قراءات يوميه الاحد الثالث من شهر ابيب احسن الله انقضائة - Abahoor

قراءات يوميه الاحد الثالث من شهر ابيب احسن الله انقضائة

 

قراءات يوميه

الاحد الثالث من شهر ابيب احسن الله انقضائة

مزمور باكر :  134 : 1, 2

سبحوا اسم الرب , سبحوا الرب ياعبيد الرب . الواقفين فى بيت الرب فى ديار بيت الهنا هليلويا

انجيل باكر : لو 24: 1- 12

ثم في اول الاسبوع اول الفجر اتين الى القبر حاملات الحنوط الذي اعددنه ومعهن اناس. 2 فوجدن الحجر مدحرجا عن القبر 3 فدخلن ولم يجدن جسد الرب يسوع. 4 وفيما هن محتارات في ذلك اذا رجلان وقفا بهن بثياب براقة. 5 واذ كن خائفات ومنكسات وجوههن الى الارض قالا لهن: «لماذا تطلبن الحي بين الاموات؟ 6 ليس هو ههنا لكنه قام! اذكرن كيف كلمكن وهو بعد في الجليل 7 قائلا: انه ينبغي ان يسلم ابن الانسان في ايدي اناس خطاة ويصلب وفي اليوم الثالث يقوم». 8 فتذكرن كلامه 9 ورجعن من القبر واخبرن الاحد عشر وجميع الباقين بهذا كله. 10 وكانت مريم المجدلية ويونا ومريم ام يعقوب والباقيات معهن اللواتي قلن هذا للرسل. 11 فتراءى كلامهن لهم كالهذيان ولم يصدقوهن. 12 فقام بطرس وركض الى القبر فانحنى ونظر الاكفان موضوعة وحدها فمضى متعجبا في نفسه مما كان.

البولس : 1تيمو 6: 3- 16

ان كان احد يعلم تعليما اخر، ولا يوافق كلمات ربنا يسوع المسيح الصحيحة، والتعليم الذي هو حسب التقوى، 4 فقد تصلف، وهو لا يفهم شيئا، بل هو متعلل بمباحثات ومماحكات الكلام، التي منها يحصل الحسد والخصام والافتراء والظنون الردية، 5 ومنازعات اناس فاسدي الذهن وعادمي الحق، يظنون ان التقوى تجارة. تجنب مثل هؤلاء. 6 واما التقوى مع القناعة فهي تجارة عظيمة. 7 لاننا لم ندخل العالم بشيء، وواضح اننا لا نقدر ان نخرج منه بشيء. 8 فان كان لنا قوت وكسوة، فلنكتف بهما. 9 واما الذين يريدون ان يكونوا اغنياء، فيسقطون في تجربة وفخ وشهوات كثيرة غبية ومضرة، تغرق الناس في العطب والهلاك. 10 لان محبة المال اصل لكل الشرور، الذي اذ ابتغاه قوم ضلوا عن الايمان، وطعنوا انفسهم باوجاع كثيرة. 11 واما انت يا انسان الله فاهرب من هذا، واتبع البر والتقوى والايمان والمحبة والصبر والوداعة. 12 جاهد جهاد الايمان الحسن، وامسك بالحياة الابدية التي اليها دعيت ايضا، واعترفت الاعتراف الحسن امام شهود كثيرين. 13 اوصيك امام الله الذي يحيي الكل، والمسيح يسوع الذي شهد لدى بيلاطس البنطي بالاعتراف الحسن: 14 ان تحفظ الوصية بلا دنس ولا لوم الى ظهور ربنا يسوع المسيح، 15 الذي سيبينه في اوقاته المبارك العزيز الوحيد: ملك الملوك ورب الارباب، 16 الذي وحده له عدم الموت، ساكنا في نور لا يدنى منه، الذي لم يره احد من الناس ولا يقدر ان يراه، الذي له الكرامة والقدرة الابدية. امين.

" يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor"

الكاثوليكون : يع 3: 1- 12

لا تكونوا معلمين كثيرين يا اخوتي، عالمين اننا ناخذ دينونة اعظم! 2 لاننا في اشياء كثيرة نعثر جميعنا. ان كان احد لا يعثر في الكلام فذاك رجل كامل، قادر ان يلجم كل الجسد ايضا. 3 هوذا الخيل، نضع اللجم في افواهها لكي تطاوعنا، فندير جسمها كله. 4 هوذا السفن ايضا، وهي عظيمة بهذا المقدار، وتسوقها رياح عاصفة، تديرها دفة صغيرة جدا الى حيثما شاء قصد المدير. 5 هكذا اللسان ايضا، هو عضو صغير ويفتخر متعظما. هوذا نار قليلة، اي وقود تحرق؟ 6 فاللسان نار! عالم الاثم. هكذا جعل في اعضائنا اللسان، الذي يدنس الجسم كله، ويضرم دائرة الكون، ويضرم من جهنم. 7 لان كل طبع للوحوش والطيور والزحافات والبحريات يذلل، وقد تذلل للطبع البشري. 8 واما اللسان، فلا يستطيع احد من الناس ان يذلله. هو شر لا يضبط، مملو سما مميتا. 9 به نبارك الله الاب، وبه نلعن الناس الذين قد تكونوا على شبه الله. 10 من الفم الواحد تخرج بركة ولعنة! لا يصلح يا اخوتي ان تكون هذه الامور هكذا! 11 العل ينبوعا ينبع من نفس عين واحدة العذب والمر؟ 12 هل تقدر يا اخوتي تينة ان تصنع زيتونا، او كرمة تينا؟ ولا كذلك ينبوع يصنع ماء مالحا وعذبا!

الابركسيس : 18: 12- 23

ولما كان غاليون يتولى اخائية، قام اليهود بنفس واحدة على بولس، واتوا به الى كرسي الولاية 13 قائلين:«ان هذا يستميل الناس ان يعبدوا الله بخلاف الناموس». 14 واذ كان بولس مزمعا ان يفتح فاه قال غاليون لليهود:«لو كان ظلما او خبثا رديا ايها اليهود، لكنت بالحق قد احتملتكم. 15 ولكن اذا كان مسالة عن كلمة، واسماء، وناموسكم، فتبصرون انتم. لاني لست اشاء ان اكون قاضيا لهذه الامور». 16 فطردهم من الكرسي. 17 فاخذ جميع اليونانيين سوستانيس رئيس المجمع، وضربوه قدام الكرسي، ولم يهم غاليون شيء من ذلك.18 واما بولس فلبث ايضا اياما كثيرة، ثم ودع الاخوة وسافر في البحر الى سورية، ومعه بريسكلا واكيلا، بعدما حلق راسه في كنخريا لانه كان عليه نذر. 19 فاقبل الى افسس وتركهما هناك. واما هو فدخل المجمع وحاج اليهود. 20 واذ كانوا يطلبون ان يمكث عندهم زمانا اطول لم يجب. 21 بل ودعهم قائلا:«ينبغي على كل حال ان اعمل العيد القادم في اورشليم. ولكن سارجع اليكم ايضا ان شاء الله». فاقلع من افسس. 22 ولما نزل في قيصرية صعد وسلم على الكنيسة، ثم انحدر الى انطاكية. 23 وبعدما صرف زمانا خرج واجتاز بالتتابع في كورة غلاطية وفريجية يشدد جميع التلاميذ.

السنكسار : استشهاد القديس يعقور الرسول اخى الرب

مزمور القداس : 144: 12, 13

الرب بار فى كل طرقه , وقدوس فى سائر اعماله الرب قريب لكل الذين يصرخون اليه . ولكل الذين يدعونه بالحق هليلويا

انجيل القداس : لو 9: 10- 17

لما رجع الرسل اخبروه بجميع ما فعلوا فاخذهم وانصرف منفردا الى موضع خلاء لمدينة تسمى بيت صيدا. 11 فالجموع اذ علموا تبعوه فقبلهم وكلمهم عن ملكوت الله والمحتاجون الى الشفاء شفاهم. 12 فابتدا النهار يميل. فتقدم الاثنا عشر وقالوا له: «اصرف الجمع ليذهبوا الى القرى والضياع حوالينا فيبيتوا ويجدوا طعاما لاننا ههنا في موضع خلاء». 13 فقال لهم: «اعطوهم انتم لياكلوا». فقالوا: «ليس عندنا اكثر من خمسة ارغفة وسمكتين الا ان نذهب ونبتاع طعاما لهذا الشعب كله». 14 لانهم كانوا نحو خمسة الاف رجل. فقال لتلاميذه: «اتكئوهم فرقا خمسين خمسين». 15 ففعلوا هكذا واتكاوا الجميع. 16 فاخذ الارغفة الخمسة والسمكتين ورفع نظره نحو السماء وباركهن ثم كسر واعطى التلاميذ ليقدموا للجمع. 17 فاكلوا وشبعوا جميعا. ثم رفع ما فضل عنهم من الكسر: اثنتا عشرة قفة