رسل الرب يسوع ( 11 ) - Abahoor

رسل الرب يسوع ( 11 )







( وبعد ذلك عين الرب سبعين اخرين ايضا وارسلهم اثنين اثنين امام وجهه الى كل مدينه وموضع حيث كان مزمع ان ياتى لو10:1)



القديس تيخيكوس الرسول :
* تيخيكوس اسم يوناني معناه محصن.
خدم في آسيا الصغرى وسافر وآخرين مع بولس من مقدونية إلى ترواس. كان خادمًا أمينًا للرب أرسله القديس بولس ليحمل الرسائل إلى أفسس وكولوسي "وَلكِنْ لِكَيْ تَعْلَمُوا أَنْتُمْ أَيْضًا أَحْوَالِي، مَاذَا أَفْعَلُ، يُعَرِّفُكُمْ بِكُلِّ شَيْءٍ تِيخِيكُسُ الأَخُ الْحَبِيبُ وَالْخَادِمُ الأَمِينُ فِي الرَّبِّ" (أف 21:6) و(كو7:4).
أرسله القديس بولس الرسول إلى أفسس (2تي12:4) وخدم فيها خدمة أمينة مع أسقفها تيموثاوس ولما أكمل سعيه الحسن تنيح بسلام.
                     بركة صلواته فلتكن معنا آمين.

القديس نركيسوس الرسول
نركيسوس اسم يوناني معناه نرجس.
خدم في رومية وقد أرسل بولس الرسول سلامه إلى المسيحيين في بيته في رسالته إلى أهل رومية "سَلِّمُوا عَلَى هِيرُودِيُونَ نَسِيبِي. سَلِّمُوا عَلَى الَّذِينَ هُمْ مِنْ أَهْلِ نَرْكِيسُّوسَ الْكَائِنِينَ فِي الرَّبِّ." (رو11:16).
قيل أنه صار أسقفًا على أثينا، ولما أكمل خدمته تنيح بسلام.
                     بركة صلواته فلتكن معنا آمين

القديس سوباترس الرسول :
* سوسيباترس أو سوباترس اسم يوناني معناه صالح الأبوين.
ولد في بيريه باليونان وقد أرسل سلامه مع لوكيوس إلى مسيحيي روما (رو21:16). وهو نسيب بولس الرسول بمعنى أنه يهودي مثله (رو3:9، 21:16).وقد صاحب بولس الرسول في رحلته التبشيرية الثالثة وكان معه في كورنثوس وقت كتابة الرسالة إلى رومية "فرافقه إلى آسيا سوباترس البيري" (أع 20:4). ولما أكمل سعيه الحسن تنيح بسلام.                        بركة صلواته فلتكن معنا آمين.

القديس فرتوناتوس الرسول :
* فرتوناتوس اسم لاتيني معناه ذو الحظ.
وهو أحد الرسل الكورنثيين الثلاثة الذين أدركوا بولس في أفسس وأراحوا روحه "ثم إني أفرح بمجئ إستفاناس وفرتوناتوس وأخائيكوس.." (1كو 17:16، 18). خدم مع بولس الرسول خدمة مباركة ثم تنيح بسلام.
                       بركة صلواته فلتكن معنا آمين

القديس أرسطوس الرسول :
* أرسطوس اسم يوناني معناه محبوب.
وهو أحد من رفاق بولس الرسول، وقد أرسله في رفقة تيموثاوس من أفسس إلى مكدونية (أع22:19). وقيل أنه بقى في كورنثوس بعد أن تركها بولس الرسول للمرة الأخيرة (2تي 20:4).
كما قيل أنه كان خازن المدينة في كورنثوس وقد وُجد في خرائب كورنثوس نقش على البلاط يذكر أن أراستس هو الذي رصف المدينة على نفقته، ويقول بولس الرسول "يسلم عليكم أراستس خازن المدينة وكوارتس الأخ" (رو23:16).
وقد قبل نعمة الروح القدس مع الرسل وتكلم معهم باللغات ثم كرز ببشارة الخلاص، ونالته شدائد كثيرة ورسموه بعد ذلك أسقفًا لأورشليم وقد صنع الله على يديه آيات كثيرة وبعد سن الشيخوخة تنيح بسلام. وتُعيد له كنيستنا في 29 برمودة من كل عام. بركة                             صلواته فلتكن معنا آمين