اوجـــه الخــلاف بين
الكنيســــتين الارثوذكسية والانجيليـــــة
الادفنتست السبتين
من اوجه الخلاف ايضا :
+ المجيىء الثانى والغرض منه كما يزعمون
1- تيس عزازيل ورموزه
+ يضع هارون يده على راس التيس ويقر بذنوب بنى اسرائيل وكل سيئاتهم وخطاياهم ويرسل التيس الى البريه فى ارض
+ هنا يريد ان يقول الله " الخطية وضعت على الذبيحة ليسفك دمها فيتم بذلك عقوبة الخطية وهى الموت
+ هذه الخطيةغفرت ولم ترى بعد بذهاب التيس الى البرية وهو عزل الخطية عن الناس وهذا من الرموز
+ يقول الكتاب المقدس
* لانى اصفح عن اثمهم ولااذكر خطيتهم بعد ار 31 : 34
* طوبى لمن غفر اثمه وسترت خطيته مز 32 : 1
* مثل كثرة رافاتك امحى اثمى مز 51 : 1
والرد على ذلك :
* السيد المسيح حمل خطايا العالم
" هو كفاره لخطايانا وليس لخطايانا فقط بل لخطايا العالم 1يو 2 : 2
* قول الكتاب
" هوذا حمل الله الذى يرفع خطيه العالم يو 1 : 29
" متبررين مجانا بنعوته بالفداء الذى بيسوع المسيح رو 3 : 24
" المسيح حمل خطايانا من اجل محبته لنا ونحن ندين له بالمحبه لانه هو
احبنا اولا 1يو 4 : 19
اما الشيطان العدو الاول للجنس البشرى وليس تيس عزازيل فهو رمز غير مقبول على الاطلاق
2 الملك والحكم الالفى
يدعى الادفنتست
+ ان المسيح فى مجبئه الثانى ياخذ الابرار الاحياء منهم والمقامين من الاموات الى السماء فيحكمون معه 1000 سنه
+ هذا ايضا ضد معتقدات البروتستانت الذى يقول ان الحكم الالفى يكون على الارض
والرد على ذلك :
+ هذا ضد ايماننا لان المسيح قال صراحتا
" مملكتى ليست من هذا العالم يو 18: 36
+ لايوجد حكم الفى لا فى السماء ولا على الارض لان ليس لملكه انقضاء
3 - تقيد الشيطان
يقولون :
+ ان الشيطان سوف يثيد فى تلك الفترة حيث لايوجد عمل له لان الارض خاليه من اى حياة للبشر ولا يجد من يضطهده او يجربه
والرد على ذلك :
+ ان الشيطان مقيد منذ عمل الفداء ونعمه العهد الجديد
* قال الرب " رايت الشيطان ساقطا مثل البرق من السماء لو 10 : 8
* " " رئيس هذا العالم قد دين يو 16 : 11
+ الشيطان مقيد منذ الصليب وذلك بالطبيعه الجديدة للانسان
" هوذا الكل قد صار جديدا 1كو 3 : 16
الكنيســــتين الارثوذكسية والانجيليـــــة
الادفنتست السبتين
من اوجه الخلاف ايضا :
+ المجيىء الثانى والغرض منه كما يزعمون
1- تيس عزازيل ورموزه
+ يضع هارون يده على راس التيس ويقر بذنوب بنى اسرائيل وكل سيئاتهم وخطاياهم ويرسل التيس الى البريه فى ارض
+ هنا يريد ان يقول الله " الخطية وضعت على الذبيحة ليسفك دمها فيتم بذلك عقوبة الخطية وهى الموت
+ هذه الخطيةغفرت ولم ترى بعد بذهاب التيس الى البرية وهو عزل الخطية عن الناس وهذا من الرموز
+ يقول الكتاب المقدس
* لانى اصفح عن اثمهم ولااذكر خطيتهم بعد ار 31 : 34
* طوبى لمن غفر اثمه وسترت خطيته مز 32 : 1
* مثل كثرة رافاتك امحى اثمى مز 51 : 1
والرد على ذلك :
* السيد المسيح حمل خطايا العالم
" هو كفاره لخطايانا وليس لخطايانا فقط بل لخطايا العالم 1يو 2 : 2
* قول الكتاب
" هوذا حمل الله الذى يرفع خطيه العالم يو 1 : 29
" متبررين مجانا بنعوته بالفداء الذى بيسوع المسيح رو 3 : 24
" المسيح حمل خطايانا من اجل محبته لنا ونحن ندين له بالمحبه لانه هو
احبنا اولا 1يو 4 : 19
اما الشيطان العدو الاول للجنس البشرى وليس تيس عزازيل فهو رمز غير مقبول على الاطلاق
2 الملك والحكم الالفى
يدعى الادفنتست
+ ان المسيح فى مجبئه الثانى ياخذ الابرار الاحياء منهم والمقامين من الاموات الى السماء فيحكمون معه 1000 سنه
+ هذا ايضا ضد معتقدات البروتستانت الذى يقول ان الحكم الالفى يكون على الارض
والرد على ذلك :
+ هذا ضد ايماننا لان المسيح قال صراحتا
" مملكتى ليست من هذا العالم يو 18: 36
+ لايوجد حكم الفى لا فى السماء ولا على الارض لان ليس لملكه انقضاء
3 - تقيد الشيطان
يقولون :
+ ان الشيطان سوف يثيد فى تلك الفترة حيث لايوجد عمل له لان الارض خاليه من اى حياة للبشر ولا يجد من يضطهده او يجربه
والرد على ذلك :
+ ان الشيطان مقيد منذ عمل الفداء ونعمه العهد الجديد
* قال الرب " رايت الشيطان ساقطا مثل البرق من السماء لو 10 : 8
* " " رئيس هذا العالم قد دين يو 16 : 11
+ الشيطان مقيد منذ الصليب وذلك بالطبيعه الجديدة للانسان
" هوذا الكل قد صار جديدا 1كو 3 : 16
0 التعليقات:
التعبيرات