سر الزيجه - Abahoor

سر الزيجه



             ســــــــر الـزيجــــــــه

+ ليس جيد ان يكون ادم وحده فاصنع له معين نظيره    تك 2:18 
+ ان الله قد خلق لادم حواء لتكون معينا وظلت تعمل معينه لادم فى     عمله فى الجنه وشريكا له فى وحدته  
+ باركهما الله وقال لهما اثمروا واكثروا واملاوا الارض وهذ هو       الغرض الثانى من الزواج
+ لماذا جعل الله الزوج سرا ؟
+ لانه هكذا الذى خلق من البدء خلقهما ذكرا وانثى وخلق حواء من ضلع ادم 
+ ان انجاب الاولاد امر جوهرى للكنيسه وبدون هذا السر لايكون هناك استمرار             للمسيحين الحقيقين المؤمنين الذين يعبدون الرب بالحقيقه
+ يقوى الرب هذه العلاقه لكى تكون غير قابله للانفصال مادما احياء 
             ( فالذى جمعه الله لا يفرقه انسان )
+ الزيجه المسيحيه :-
+ وحدة الزيجه : وهى ان يكون للرجل امراة واحدة وللمراة رجل واحد
                     " منع تعدد الزوجات "                مت 19 : 4 - 8 
+ عدم انقطاع هذه الزيجه الا فى الحالات الاتيه : -
            *  الوفاه                                        1 كو 7 : 8 - 9
            * الزنا                                           مت 19 : 3 - 11    
            * الارتداد عن الايمان                       2 كو 6 : 15
+ الشروط اللازمه لعقد رباط الزيجه : - 
+ ان يكون العروسان مسيحيين ارثوذكسيين لانه بدون ايمان بالمسيح والاسرار لايمكن        نوال النعمه الالهيه المعطاه فى هذا السر
+ ان يكونا بعيدين عن القرابه الجسديه المذكورة فى قوانيين الكنيسه 
+ ان يكونا رضيان وقابلين للزواج بكامل الحريه والاراده المطلقه
+ يجب توافق السن
+ حاله البتوليه اشرف من حاله الزواج : -
+ ان السر ليس اجبارا بل كما قال بولس الرسول 
      ( من تزوج فحسنا يفعل ومن لا يتزوج يفعل احسن لذلك يوجد اناس نذروا بتوليتهم          للرب ) وهؤلاء هم الرهبان   
+ الذين نذروا بتوليتهم ليس خوفا من المسئوليه او الهروب من متاعب العالم او عدم            توافر المال الازم لاتمام السر او اى شيء سوى محبتهم لله دون سواه 
     ( لان المتزوج يهتم فيما للعالم كيف يرضى امراته اما غير المتزوج فيهنم فيما لله            كيف يرضى الله )
+ ان البتول او الراهب يريد ان يقدم نفسه عروسا للمسيح ويريد ان يشارك الملائكه فى        التهليل والتسبيح كل حين لله 
+ لكن لكل انسان قد اعطيت المقدرة ان يكون فى وضع معين وليس المتزوج اقل من غير المتزوج فى الرب لكن كل من يفعل الصلاح مقبول عند الرب 
 راجع 1 كو صـ  7                          و مت صـ 19