القراءا ت اليوميه اليوم الخامس عشر من شهر هاتورالمبارك احسن الله استقباله - Abahoor

القراءا ت اليوميه اليوم الخامس عشر من شهر هاتورالمبارك احسن الله استقباله

 

القراءا ت اليوميه

اليوم الخامس عشر من شهر هاتورالمبارك احسن الله استقباله

مزمور باكر : 96 : 11

( نور اشرق للصديقين وفرح للمستقيمين بقلبهم. افرحوا ايها الصديقون بالرب واعترفوا لذكر قدسه هليلويا)                     

انجيل باكر : مر 13 : 9 – 13

(9 فانظروا الى نفوسكم. لانهم سيسلمونكم الى مجالس وتجلدون في مجامع وتوقفون امام ولاة وملوك من اجلي شهادة لهم. 10 وينبغي ان يكرز اولا بالانجيل في جميع الامم. 11 فمتى ساقوكم ليسلموكم فلا تعتنوا من قبل بما تتكلمون ولا تهتموا بل مهما اعطيتم في تلك الساعة فبذلك تكلموا لان لستم انتم المتكلمين بل الروح القدس. 12 وسيسلم الاخ اخاه الى الموت والاب ولده ويقوم الاولاد على والديهم ويقتلونهم. 13 وتكونون مبغضين من الجميع من اجل اسمي. ولكن الذي يصبر الى المنتهى فهذا يخلص.)

البولس:  عب 12 : 3 – 14

(3 فتفكروا في الذي احتمل من الخطاة مقاومة لنفسه مثل هذه لئلا تكلوا وتخوروا في نفوسكم.4 لم تقاوموا بعد حتى الدم مجاهدين ضد الخطية، 5 وقد نسيتم الوعظ الذي يخاطبكم كبنين:«يا ابني لا تحتقر تاديب الرب، ولا تخر اذا وبخك. 6 لان الذي يحبه الرب يؤدبه، ويجلد كل ابن يقبله». 7 ان كنتم تحتملون التاديب يعاملكم الله كالبنين. فاي ابن لا يؤدبه ابوه؟ 8 ولكن ان كنتم بلا تاديب، قد صار الجميع شركاء فيه، فانتم نغول لا بنون. 9 ثم قد كان لنا اباء اجسادنا مؤدبين، وكنا نهابهم. افلا نخضع بالاولى جدا لابي الارواح، فنحيا؟ 10 لان اولئك ادبونا اياما قليلة حسب استحسانهم، واما هذا فلاجل المنفعة، لكي نشترك في قداسته. 11 ولكن كل تاديب في الحاضر لا يرى انه للفرح بل للحزن. واما اخيرا فيعطي الذين يتدربون به ثمر بر للسلام. 12 لذلك قوموا الايادي المسترخية والركب المخلعة، 13 واصنعوا لارجلكم مسالك مستقيمة، لكي لا يعتسف الاعرج، بل بالحري يشفى. 14 اتبعوا السلام مع الجميع، والقداسة التي بدونها لن يرى احد الرب،)

الكاثوليكون : 1بط 4 : 12 – 19

(12 ايها الاحباء، لا تستغربوا البلوى المحرقة التي بينكم حادثة، لاجل امتحانكم، كانه اصابكم امر غريب، 13 بل كما اشتركتم في الام المسيح، افرحوا لكي تفرحوا في استعلان مجده ايضا مبتهجين. 14 ان عيرتم باسم المسيح، فطوبى لكم، لان روح المجد والله يحل عليكم. اما من جهتهم فيجدف عليه، واما من جهتكم فيمجد. 15 فلا يتالم احدكم كقاتل، او سارق، او فاعل شر، او متداخل في امور غيره. 16 ولكن ان كان كمسيحي، فلا يخجل، بل يمجد الله من هذا القبيل. 17 لانه الوقت لابتداء القضاء من بيت الله. فان كان اولا منا، فما هي نهاية الذين لا يطيعون انجيل الله؟ 18 و«ان كان البار بالجهد يخلص، فالفاجر والخاطئ اين يظهران؟» 19 فاذا، الذين يتالمون بحسب مشيئة الله، فليستودعوا انفسهم، كما لخالق امين،في عمل الخير.)

" يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor"

الابركسيس : 7 : 44 – 8 : 1

(44 «واما خيمة الشهادة فكانت مع ابائنا في البرية، كما امر الذي كلم موسى ان يعملها على المثال الذي كان قد راه، 45 التي ادخلها ايضا اباؤنا اذ تخلفوا عليها مع يشوع في ملك الامم الذين طردهم الله من وجه ابائنا، الى ايام داود 46 الذي وجد نعمة امام الله، والتمس ان يجد مسكنا لاله يعقوب. 47 ولكن سليمان بنى له بيتا. 48 لكن العلي لا يسكن في هياكل مصنوعات الايادي، كما يقول النبي: 49 السماء كرسي لي، والارض موطئ لقدمي. اي بيت تبنون لي؟ يقول الرب، واي هو مكان راحتي؟ 50 اليست يدي صنعت هذه الاشياء كلها؟51 «يا قساة الرقاب، وغير المختونين بالقلوب والاذان! انتم دائما تقاومون الروح القدس. كما كان اباؤكم كذلك انتم! 52 اي الانبياء لم يضطهده اباؤكم؟ وقد قتلوا الذين سبقوا فانباوا بمجيء البار، الذي انتم الان صرتم مسلميه وقاتليه، 53 الذين اخذتم الناموس بترتيب ملائكة ولم تحفظوه».54 فلما سمعوا هذا حنقوا بقلوبهم وصروا باسنانهم عليه. 55 واما هو فشخص الى السماء وهو ممتلئ من الروح القدس، فراى مجد الله، ويسوع قائما عن يمين الله. 56 فقال:«ها انا انظر السماوات مفتوحة، وابن الانسان قائما عن يمين الله». 57 فصاحوا بصوت عظيم وسدوا اذانهم، وهجموا عليه بنفس واحدة، 58 واخرجوه خارج المدينة ورجموه. والشهود خلعوا ثيابهم عند رجلي شاب يقال له شاول. 59 فكانوا يرجمون استفانوس وهو يدعو ويقول:«ايها الرب يسوع اقبل روحي». 60 ثم جثا على ركبتيه وصرخ بصوت عظيم:«يارب، لا تقم لهم هذه الخطية». واذ قال هذا رقد. 8 : 1 وكان شاول راضيا بقتله.)

السنكسار : شهادة القديس مار مينا العجابيى      

............: رفاع صوم الميلاد                        

 ..........: نياحة القديس يوحنا الربان

مزمور القداس : 33 : 18 , 19

( كثيرة هى احزان الصديقين . ومن جميعها بنجيهم الرب . يحفظ الرب جميع عظامهم . وواحدة منها لا تنكسر)

انجيل القداس : لو 11 : 53 – 12 : 12

(53 وفيما هو يكلمهم بهذا ابتدا الكتبة والفريسيون يحنقون جدا ويصادرونه على امور كثيرة 54 وهم يراقبونه طالبين ان يصطادوا شيئا من فمه لكي يشتكوا عليه.12: 1 وفي اثناء ذلك اذ اجتمع ربوات الشعب حتى كان بعضهم يدوس بعضا ابتدا يقول لتلاميذه: «اولا تحرزوا لانفسكم من خمير الفريسيين الذي هو الرياء 2 فليس مكتوم لن يستعلن ولا خفي لن يعرف. 3 لذلك كل ما قلتموه في الظلمة يسمع في النور وما كلمتم به الاذن في المخادع ينادى به على السطوح. 4 ولكن اقول لكم يا احبائي: لا تخافوا من الذين يقتلون الجسد وبعد ذلك ليس لهم ما يفعلون اكثر. 5 بل اريكم ممن تخافون: خافوا من الذي بعدما يقتل له سلطان ان يلقي في جهنم. نعم اقول لكم: من هذا خافوا! 6 اليست خمسة عصافير تباع بفلسين وواحد منها ليس منسيا امام الله؟ 7 بل شعور رؤوسكم ايضا جميعها محصاة! فلا تخافوا. انتم افضل من عصافير كثيرة! 8 واقول لكم: كل من اعترف بي قدام الناس يعترف به ابن الانسان قدام ملائكة الله. 9 ومن انكرني قدام الناس ينكر قدام ملائكة الله. 10 وكل من قال كلمة على ابن الانسان يغفر له واما من جدف على الروح القدس فلا يغفر له. 11 ومتى قدموكم الى المجامع والرؤساء والسلاطين فلا تهتموا كيف او بما تحتجون او بما تقولون 12 لان الروح القدس يعلمكم في تلك الساعة ما يجب ان تقولوه».)