قراءات يومية اليوم الخميس من الاسبوع السابع من الخماسين المقدسة - Abahoor

قراءات يومية اليوم الخميس من الاسبوع السابع من الخماسين المقدسة

 

قراءات يومية

اليوم الخميس من الاسبوع السابع من الخماسين المقدسة

مزمور باكر : 91 . 13 - 14

على الاسد والصل تطا.الشبل والثعبان تدوس. 14 لانه تعلق بي انجيه.ارفعه لانه عرف اسمي

انجيل باكر : لو 8 : 1 - 3

على اثر ذلك كان يسير في مدينة وقرية يكرز ويبشر بملكوت الله ومعه الاثنا عشر. 2 وبعض النساء كن قد شفين من ارواح شريرة وامراض: مريم التي تدعى المجدلية التي خرج منها سبعة شياطين 3 ويونا امراة خوزي وكيل هيرودس وسوسنة واخر كثيرات كن يخدمنه من اموالهن.

" يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor"

البولس :1كو 14 : 5 – 11

اني اريد ان جميعكم تتكلمون بالسنة، ولكن بالاولى ان تتنباوا. لان من يتنبا اعظم ممن يتكلم بالسنة، الا اذا ترجم، حتى تنال الكنيسة بنيانا. 6 فالان ايها الاخوة، ان جئت اليكم متكلما بالسنة، فماذا انفعكم، ان لم اكلمكم اما باعلان، او بعلم، او بنبوة، او بتعليم؟ 7 الاشياء العادمة النفوس التي تعطي صوتا: مزمار او قيثارة، مع ذلك ان لم تعط فرقا للنغمات، فكيف يعرف ما زمر او ما عزف به؟ 8 فانه ان اعطى البوق ايضا صوتا غير واضح، فمن يتهيا للقتال؟ 9 هكذا انتم ايضا ان لم تعطوا باللسان كلاما يفهم، فكيف يعرف ما تكلم به؟ فانكم تكونون تتكلمون في الهواء! 10 ربما تكون انواع لغات هذا عددها في العالم، وليس شيء منها بلا معنى. 11 فان كنت لا اعرف قوة اللغة اكون عند المتكلم اعجميا، والمتكلم اعجميا عندي

الكاثوليكون : 3 يو: 1 : 10 – 15

من اجل ذلك، اذا جئت فساذكره باعماله التي يعملها، هاذرا علينا باقوال خبيثة. واذ هو غير مكتف بهذه، لا يقبل الاخوة، ويمنع ايضا الذين يريدون، ويطردهم من الكنيسة. 11 ايها الحبيب، لا تتمثل بالشر بل بالخير، لان من يصنع الخير هو من الله، ومن يصنع الشر، فلم يبصر الله.12 ديمتريوس مشهود له من الجميع ومن الحق نفسه، ونحن ايضا نشهد، وانتم تعلمون ان شهادتنا هي صادقة. 13 وكان لي كثير لاكتبه، لكنني لست اريد ان اكتب اليك بحبر وقلم.14 ولكنني ارجو ان اراك عن قريب فنتكلم فما لفم. 15 سلام لك. يسلم عليك الاحباء. سلم على الاحباء باسمائهم.

الابركسيس :15: 7 - 12

فبعد ما حصلت مباحثة كثيرة قام بطرس وقال لهم:«ايها الرجال الاخوة، انتم تعلمون انه منذ ايام قديمة اختار الله بيننا انه بفمي يسمع الامم كلمة الانجيل ويؤمنون 8 والله العارف القلوب، شهد لهم معطيا لهم الروح القدس كما لنا ايضا. 9 ولم يميز بيننا وبينهم بشيء، اذ طهر بالايمان قلوبهم. 10 فالان لماذا تجربون الله بوضع نير على عنق التلاميذ لم يستطع اباؤنا ولا نحن ان نحمله؟ 11 لكن بنعمة الرب يسوع المسيح نؤمن ان نخلص كما اولئك ايضا». 12 فسكت الجمهور كله. وكانوا يسمعون برنابا وبولس يحدثان بجميع ما صنع الله من الايات والعجائب في الامم بواسطتهم.

مزمور القداس : 31 : 16 – 17

اضئ بوجهك على عبدك.خلصني برحمتك. 17 يا رب لا تدعني اخزى لاني دعوتك.

انجيل القداس : يو 15 : 17 – 25

17 بهذا اوصيكم حتى تحبوا بعضكم بعضا.18 «ان كان العالم يبغضكم فاعلموا انه قد ابغضني قبلكم. 19 لو كنتم من العالم لكان العالم يحب خاصته. ولكن لانكم لستم من العالم، بل انا اخترتكم من العالم، لذلك يبغضكم العالم. 20 اذكروا الكلام الذي قلته لكم: ليس عبد اعظم من سيده. ان كانوا قد اضطهدوني فسيضطهدونكم، وان كانوا قد حفظوا كلامي فسيحفظون كلامكم. 21 لكنهم انما يفعلون بكم هذا كله من اجل اسمي، لانهم لا يعرفون الذي ارسلني. 22 لو لم اكن قد جئت وكلمتهم، لم تكن لهم خطية، واما الان فليس لهم عذر في خطيتهم. 23 الذي يبغضني يبغض ابي ايضا. 24 لو لم اكن قد عملت بينهم اعمالا لم يعملها احد غيري، لم تكن لهم خطية، واما الان فقد راوا وابغضوني انا وابي. 25 لكن لكي تتم الكلمة المكتوبة في ناموسهم: انهم ابغضوني بلا سبب.