قراءات يومية اليوم الثلاثون من شهر بابه احسن الله انقضائه - Abahoor

قراءات يومية اليوم الثلاثون من شهر بابه احسن الله انقضائه

 

قراءات يومية

اليوم الثلاثون من شهر بابه احسن الله انقضائه

تقرأ فصول 30 برمودة

مزمور باكر :105 : 1 - 3

(1 احمدوا الرب ادعوا باسمه.عرفوا بين الامم باعماله. 2 غنوا له رنموا له.انشدوا بكل عجائبه. 3 افتخروا باسمه القدوس)                 

انجيل باكر: مر 10 : 17 – 30

(17 وفيما هو خارج الى الطريق ركض واحد وجثا له وساله: «ايها المعلم الصالح ماذا اعمل لارث الحياة الابدية؟» 18 فقال له يسوع: «لماذا تدعوني صالحا؟ ليس احد صالحا الا واحد وهو الله. 19 انت تعرف الوصايا: لا تزن. لا تقتل. لا تسرق. لا تشهد بالزور. لا تسلب. اكرم اباك وامك». 20 فاجاب: «يا معلم هذه كلها حفظتها منذ حداثتي». 21 فنظر اليه يسوع واحبه وقال له: «يعوزك شيء واحد. اذهب بع كل ما لك واعط الفقراء فيكون لك كنز في السماء وتعال اتبعني حاملا الصليب». 22 فاغتم على القول ومضى حزينا لانه كان ذا اموال كثيرة.

23 فنظر يسوع حوله وقال لتلاميذه: «ما اعسر دخول ذوي الاموال الى ملكوت الله!» 24 فتحير التلاميذ من كلامه. فقال يسوع ايضا: «يا بني ما اعسر دخول المتكلين على الاموال الى ملكوت الله! 25 مرور جمل من ثقب ابرة ايسر من ان يدخل غني الى ملكوت الله!» 26 فبهتوا الى الغاية قائلين بعضهم لبعض: «فمن يستطيع ان يخلص؟» 27 فنظر اليهم يسوع وقال: «عند الناس غير مستطاع ولكن ليس عند الله لان كل شيء مستطاع عند الله».28 وابتدا بطرس يقول له: «ها نحن قد تركنا كل شيء وتبعناك». 29 فاجاب يسوع: «الحق اقول لكم ليس احد ترك بيتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امراة او اولادا او حقولا لاجلي ولاجل الانجيل 30 الا وياخذ مئة ضعف الان في هذا الزمان بيوتا واخوة واخوات وامهات واولادا وحقولا مع اضطهادات وفي الدهر الاتي الحياة الابدية. )

البولس : 2 تيمو 10 – 4 : 18

( . (واما انت فقد تبعت تعليمي، وسيرتي، وقصدي، وايماني، واناتي، ومحبتي، وصبري، 11 واضطهاداتي، والامي، مثل ما اصابني في انطاكية وايقونية ولسترة. اية اضطهادات احتملت! ومن الجميع انقذني الرب. 12 وجميع الذين يريدون ان يعيشوا بالتقوى في المسيح يسوع يضطهدون. 13 ولكن الناس الاشرار المزورين سيتقدمون الى اردا، مضلين ومضلين. 14 واما انت فاثبت على ما تعلمت وايقنت، عارفا ممن تعلمت. 15 وانك منذ الطفولية تعرف الكتب المقدسة، القادرة ان تحكمك للخلاص، بالايمان الذي في المسيح يسوع. 16 كل الكتاب هو موحى به من الله، ونافع للتعليم والتوبيخ، للتقويم والتاديب الذي في البر، 17 لكي يكون انسان الله كاملا، متاهبا لكل عمل صالح. انا اناشدك اذا امام الله والرب يسوع المسيح، العتيد ان يدين الاحياء والاموات، عند ظهوره وملكوته: 2 اكرز بالكلمة. اعكف على ذلك في وقت مناسب وغير مناسب. وبخ، انتهر، عظ بكل اناة وتعليم. 3 لانه سيكون وقت لا يحتملون فيه التعليم الصحيح، بل حسب شهواتهم الخاصة يجمعون لهم معلمين مستحكة مسامعهم، 4 فيصرفون مسامعهم عن الحق، وينحرفون الى الخرافات. 5 واما انت فاصح في كل شيء. احتمل المشقات. اعمل عمل المبشر. تمم خدمتك.6 فاني انا الان اسكب سكيبا، ووقت انحلالي قد حضر. 7 قد جاهدت الجهاد الحسن، اكملت السعي، حفظت الايمان، 8 واخيرا قد وضع لي اكليل البر، الذي يهبه لي في ذلك اليوم، الرب الديان العادل، وليس لي فقط، بل لجميع الذين يحبون ظهوره ايضا.9 بادر ان تجيء الي سريعا، 10 لان ديماس قد تركني اذ احب العالم الحاضر وذهب الى تسالونيكي، وكريسكيس الى غلاطية، وتيطس الى دلماطية. 11 لوقا وحده معي. خذ مرقس واحضره معك لانه نافع لي للخدمة. 12 اما تيخيكس فقد ارسلته الى افسس. 13 الرداء الذي تركته في ترواس عند كاربس، احضره متى جئت، والكتب ايضا ولا سيما الرقوق. 14 اسكندر النحاس اظهر لي شرورا كثيرة. ليجازه الرب حسب اعماله. 15 فاحتفظ منه انت ايضا، لانه قاوم اقوالنا جدا. 16 في احتجاجي الاول لم يحضر احد معي، بل الجميع تركوني. لا يحسب عليهم. 17 ولكن الرب وقف معي وقواني، لكي تتم بي الكرازة، ويسمع جميع الامم، فانقذت من فم الاسد. 18 وسينقذني الرب من كل عمل رديء ويخلصني لملكوته السماوي. الذي له المجد الى دهر الدهور. امين.)         

الكاثوليكون : 1 بط 5 : 1 – 14   

(1 اطلب الى الشيوخ الذين بينكم، انا الشيخ رفيقهم، والشاهد لالام المسيح، وشريك المجد العتيد ان يعلن، 2 ارعوا رعية الله التي بينكم نظارا، لا عن اضطرار بل بالاختيار، ولا لربح قبيح بل بنشاط، 3 ولا كمن يسود على الانصبة، بل صائرين امثلة للرعية. 4 ومتى ظهر رئيس الرعاة تنالون اكليل المجد الذي لا يبلى.5 كذلك ايها الاحداث، اخضعوا للشيوخ، وكونوا جميعا خاضعين بعضكم لبعض، وتسربلوا بالتواضع، لان:«الله يقاوم المستكبرين، واما المتواضعون فيعطيهم نعمة». 6 فتواضعوا تحت يد الله القوية لكي يرفعكم في حينه، 7 ملقين كل همكم عليه، لانه هو يعتني بكم.8 اصحوا واسهروا. لان ابليس خصمكم كاسد زائر، يجول ملتمسا من يبتلعه هو. 9 فقاوموه، راسخين في الايمان، عالمين ان نفس هذه الالام تجرى على اخوتكم الذين في العالم.10 واله كل نعمة الذي دعانا الى مجده الابدي في المسيح يسوع، بعدما تالمتم يسيرا، هو يكملكم، ويثبتكم، ويقويكم، ويمكنكم. 11 له المجد والسلطان الى ابد الابدين. امين.12 بيد سلوانس الاخ الامين،­كما اظن­ كتبت اليكم بكلمات قليلة واعظا وشاهدا، ان هذه هي نعمة الله الحقيقية التي فيها تقومون. 13 تسلم عليكم التي في بابل المختارة معكم، ومرقس ابني. 14 سلموا بعضكم على بعض بقبلة المحبة. سلام لكم جميعكم الذين في المسيح يسوع. امين. )

" يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor"

الابركسيس : 15 : 36 – 16 : 5

(36 ثم بعد ايام قال بولس لبرنابا:«لنرجع ونفتقد اخوتنا في كل مدينة نادينا فيها بكلمة الرب، كيف هم». 37 فاشار برنابا ان ياخذا معهما ايضا يوحنا الذي يدعى مرقس، 38 واما بولس فكان يستحسن ان الذي فارقهما من بمفيلية ولم يذهب معهما للعمل، لا ياخذانه معهما. 39 فحصل بينهما مشاجرة حتى فارق احدهما الاخر. وبرنابا اخذ مرقس وسافر في البحر الى قبرس. 40 واما بولس فاختار سيلا وخرج مستودعا من الاخوة الى نعمة الله. 41 فاجتاز في سورية وكيليكية يشدد الكنائس   16: 1 ثم وصل الى دربة ولسترة، واذا تلميذ كان هناك اسمه تيموثاوس، ابن امراة يهودية مؤمنة ولكن اباه يوناني، 2 وكان مشهودا له من الاخوة الذين في لسترة وايقونية. 3 فاراد بولس ان يخرج هذا معه، فاخذه وختنه من اجل اليهود الذين في تلك الاماكن، لان الجميع كانوا يعرفون اباه انه يوناني. 4 واذ كانوا يجتازون في المدن كانوا يسلمونهم القضايا التي حكم بها الرسل والمشايخ الذين في اورشليم ليحفظوها. 5 فكانت الكنائس تتشدد في الايمان وتزداد في العدد كل يوم.)

السنكسار : نياحه القديس انبا ابرام المتوحد

مزمور القداس  : 96 : 1, 2

(1 رنموا للرب ترنيمة جديدة رنمي للرب يا كل الارض. 2 رنموا للرب باركوا اسمه بشروا من يوم الى يوم بخلاصه)            

انجيل القداس : مر 1 : 1-11

(1 بدء انجيل يسوع المسيح ابن الله:2 كما هو مكتوب في الانبياء: «ها انا ارسل امام وجهك ملاكي الذي يهيئ طريقك قدامك. 3 صوت صارخ في البرية: اعدوا طريق الرب اصنعوا سبله مستقيمة». 4 كان يوحنا يعمد في البرية ويكرز بمعمودية التوبة لمغفرة الخطايا. 5 وخرج اليه جميع كورة اليهودية واهل اورشليم واعتمدوا جميعهم منه في نهر الاردن معترفين بخطاياهم. 6 وكان يوحنا يلبس وبر الابل ومنطقة من جلد على حقويه وياكل جرادا وعسلا بريا. 7 وكان يكرز قائلا: «ياتي بعدي من هو اقوى مني الذي لست اهلا ان انحني واحل سيور حذائه. 8 انا عمدتكم بالماء واما هو فسيعمدكم بالروح القدس».9 وفي تلك الايام جاء يسوع من ناصرة الجليل واعتمد من يوحنا في الاردن. 10 وللوقت وهو صاعد من الماء راى السماوات قد انشقت والروح مثل حمامة نازلا عليه. 11 وكان صوت من السماوات: «انت ابني الحبيب الذي به سررت!». )