منوعات المفتاح - Abahoor

منوعات المفتاح

 

المفتاح



آلة من خشب أو معدن لإيصاد الأبواب

*  فلبثوا حتى خجلوا واذا هو لا يفتح ابواب العلية فاخذوا المفتاح وفتحوا واذا سيدهم ساقط على الارض ميتا                       .                                                                      (قض 3: 25).

 وكان المفتاح في الشرق قديمًا عبارة عن قطعة مستطيلة من الخشب مغروز فيها مسامير من خشب (أو من معدن) يفتح بها المغلاق كان يدخل فيه المفتاح ثم يرفع إلى فوق فترفع مساميره هنات بعددها داخل المغلاق (القفل) شبيهة بالألسن ثم يُدفع قضيب المغلاق جانبًا فيفتح الباب. " يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor"وربما كان المفتاح كبيرًا فيحمل على الكتف

*  واجعل مفتاح بيت داود على كتفه فيفتح وليس من يغلق ويغلق وليس من يفتح.         (اش 22: 22)

 وكان كبره حينئذٍ دليلًا على أهمية الموضع. والمفتاح رمز السلطان

*  واعطيك مفاتيح ملكوت السماوات فكل ما تربطه على الارض يكون مربوطا في السماوات. وكل ما تحله على الارض يكون محلولا في السماوات».                                            (مت 16: 19 )

*  والحي. وكنت ميتا، وها انا حي الى ابد الابدين امين. ولي مفاتيح الهاوية والموت.      (رؤ 1: 18 )

*   واكتب الى ملاك الكنيسة التي في فيلادلفيا:«هذا يقوله القدوس الحق، الذي له مفتاح داود، الذي يفتح ولا احد يغلق، ويغلق ولا احد يفتح                                                               ( رؤ 3: 7 )

*  ثم بوق الملاك الخامس، فرايت كوكبا قد سقط من السماء الى الارض، واعطي مفتاح بئر الهاوية. ( رؤ 9: 1 )

*  ورايت ملاكا نازلا من السماء معه مفتاح الهاوية، وسلسلة عظيمة على يده          ( رؤ 20: 1)،

ورمز الواسطة التي بدونها لا يمكن نيل ما يبتغى

*  ويل لكم ايها الناموسيون لانكم اخذتم مفتاح المعرفة. ما دخلتم انتم والداخلون منعتموهم».                                                                                                                 (لو 11: 52).