عـقـائــــــــــــــــــد
من خلق العالــــــــــــــم
الله خلق العالم
+ تتعارض النطريات الخاطئه
مثل :
* نظرية الماديين .
* ونظرية وحدة الوجود القائلة ( بانه يوجد اله للخير
واله للشر) .
* والقائلين بان الملائكة اشتركوا مع الله فى الخلق.
وكل مابنى من الهرطقات . مع الكتاب المقدس و الكتاب المقدس يضحدها .
+ تعاليم الكتاب
المقدس : ( عهد قديم )
* في البدء خلق الله السماوات والارض تك 1: 1
* بكلمة الرب صنعت السموات وبنسمة فيه كل جنودها. مز 33
: 6
* لانه قال فكان.هو امر فصار مز
33: 9
* اللابس النور كثوب الباسط السموات كشقة. (كشقة قطعة
قماش يستظل بها) مز 104 :
2
* الباسط السموات وحده والماشي على اعالي البحر اى
9: 8
* هكذا
يقول الرب فاديك وجابلك من البطن.انا الرب صانع كل شيء ناشر السموات وحدي باسط الارض من
معي. اش 44 : 24
* صانع الارض بقوته مؤسس المسكونة بحكمته وبفهمه
بسط السموات. ار 10:
12
+ تعاليم الكتاب المقدس ( عهد جديد )
* فلما سمعوا، رفعوا بنفس واحدة صوتا الى الله وقالوا:«ايها
السيد، انت هو الاله الصانع السماء والارض والبحر وكل ما فيها، اع 4: 24
* لان منه وبه وله كل الاشياء. له المجد الى الابد.
امين رو 11: 36
+ اقوال الاباء :
* اكلمنضس الرومانى لاهل كورنثوس : ان سيد الكل وخالقهم
يفرح باعماله ...الله الذى يراقب كل شيىء وهو سيد الارواح
* هرماس الراعى : امن قبل كل شىء ان الله واحد خالق ومدبر الكل . خلق الكل من العدم الى الوجود
وضع الابن فى خلق العالم
+ حسب الكتاب المقدس ان
الله خلق العالم بواسطة الابن او الكلمه :
* هذا كان في البدء عند الله. 3 كل شيء به كان، وبغيره
لم يكن شيء مما كان يو 1: 2, 3 .
* لكن لنا اله واحد: الاب الذي منه جميع الاشياء،
ونحن له. ورب واحد: يسوع المسيح، الذي به جميع الاشياء، ونحن به 1كو 8 : 6
* «انت
يارب في البدء اسست الارض، والسماوات هي عمل يديك. 11 هي تبيد ولكن انت تبقى، وكلها كثوب تبلى، 12 وكرداء تطويها فتتغير. ولكن انت
انت، وسنوك لن تفنى». عب 1: 10 –
12
* فان هذا قد حسب اهلا لمجد اكثر من موسى، بمقدار
ما لباني البيت من كرامة اكثر من البيت. 4 لان كل بيت يبنيه انسان ما، ولكن باني الكل هو الله. عب 3 : 3, 4
لقد نسبت الخليقه فى الكتاب
المقدس مرة للاب واحيانا للابن واحيانا اخرى
للروح القدس :
+ بالنسبة للاب :
(وفي تلك الساعة تهلل يسوع
بالروح وقال: «احمدك ايها الاب رب السماء والارض لانك اخفيت هذه عن الحكماء والفهماء
واعلنتها للاطفال. نعم ايها الاب لان هكذا صارت المسرة امامك».) لو 10 : 21
+ بالنسبة للابن :
(كل شيء به كان، وبغيره
لم يكن شيء مما كان.) يو 1: 3
+ بالنسبة للروح القدس
:
(روح الله صنعني ونسمة
القدير احيتني)
اى 33 : 4
الخلق من لاشىء
+ ان الله خلق العالم من لاشىء , من العدم وان العالم
محدود وليس من جوهر طبيعة الله الغير محدود .
+ انالله خلق السماء والارض والهواء والنار والماء من لا شىء وليسمن مادة سابقة .. ولكن كل هذة المواد " يوجد المزيد على موقع blogger abahoor"خلقها من لا شىء .كما خلق الكائنات الاخرى مثل الحيوانات و النباتات من لا شىء .
* في البدء خلق الله السماوات والارض. 2 وكانت الارض
خربة وخالية، وعلى وجه الغمر ظلمة، وروح الله يرف على وجه المياه. تك 1: 1 , 2 .
+ الخلق من لا شىء النباتات :
* قال الله: «لتنبت الارض عشبا وبقلا يبزر بزرا، وشجرا
ذا ثمر يعمل ثمرا كجنسه، بزره فيه على الارض».وكان كذلك تك 1: 11
+ الشمس والقمر :
* وقال الله: «لتكن انوار في جلد السماء لتفصل بين
النهار والليل، تك
1: 12
+ الاسماك وما فى البحار والطيور :
* وقال الله: «لتفض المياه زحافات ذات نفس حية، وليطر
طير فوق الارض على وجه جلد السماء».تك 1: 20
+ طلب منها التكاثر:
* وباركها الله قائلا: «اثمري واكثري واملاي المياه
في البحار. وليكثر الطير على الارض تك
1 : 22
+ انظر يا ولدي الى السماء والارض واذا رايت كل ما
فيهما فاعلم ان الله صنع الجميع من العدم وكذلك وجد جنس البشر . ميكابين الثانية 7: 28
+ و لم يكن صعبا على يدك القادرة على كل شيء التي
صنعت العالم من مادة غير مصورة ان تبعث عليهم جما من الادباب او الاسود الباسلة . حكمه
سليمان 11: 18
+ كما هو مكتوب:«اني قد جعلتك ابا لامم كثيرة». امام
الله الذي امن به، الذي يحيي الموتى، ويدعو الاشياء غير الموجودة كانها موجودة . رو 4: 17
+ بالايمان نفهم ان العالمين اتقنت بكلمة الله، حتى
لم يتكون ما يرى مما هو ظاهر. عب
11: 3
+ واخيرا : أيها
الاب اريد ان هؤلاء الذين اعطيتني يكونون معي حيث اكون انا، لينظروا مجدي الذي اعطيتني،
. لانك احببتني قبل انشاء العالم. يو 17: 24
فى عملية الخلق
+ حرية الله فى
الخلق :
* قال الله: «ليكن نور»، فكان نور.
تك1: 3
* قال الله: «ليكن جلد في وسط المياه. وليكن فاصلا
بين مياه ومياه». تك1: 6
* قال الله: «لتكن انوار في جلد السماء لتفصل بين
النهار والليل، وتكون لايات واوقات وايام وسنين . تك 1: 16
* كل ما شاء الرب صنع في السموات وفي الارض في البحار
وفي كل اللجج. مز 135: 6
+ صلاح الله فى
الخلق :
* الله واهب الوجود للخليقه وليس فيها اضرار ولا يوجد
فيها اى شىء ناقص والله لايحتاج الى لصلاح الانسان لانه هو صالح بطبيعته .
* الذي سيبينه في اوقاته المبارك العزيز الوحيد: ملك
الملوك ورب الارباب، 1تى 6: 15
* ولا يخدم بايادي الناس كانه محتاج الى شيء، اذ هو
يعطي الجميع حياة ونفسا وكل شيء اع
17: 25
* فانكم تعرفون نعمة ربنا يسوع المسيح انه من اجلكم
افتقر وهو غني لكي تستغنوا انتم بفقره 2 كو 8: 9
+ القدرة المطلقة
:
تحمل الخليقه القدره
المطلقه وتبدوا قدرة الله فى كلمته اذ تكلم صار الامر نافذا .
* لانه قال فكان.هو امر فصار . مز 33: 9
* بالايمان نفهم ان العالمين اتقنت بكلمة الله، حتى
لم يتكون ما يرى مما هو ظاهر. عب 11: 3
الغايه من الخلق
+ هى ارادة الله
الصالحة الحرة ولم تكن نتيجة الصدفه . ان الله خلق العالملغايه معينه وهذا ما يشهد به الكتاب المقدس .
* لان منه وبه وله كل الاشياء رو 11: 36
* الذي هو صورة الله غير المنظور، بكر كل خليقة.
16 فانه فيه خلق الكل: ما في السماوات وما على الارض . ما يرى وما لا يرى، سواء كان عروشا ام سيادات ام
رياسات ام سلاطين. الكل به وله قد خلق. . كو 1: 15, 16
* لانه لاق بذاك الذي من اجله الكل وبه الكل، وهو
ات بابناء كثيرين الى المجد، ان يكمل رئيس خلاصهم بالالام. عب 2: 10
* ومتى اخضع له الكل، فحينئذ الابن نفسه ايضا سيخضع
للذي اخضع له الكل، كي يكون الله الكل في الكل . 1كو 15: 28
+ اذن الغايه من الخلق هو تمجيد الله على عملية الخلق .
* فخلصهم من اجل اسمه ليعرف بجبروته . مز 106: 8
* لمدح مجد نعمته التي انعم بها علينا في المحبوب
.
اف 1: 6
* له المجد الى الابد. امين. رو 11: 36
* اذ اخضعت الخليقة للبطل ليس طوعا، بل من اجل الذي
اخضعها على الرجاء. رو 8: 20
+ ( مز 8: 5 /
مز 148 : 1- 5 / اش 43: 7 )
0 التعليقات:
التعبيرات