النباتات فى الكتاب المقدس الشِبِث الكمُّون - Abahoor

النباتات فى الكتاب المقدس الشِبِث الكمُّون

 

كتاب مقدس

النباتات فى الكتاب المقدس

الشِبِث

.*  ويل لكم ايها الكتبة والفريسيون المراؤون لانكم تعشرون النعنع والشبث والكمون وتركتم اثقل الناموس: الحق والرحمة والايمان. كان ينبغي ان تعملوا هذه ولا تتركوا تلك.             (مت 23: 23)

    " يوجد المزيد على موقع blogger    aba hoor"

نبات من الفصيلة الصيوانية أو ذات الأزهار الخيمية، وبذوره تشبه بذور الكراوية ويستعمل في الطبخ كما تستعمل التوابل. وكذلك يستخدم في الطب في معالجة بعض حالات المعدة والأمعاء. وكان الفريسيون يعشرون بذور الشبث وسيقانه وأوراقه.

الكمُّون

: - عشب يسمى في علم النبات وهو من الفصيلة الصيوانية يحمل زهورًا صغيرة بيضاء ويُزرع خاصة لأجل بزوره التي تستعمل مسحوقة للرش على بعض الأطعمة وقد أشار

    " يوجد المزيد على موقع blogger    aba hoor"

*  اليس انه اذا سوى وجهها يبذر الشونيز ويذري الكمون ويضع الحنطة في اتلام والشعير في مكان معين والقطاني في حدودها  ..... 27 ان الشونيز لا يدرس بالنورج ولا تدار بكرة العجلة على الكمون بل بالقضيب يخبط الشونيز والكمون بالعصا                                 ( اش 28: 25 و27 )

إلى تذريته عندما ينضج ودرسه خبطًا بالقضيب. وكان الفريسيون يعشرونه بتدقيق مع أنهم كانوا يتركون أمور الشريعة المهمة

*  ويل لكم ايها الكتبة والفريسيون المراؤون لانكم تعشرون النعنع والشبث والكمون وتركتم اثقل الناموس: الحق والرحمة والايمان. كان ينبغي ان تعملوا هذه ولا تتركوا تلك.           (متى 23: 23).