مَدِينَة زِيف بِجَانِب بَرِيَّة زِيف - Abahoor

مَدِينَة زِيف بِجَانِب بَرِيَّة زِيف

 

جغرافية كتاب مقدس

مَدِينَة زِيف بِجَانِب بَرِيَّة زِيف

مدينة في المنطقة الجبلية في يهوذا

*   معون وكرمل وزيف ويوطة                                               (يش 15: 55)

 بالقرب من برية زيف

 *    واقام داود في البرية في الحصون ومكث في الجبل في برية زيف.وكان شاول يطلبه كل الايام ولكن لم يدفعه الله ليده 15 فراى داود ان شاول قد خرج يطلب نفسه.وكان داود في برية زيف في الغاب. 16 فقام يوناثان بن شاول وذهب الى داود الى الغاب وشدد يده بالله. 17 وقال له لا تخف لان يد شاول ابي لا تجدك وانت تملك على اسرائيل وانا اكون لك ثانيا وشاول ابي ايضا يعلم ذلك. 18 فقطعا كلاهما عهدا امام الرب.واقام داود في الغاب واما يوناثان فمضى الى بيته 19 فصعد الزيفيون الى شاول الى جبعة قائلين اليس داود مختبئا عندنا في حصون في الغاب في تل حخيلة التي الى يمين القفر. 20 فالان حسب كل شهوة نفسك ايها الملك في النزول انزل وعلينا ان نسلمه ليد الملك. 21 فقال شاول مباركون انتم من الرب لانكم قد اشفقتم علي. 22 فاذهبوا اكدوا ايضا واعلموا وانظروا مكانه حيث تكون رجله ومن راه هناك.لانه قيل لي انه مكرا يمكر. 23 فانظروا واعلموا جميع المختبات التي يختبئ فيها ثم ارجعوا الي على تاكيد فاسير معكم ويكون اذا وجد في الارض اني افتش عليه بجميع الوف يهوذا. 24 فقاموا وذهبوا الى زيف قدام شاول.وكان داود ورجاله في برية معون في السهل عن يمين القفر                                                                              (1 صم 23: 14-24)

*   فقام شاول ونزل الى برية زيف ومعه ثلاثة الاف رجل منتخبي اسرائيل لكي يفتش على داود في برية زيف.                                                                                   ( 1صم  26: 2)

" يوجد المزيد على موقع blogger    aba hoor"

 وقد حصنها رحبعام

*  وجت ومريشة وزيف                                                                    (2 أخ  11: 8).

وتعرف اليوم باسم تل زيف، وهو هضبة ترتفع إلى 2,882 قدمًا فوق سطح البحر وتبعد أربعة أميال إلى الجنوب الشرقي من حبرون. إلى هذه المدينة هرب داود ممن وجه شاول واختبأ فيها، وأما الغاب المذكور في

*   فراى داود ان شاول قد خرج يطلب نفسه.وكان داود في برية زيف في الغاب.   (1 صم 23: 15)

وربما كان بالقرب من زيف.

ويُطلَق على أهلها: الزيفيون.