شخصيات كتابيه ( اكليمندس / كاربوس / انسيمس ) - Abahoor

شخصيات كتابيه ( اكليمندس / كاربوس / انسيمس )

( وبعد ذلك عين الرب سبعين اخرين ايضا وارسلهم اثنين اثنين امام وجهه الى كل مدينه وموضع حيث كان مزمع ان ياتى...................لو 10 : 1 )

                                ماذا تعرف عن السبعيين رسولا  

 أكليمندس Clement                                      
في 4:3 نعم اسألك انت ايضا يا شريكي المخلص ساعد هاتين اللتين جاهدتا معي في الانجيل مع اكليمندس ايضا وباقي العاملين معي الذين اسماؤهم في سفر الحياة
و هو اكليمندس المعروف بالرومانى صاحب الرسالة الى كنيسة كورنثوس و تعتبر رسالة إكليمندس الروماني أول الكتابات الآبائيّة التي احتلت مركزا خاصًا في كتابات الكنيسة الأولى وحياتهما وعبادتها، كتب عنها القدّيس إيريناؤس في القرن الثاني الميلادي إنّها رسالة لها وزنها . وأشار إليها ديونسيوس الكورنثي عام ١٧٠م بأنّه قد صارت هناك عادة قائمة منذ عدة سنوات أنت تُقرأ رسالة إكليمنضس في الكنيسة في يوم الرب. كما كتب المؤرّخ الكنسي يوسابيوس أن قراءة رسالة إكليمنضس في كثير من الكنائس صار أمرًا عامًا. أحد معاوني القدّيس بولس في الخدمة، وهو نفسه الذي ذكره الرسالة في رسالته إلى أهل فيلبّي (في٤: ٣). نادى بهذا العلاّمة أورجين ونقله يوسابيوس فچيروم ثم تناقله كثيرون من بعدهم. وبالرغم من أن غالبيّة المؤرّخين يؤكّدون أن هذا الرأي ليس بمستبعد، خاصة وأن الرسالة تحمل في دخلها شهادة على أن كاتبها ّصدّيق للرسول بولس، إذ تقدّم تعليم الرسول وطبعه وطريقة تفكيره ، لكن البعض يستصعب كيف يتسلّم الأسقفيّة في روما خادم من فيلبّي؟! على أي الأحوال، يحتمل أن يكون روماني الأصل أو يوناني، عمل بعض الوقت في فيلبّي، ثم بعد ذلك في روما.

 كاربوس Carpus
نياحة القديس كاربوس أحد السبعين رسولا ( 1 بـؤونة)
نياحة القديس كربوس أحد السبعين رسولا. صلاته تكون معنا و لربنا المجد دائما ابديا امين .

 انسيمس Onesimus
كو 4:9 مع انسيمس الاخ الامين الحبيب الذي هو منكم.هما سيعرّفانكم بكل ما ههنا.
فل 1:10 اطلب اليك لاجل ابني انسيمس الذي ولدته في قيودي
فل 1:25 نعمة ربنا يسوع المسيح مع روحكم.آمين.الى فليمون كتبت من رومية على يد انسيمس الخادم