عـقـائــــــــــــــــــد من خلق العالــــــــــــــم الله خلق العالم - Abahoor

عـقـائــــــــــــــــــد من خلق العالــــــــــــــم الله خلق العالم

 

عـقـائــــــــــــــــــد

 من خلق العالــــــــــــــم

الله خلق العالم


+ تتعارض النطريات الخاطئه مثل :

*  نظرية الماديين .

*   ونظرية وحدة الوجود القائلة ( بانه يوجد اله للخير واله للشر) . 

*  والقائلين بان الملائكة اشتركوا مع الله فى الخلق. وكل مابنى من الهرطقات . مع الكتاب المقدس و الكتاب المقدس يضحدها . 

+ تعاليم الكتاب المقدس : ( عهد قديم )

*  في البدء خلق الله السماوات والارض   تك 1: 1 

*   بكلمة الرب صنعت السموات وبنسمة فيه كل جنودها.                                مز 33 : 6

*   لانه قال فكان.هو امر فصار        مز 33: 9 

*  اللابس النور كثوب الباسط السموات كشقة. (كشقة قطعة قماش يستظل بها)             مز 104 : 2


*   الباسط السموات وحده والماشي على اعالي البحر                                               اى 9: 8

 *   هكذا يقول الرب فاديك وجابلك من البطن.انا الرب صانع كل شيء ناشر السموات وحدي باسط الارض من معي.                                                                                اش 44 : 24

*   صانع الارض بقوته مؤسس المسكونة بحكمته وبفهمه بسط السموات.                   ار 10: 12

+  تعاليم الكتاب المقدس ( عهد جديد )

*  فلما سمعوا، رفعوا بنفس واحدة صوتا الى الله وقالوا:«ايها السيد، انت هو الاله الصانع السماء والارض والبحر وكل ما فيها،                                                                    اع 4: 24 

*  لان منه وبه وله كل الاشياء. له المجد الى الابد. امين                                     رو 11: 36

+  اقوال الاباء :

*  اكلمنضس الرومانى لاهل كورنثوس : ان سيد الكل وخالقهم يفرح باعماله ...الله الذى يراقب كل شيىء وهو سيد الارواح 

*  هرماس الراعى : امن قبل كل شىء ان الله واحد خالق ومدبر الكل . خلق الكل من العدم الى الوجود 

وضع الابن فى خلق العالم

+ حسب الكتاب المقدس ان الله خلق العالم بواسطة الابن او الكلمه  :

*  هذا كان في البدء عند الله. 3 كل شيء به كان، وبغيره لم يكن شيء مما كان            يو 1: 2, 3 . 

*   لكن لنا اله واحد: الاب الذي منه جميع الاشياء، ونحن له. ورب واحد: يسوع المسيح، الذي به جميع الاشياء، ونحن به                                                                                1كو 8 : 6 

 *    «انت يارب في البدء اسست الارض، والسماوات هي عمل يديك. 11 هي تبيد ولكن انت تبقى، وكلها  كثوب تبلى، 12 وكرداء تطويها فتتغير. ولكن انت انت، وسنوك لن تفنى». عب 1: 10 – 12 

*   فان هذا قد حسب اهلا لمجد اكثر من موسى، بمقدار ما لباني البيت من كرامة اكثر من البيت. 4 لان كل بيت يبنيه انسان ما، ولكن باني الكل هو الله.                                         عب 3 : 3, 4      

لقد نسبت الخليقه فى الكتاب المقدس مرة للاب  واحيانا للابن واحيانا اخرى للروح القدس :  

+  بالنسبة للاب : 

(وفي تلك الساعة تهلل يسوع بالروح وقال: «احمدك ايها الاب رب السماء والارض لانك اخفيت هذه عن الحكماء والفهماء واعلنتها للاطفال. نعم ايها الاب لان هكذا صارت المسرة امامك».) لو 10 : 21

+ بالنسبة للابن :

(كل شيء به كان، وبغيره لم يكن شيء مما كان.)                                                 يو 1: 3

+ بالنسبة للروح القدس :

(روح الله صنعني ونسمة القدير احيتني)                                                           اى 33 : 4

الخلق من لاشىء

+  ان الله خلق العالم من لاشىء , من العدم وان العالم محدود وليس من جوهر طبيعة الله الغير محدود . 

+  انالله خلق السماء والارض والهواء والنار والماء من لا شىء وليسمن مادة سابقة .. ولكن كل هذة المواد " يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor"خلقها من لا شىء .كما خلق الكائنات الاخرى مثل الحيوانات و النباتات  من لا شىء .

*   في البدء خلق الله السماوات والارض. 2 وكانت الارض خربة وخالية، وعلى وجه الغمر ظلمة، وروح الله يرف على وجه المياه.                                                          تك 1: 1 , 2  .

+  الخلق من لا شىء النباتات :

 *  قال الله: «لتنبت الارض عشبا وبقلا يبزر بزرا، وشجرا ذا ثمر يعمل ثمرا كجنسه، بزره فيه على الارض».وكان كذلك                                                                            تك 1: 11    

+  الشمس والقمر :

*   وقال الله: «لتكن انوار في جلد السماء لتفصل بين النهار والليل،                          تك 1: 12 

+  الاسماك وما فى البحار والطيور :

*  وقال الله: «لتفض المياه زحافات ذات نفس حية، وليطر طير فوق الارض على وجه جلد السماء».تك 1: 20

+  طلب منها التكاثر:  

*  وباركها الله قائلا: «اثمري واكثري واملاي المياه في البحار. وليكثر الطير على الارض تك 1 : 22

+   انظر يا ولدي الى السماء والارض واذا رايت كل ما فيهما فاعلم ان الله صنع الجميع من العدم وكذلك وجد جنس البشر .                                                             ميكابين الثانية  7: 28

+  و لم يكن صعبا على يدك القادرة على كل شيء التي صنعت العالم من مادة غير مصورة ان تبعث عليهم جما من الادباب او الاسود الباسلة  .                                       حكمه سليمان  11: 18

+  كما هو مكتوب:«اني قد جعلتك ابا لامم كثيرة». امام الله الذي امن به، الذي يحيي الموتى، ويدعو الاشياء غير الموجودة كانها موجودة .                                                         رو 4: 17

+   بالايمان نفهم ان العالمين اتقنت بكلمة الله، حتى لم يتكون ما يرى مما هو ظاهر.     عب 11: 3

+ واخيرا : أيها الاب اريد ان هؤلاء الذين اعطيتني يكونون معي حيث اكون انا، لينظروا مجدي الذي اعطيتني، .    لانك احببتني قبل انشاء العالم.                                                يو 17: 24

فى عملية الخلق

+ حرية الله فى الخلق :                                                               

*   قال الله: «ليكن نور»، فكان نور.                                                                  تك1: 3

*   قال الله: «ليكن جلد في وسط المياه. وليكن فاصلا بين مياه ومياه».                           تك1: 6 

*   قال الله: «لتكن انوار في جلد السماء لتفصل بين النهار والليل، وتكون لايات واوقات وايام وسنين                       .                                                                       تك 1: 16

*  كل ما شاء الرب صنع في السموات وفي الارض في البحار وفي كل اللجج.           مز 135: 6

+ صلاح الله فى الخلق :

*  الله واهب الوجود للخليقه وليس فيها اضرار ولا يوجد فيها اى شىء ناقص والله لايحتاج الى لصلاح الانسان لانه هو صالح بطبيعته .  

*  الذي سيبينه في اوقاته المبارك العزيز الوحيد: ملك الملوك ورب الارباب،                1تى 6: 15

*  ولا يخدم بايادي الناس كانه محتاج الى شيء، اذ هو يعطي الجميع حياة ونفسا وكل شيء اع 17: 25

*  فانكم تعرفون نعمة ربنا يسوع المسيح انه من اجلكم افتقر وهو غني لكي تستغنوا انتم بفقره                                                                                                                   2  كو 8: 9

+ القدرة المطلقة :

تحمل الخليقه القدره المطلقه وتبدوا قدرة الله فى كلمته اذ تكلم صار الامر نافذا .

*  لانه قال فكان.هو امر فصار .                                                               مز 33: 9    

*  بالايمان نفهم ان العالمين اتقنت بكلمة الله، حتى لم يتكون ما يرى مما هو ظاهر.       عب 11: 3

الغايه من الخلق

+ هى ارادة الله الصالحة الحرة ولم تكن نتيجة الصدفه . ان الله خلق العالملغايه معينه  وهذا ما يشهد به الكتاب المقدس .   

*  لان منه وبه وله كل الاشياء                                                                رو 11: 36   

*  الذي هو صورة الله غير المنظور، بكر كل خليقة. 16 فانه فيه خلق الكل: ما في السماوات وما على الارض .  ما يرى وما لا يرى، سواء كان عروشا ام سيادات ام رياسات ام سلاطين. الكل به وله قد خلق.                 .                                                                    كو 1: 15, 16    

*   لانه لاق بذاك الذي من اجله الكل وبه الكل، وهو ات بابناء كثيرين الى المجد، ان يكمل رئيس خلاصهم بالالام.                                                                             عب 2: 10

*  ومتى اخضع له الكل، فحينئذ الابن نفسه ايضا سيخضع للذي اخضع له الكل، كي يكون الله الكل في الكل            .                                                                             1كو 15: 28

+  اذن الغايه من الخلق هو تمجيد الله على عملية الخلق  .  

*   فخلصهم من اجل اسمه ليعرف بجبروته .                                               مز 106: 8    

*   لمدح مجد نعمته التي انعم بها علينا في المحبوب .                                          اف 1: 6  

*  له المجد الى الابد. امين.                                                                   رو 11: 36   

*  اذ اخضعت الخليقة للبطل ­ ليس طوعا، بل من اجل الذي اخضعها ­ على الرجاء.      رو 8: 20

+  ( مز 8: 5 /  مز 148 : 1- 5  /  اش 43: 7 )