القراءا ت اليوميه الاحد الثانى من شهر هاتورالمبارك احسن الله استقباله - Abahoor

القراءا ت اليوميه الاحد الثانى من شهر هاتورالمبارك احسن الله استقباله

 

القراءا ت اليوميه

الاحد الثانى من شهر هاتورالمبارك احسن الله استقباله

مزمور باكر : 66 : 5 , 6

( الارض اعطت ثمرها . ليباركنا الرب الهنا, فلتخشه جميع اقطار الارض هليلويا)

انجيل باكر :مر 16: 2 - 8

(2 وباكرا جدا في اول الاسبوع اتين الى القبر اذ طلعت الشمس. 3 وكن يقلن فيما بينهن: «من يدحرج لنا الحجر عن باب القبر؟» 4 فتطلعن وراين ان الحجر قد دحرج! لانه كان عظيما جدا. 5 ولما دخلن القبر راين شابا جالسا عن اليمين لابسا حلة بيضاء فاندهشن. 6 فقال لهن: «لا تندهشن! انتن تطلبن يسوع الناصري المصلوب. قد قام! ليس هو ههنا. هوذا الموضع الذي وضعوه فيه. 7 لكن اذهبن وقلن لتلاميذه ولبطرس انه يسبقكم الى الجليل. هناك ترونه كما قال لكم». 8 فخرجن سريعا وهربن من القبر لان الرعدة والحيرة اخذتاهن. ولم يقلن لاحد شيئا لانهن كن خائفات. )

البولس: عب 6: 7 – 15

(7 لان ارضا قد شربت المطر الاتي عليها مرارا كثيرة، وانتجت عشبا صالحا للذين فلحت من اجلهم، تنال بركة من الله. 8 ولكن ان اخرجت شوكا وحسكا، فهي مرفوضة وقريبة من اللعنة، التي نهايتها للحريق.9 ولكننا قد تيقنا من جهتكم ايها الاحباء، امورا افضل، ومختصة بالخلاص، وان كنا نتكلم هكذا. 10 لان الله ليس بظالم حتى ينسى عملكم وتعب المحبة التي اظهرتموها نحو اسمه، اذ قد خدمتم القديسين وتخدمونهم. 11 ولكننا نشتهي ان كل واحد منكم يظهر هذا الاجتهاد عينه ليقين الرجاء الى النهاية، 12 لكي لا تكونوا متباطئين بل متمثلين بالذين بالايمان والاناة يرثون المواعيد.13 فانه لما وعد الله ابراهيم، اذ لم يكن له اعظم يقسم به، اقسم بنفسه، 14 قائلا:«اني لاباركنك بركة واكثرنك تكثيرا». 15 وهكذا اذ تانى نال الموعد. )

الكاثوليكون : يه 14 - 25

(14 وتنبا عن هؤلاء ايضا اخنوخ السابع من ادم قائلا:«هوذا قد جاء الرب في ربوات قديسيه، 15 ليصنع دينونة على الجميع، ويعاقب جميع فجارهم على جميع اعمال فجورهم التي فجروا بها، وعلى جميع الكلمات الصعبة التي تكلم بها عليه خطاة فجار». 16 هؤلاء هم مدمدمون متشكون، سالكون بحسب شهواتهم، وفمهم يتكلم بعظائم، يحابون بالوجوه من اجل المنفعة. 17 واما انتم ايها الاحباء فاذكروا الاقوال التي قالها سابقا رسل ربنا يسوع المسيح. 18 فانهم قالوا لكم: «انه في الزمان الاخير سيكون قوم مستهزئون، سالكين بحسب شهوات فجورهم». 19 هؤلاء هم المعتزلون بانفسهم، نفسانيون لا روح لهم.20 واما انتم ايها الاحباء فابنوا انفسكم على ايمانكم الاقدس، مصلين في الروح القدس، 21 واحفظوا انفسكم في محبة الله، منتظرين رحمة ربنا يسوع المسيح للحياة الابدية. 22 وارحموا البعض مميزين، 23 وخلصوا البعض بالخوف، مختطفين من النار، مبغضين حتى الثوب المدنس من الجسد.24 والقادر ان يحفظكم غير عاثرين، ويوقفكم امام مجده بلا عيب في الابتهاج، 25 الاله الحكيم الوحيد مخلصنا، له المجد والعظمة والقدرة والسلطان، الان والى كل الدهور. امين. )

" يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor"

الابركسيس : 5: 19 – 29

(19 ولكن ملاك الرب في الليل فتح ابواب السجن واخرجهم وقال: 20 «اذهبوا قفوا وكلموا الشعب في الهيكل بجميع كلام هذه الحياة». 21 فلما سمعوا دخلوا الهيكل نحو الصبح وجعلوا يعلمون. ثم جاء رئيس الكهنة والذين معه، ودعوا المجمع وكل مشيخة بني اسرائيل، فارسلوا الى الحبس ليؤتى بهم. 22 ولكن الخدام لما جاءوا لم يجدوهم في السجن، فرجعوا واخبروا 23 قائلين:«اننا وجدنا الحبس مغلقا بكل حرص، والحراس واقفين خارجا امام الابواب، ولكن لما فتحنا لم نجد في الداخل احدا».24 فلما سمع الكاهن وقائد جند الهيكل ورؤساء الكهنة هذه الاقوال، ارتابوا من جهتهم: ما عسى ان يصير هذا؟ 25 ثم جاء واحد واخبرهم قائلا:«هوذا الرجال الذين وضعتموهم في السجن هم في الهيكل واقفين يعلمون الشعب!». 26 حينئذ مضى قائد الجند مع الخدام، فاحضرهم لا بعنف، لانهم كانوا يخافون الشعب لئلا يرجموا. 27 فلما احضروهم اوقفوهم في المجمع. فسالهم رئيس الكهنة 28 قائلا:«اما اوصيناكم وصية ان لا تعلموا بهذا الاسم؟ وها انتم قد ملاتم اورشليم بتعليمكم، وتريدون ان تجلبوا علينا دم هذا الانسان». 29 فاجاب بطرس والرسل وقالوا:«ينبغي ان يطاع الله اكثر من الناس)

السنكسار : تذكار رئيس الملائكه الجليل ميخائيل

..........: نياحة القديس يوحنا السريانى

مزمور القداس : 103: 16, 10

( تشبع جميع شجر الحقل . وارز لبنان الذى غرسته . الذى يرسل العيون فى الاودية . وفى وسط الجبال تعبر المياه هليلويا )    

انجيل القداس : مت 13: 1 – 9

(1 في ذلك اليوم خرج يسوع من البيت وجلس عند البحر 2 فاجتمع اليه جموع كثيرة حتى انه دخل السفينة وجلس. والجمع كله وقف على الشاطئ. 3 فكلمهم كثيرا بامثال قائلا: «هوذا الزارع قد خرج ليزرع 4 وفيما هو يزرع سقط بعض على الطريق فجاءت الطيور واكلته. 5 وسقط اخر على الاماكن المحجرة حيث لم تكن له تربة كثيرة فنبت حالا اذ لم يكن له عمق ارض. 6 ولكن لما اشرقت الشمس احترق واذ لم يكن له اصل جف. 7 وسقط اخر على الشوك فطلع الشوك وخنقه. 8 وسقط اخر على الارض الجيدة فاعطى ثمرا بعض مئة واخر ستين واخر ثلاثين. 9 من له اذنان للسمع فليسمع» )