدعا الاثنا عشر جمهور التلاميذ وقالوا:«لا يرضي ان نترك نحن كلمة الله ونخدم موائد. 3 فانتخبوا ايها الاخوة سبعة رجال منكم، مشهودا لهم ومملوين من الروح القدس وحكمة، فنقيمهم على هذه الحاجة. 4 واما نحن فنواظب على الصلاة وخدمة الكلمة». 5 فحسن هذا القول امام كل الجمهور، فاختاروا استفانوس، رجلا مملوا من الايمان والروح القدس، وفيلبس، وبروخورس، ونيكانور، وتيمون، وبرميناس، ونيقولاوس دخيلا انطاكيا. 6 الذين اقاموهم امام الرسل، فصلوا ووضعوا عليهم الايادي. 7 وكانت كلمة الله تنمو، وعدد التلاميذ يتكاثر جدا في اورشليم، وجمهور كثير من الكهنة يطيعون الايمان. 8 واما استفانوس فاذ كان مملوا ايمانا وقوة، كان يصنع عجائب وايات عظيمة في الشعب.9 فنهض قوم من المجمع الذي يقال له مجمع الليبرتينيين والقيروانيين والاسكندريين، ومن الذين من كيليكيا واسيا، يحاورون استفانوس. 10 ولم يقدروا ان يقاوموا الحكمة والروح الذي كان يتكلم به. 11 حينئذ دسوا لرجال يقولون:«اننا سمعناه يتكلم بكلام تجديف على موسى وعلى الله». 12 وهيجوا الشعب والشيوخ والكتبة، فقاموا وخطفوه واتوا به الى المجمع، 13 واقاموا شهودا كذبة يقولون:«هذا الرجل لا يفتر عن ان يتكلم كلاما تجديفا ضد هذا الموضع المقدس والناموس، 14 لاننا سمعناه يقول: ان يسوع الناصري هذا سينقض هذا الموضع، ويغير العوائد التي سلمنا اياها موسى». 15 فشخص اليه جميع الجالسين في المجمع، وراوا وجهه كانه وجه ملاك.7 : 1 فقال رئيس الكهنة:«اترى هذه الامور هكذا هي؟» 2 فقال:«ايها الرجال الاخوة والاباء، اسمعوا! ظهر اله المجد لابينا ابراهيم وهو في ما بين النهرين، قبلما سكن في حاران )

السنكسار : استشهاد القديس تيمون احد السبعة شمامسة   

...........: تذكار السلعه شهداء بجبل انطونيوس

مزمور القداس : 21  :3 , 5

("أدركته ببركات صلاحك، ووضعت على رأسه إكليلاً من حجر كريم، مجده عظيم بخلاصك، مجداً وبهاءً عظيماً جعلت عليه. هلليلويا

انجيل القداس : لو 10: 1 – 20

(1 وبعد ذلك عين الرب سبعين اخرين ايضا وارسلهم اثنين اثنين امام وجهه الى كل مدينة وموضع حيث كان هو مزمعا ان ياتي. 2 فقال لهم: «ان الحصاد كثير ولكن الفعلة قليلون. فاطلبوا من رب الحصاد ان يرسل فعلة الى حصاده. 3 اذهبوا. ها انا ارسلكم مثل حملان بين ذئاب. 4 لا تحملوا كيسا ولا مزودا ولا احذية ولا تسلموا على احد في الطريق. 5 واي بيت دخلتموه فقولوا اولا: سلام لهذا البيت. 6 فان كان هناك ابن السلام يحل سلامكم عليه والا فيرجع اليكم. 7 واقيموا في ذلك البيت اكلين وشاربين مما عندهم لان الفاعل مستحق اجرته. لا تنتقلوا من بيت الى بيت. 8 واية مدينة دخلتموها وقبلوكم فكلوا مما يقدم لكم 9 واشفوا المرضى الذين فيها وقولوا لهم: قد اقترب منكم ملكوت الله 10 واية مدينة دخلتموها ولم يقبلوكم فاخرجوا الى شوارعها وقولوا: 11 حتى الغبار الذي لصق بنا من مدينتكم ننفضه لكم. ولكن اعلموا هذا انه قد اقترب منكم ملكوت الله. 12 واقول لكم انه يكون لسدوم في ذلك اليوم حالة اكثر احتمالا مما لتلك المدينة.13 «ويل لك يا كورزين! ويل لك يا بيت صيدا! لانه لو صنعت في صور وصيداء القوات المصنوعة فيكما لتابتا قديما جالستين في المسوح والرماد. 14 ولكن صور وصيداء يكون لهما في الدين حالة اكثر احتمالا مما لكما. 15 وانت يا كفرناحوم المرتفعة الى السماء ستهبطين الى الهاوية. 16 الذي يسمع منكم يسمع مني والذي يرذلكم يرذلني والذي يرذلني يرذل الذي ارسلني».17 فرجع السبعون بفرح قائلين: «يا رب حتى الشياطين تخضع لنا باسمك». 18 فقال لهم: «رايت الشيطان ساقطا مثل البرق من السماء. 19 ها انا اعطيكم سلطانا لتدوسوا الحيات والعقارب وكل قوة العدو ولا يضركم شيء. 20 ولكن لا تفرحوا بهذا ان الارواح تخضع لكم بل افرحوا بالحري ان اسماءكم كتبت في السماوات».)



شاهد ايضا

:)
:(
hihi
:-)
:D
=D
:-d
;(
;-(
@-)
:P
:o
-_-
(o)
[-(
:-?
(p)
:-s
(m)
8-)
:-t
:-b
b-(
:-#
=p~
$-)
(y)
(f)
x-)
(k)
(h)
(c)
cheer
(li)
(pl)