قراءات يومية اليوم الاربعاء من الاسبوع السابع من الخماسين المقدسة - Abahoor

قراءات يومية اليوم الاربعاء من الاسبوع السابع من الخماسين المقدسة

                                                                          قراءات يومية

اليوم الاربعاء من الاسبوع السابع من الخماسين المقدسة

مزمور باكر :12: 6

كلام الرب كلام نقي كفضة مصفاه في بوطة في الارض ممحوصة سبع مرات.

انجيل باكر : لو 7: 24 - 27

فلما مضى رسولا يوحنا ابتدا يقول للجموع عن يوحنا: «ماذا خرجتم الى البرية لتنظروا؟ اقصبة تحركها الريح؟ 25 بل ماذا خرجتم لتنظروا؟ اانسانا لابسا ثيابا ناعمة؟ هوذا الذين في اللباس الفاخر والتنعم هم في قصور الملوك. 26 بل ماذا خرجتم لتنظروا؟ انبيا؟ نعم اقول لكم وافضل من نبي! 27 هذا هو الذي كتب عنه: ها انا ارسل امام وجهك ملاكي الذي يهيئ طريقك قدامك

البولس : رو 8: 28 – 39

28 ونحن نعلم ان كل الاشياء تعمل معا للخير للذين يحبون الله، الذين هم مدعوون حسب قصده. 29 لان الذين سبق فعرفهم سبق فعينهم ليكونوا مشابهين صورة ابنه، ليكون هو بكرا بين اخوة كثيرين. 30 والذين سبق فعينهم، فهؤلاء دعاهم ايضا. والذين دعاهم، فهؤلاء بررهم ايضا. والذين بررهم، فهؤلاء مجدهم ايضا. 31 فماذا نقول لهذا؟ ان كان الله معنا، فمن علينا؟ 32 الذي لم يشفق على ابنه، بل بذله لاجلنا اجمعين، كيف لا يهبنا ايضا معه كل شيء؟ 33 من سيشتكي على مختاري الله؟ الله هو الذي يبرر. 34 من هو الذي يدين؟ المسيح هو الذي مات، بل بالحري قام ايضا، الذي هو ايضا عن يمين الله، الذي ايضا يشفع فينا. 35 من سيفصلنا عن محبة المسيح؟ اشدة ام ضيق ام اضطهاد ام جوع ام عري ام خطر ام سيف؟ 36 كما هو مكتوب:«اننا من اجلك نمات كل النهار. قد حسبنا مثل غنم للذبح». 37 ولكننا في هذه جميعها يعظم انتصارنا بالذي احبنا. 38 فاني متيقن انه لا موت ولا حياة، ولا ملائكة ولا رؤساء ولا قوات، ولا امور حاضرة ولا مستقبلة، 39 ولا علو ولا عمق، ولا خليقة اخرى، تقدر ان تفصلنا عن محبة الله التي في المسيح يسوع ربنا.

الكاثوليكون : 3 يو1: 1 – 8

الشيخ، الى غايس الحبيب الذي انا احبه بالحق.2 ايها الحبيب، في كل شيء اروم ان تكون ناجحا وصحيحا، كما ان نفسك ناجحة. 3 لاني فرحت جدا اذ حضر اخوة وشهدوا بالحق الذي فيك، كما انك تسلك بالحق. 4 ليس لي فرح اعظم من هذا: ان اسمع عن اولادي انهم يسلكون بالحق.5 ايها الحبيب، انت تفعل بالامانة كل ما تصنعه الى الاخوة والى الغرباء، 6 الذين شهدوا بمحبتك امام الكنيسة. الذين تفعل حسنا اذا شيعتهم كما يحق لله، 7 لانهم من اجل اسمه خرجوا، وهم لا ياخذون شيئا من الامم. 8 فنحن ينبغي لنا ان نقبل امثال هؤلاء، لكي نكون عاملين معهم بالحق.

الابركسيس : 15 : 4 - 9

ولما حضروا الى اورشليم قبلتهم الكنيسة والرسل والمشايخ، فاخبروهم بكل ما صنع الله معهم. 5 ولكن قام اناس من الذين كانوا قد امنوا من مذهب الفريسيين، وقالوا:«انه ينبغي ان يختنوا، ويوصوا بان يحفظوا ناموس موسى».6 فاجتمع الرسل والمشايخ لينظروا في هذا الامر. 7 فبعد ما حصلت مباحثة كثيرة قام بطرس وقال لهم:«ايها الرجال الاخوة، انتم تعلمون انه منذ ايام قديمة اختار الله بيننا انه بفمي يسمع الامم كلمة الانجيل ويؤمنون 8 والله العارف القلوب، شهد لهم معطيا لهم الروح القدس كما لنا ايضا. 9 ولم يميز بيننا وبينهم بشيء، اذ طهر بالايمان قلوبهم.

يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor"

مزمور القداس : 89 : 52 , 49

مبارك الرب الى الدهر.امين فامين , اين مراحمك الاول يا رب التي حلفت بها لداود بامانتك.

انجيل القداس : يو 15 : 12 – 16

«هذه هي وصيتي ان تحبوا بعضكم بعضا كما احببتكم. 13 ليس لاحد حب اعظم من هذا: ان يضع احد نفسه لاجل احبائه. 14 انتم احبائي ان فعلتم ما اوصيكم به. 15 لا اعود اسميكم عبيدا، لان العبد لا يعلم ما يعمل سيده، لكني قد سميتكم احباء لاني اعلمتكم بكل ما سمعته من ابي. 16 ليس انتم اخترتموني بل انا اخترتكم،

واقمتكم لتذهبوا وتاتوا بثمر، ويدوم ثمركم، لكي يعطيكم الاب كل ما طلبتم باسمي.