قراءات يوميه اليوم الرابع عشر من شهر ابيب احسن الله استقباله - Abahoor

قراءات يوميه اليوم الرابع عشر من شهر ابيب احسن الله استقباله

 

قراءات يوميه

اليوم الرابع عشر من شهر ابيب احسن الله استقباله

تقرا فصول يوم 27 بابه

مزمور باكر : 131 : 1, 7

اذكر يارب داود وكل بدعته . كما اقسم للرب ونذر لاله يعقوب . كهنتك يلبسون العدل وابرارك يبتهجون من اجل داود عبدك

انجيل باكر : لو 6: 17 - 23

ونزل معهم ووقف في موضع سهل هو وجمع من تلاميذه وجمهور كثير من الشعب من جميع اليهودية واورشليم وساحل صور وصيداء الذين جاءوا ليسمعوه ويشفوا من امراضهم 18 والمعذبون من ارواح نجسة. وكانوا يبراون. 19 وكل الجمع طلبوا ان يلمسوه لان قوة كانت تخرج منه وتشفي الجميع. 20 ورفع عينيه الى تلاميذه وقال: «طوباكم ايها المساكين لان لكم ملكوت الله. 21 طوباكم ايها الجياع الان لانكم تشبعون. طوباكم ايها الباكون الان لانكم ستضحكون. 22 طوباكم اذا ابغضكم الناس واذا افرزوكم وعيروكم واخرجوا اسمكم كشرير من اجل ابن الانسان. 23 افرحوا في ذلك اليوم وتهللوا فهوذا اجركم عظيم في السماء. لان اباءهم هكذا كانوا يفعلون بالانبياء.

البولس : عب 11: 17 – 31

بالايمان قدم ابراهيم اسحاق وهو مجرب. قدم الذي قبل المواعيد، وحيده 18 الذي قيل له:«انه باسحاق يدعى لك نسل». 19 اذ حسب ان الله قادر على الاقامة من الاموات ايضا، الذين منهم اخذه ايضا في مثال. 20 بالايمان اسحاق بارك يعقوب وعيسو من جهة امور عتيدة. 21 بالايمان يعقوب عند موته بارك كل واحد من ابني يوسف، وسجد على راس عصاه. 22 بالايمان يوسف عند موته ذكر خروج بني اسرائيل واوصى من جهة عظامه. 23 بالايمان موسى، بعدما ولد، اخفاه ابواه ثلاثة اشهر، لانهما رايا الصبي جميلا، ولم يخشيا امر الملك. 24 بالايمان موسى لما كبر ابى ان يدعى ابن ابنة فرعون، 25 مفضلا بالاحرى ان يذل مع شعب الله على ان يكون له تمتع وقتي بالخطية، 26 حاسبا عار المسيح غنى اعظم من خزائن مصر، لانه كان ينظر الى المجازاة. 27 بالايمان ترك مصر غير خائف من غضب الملك،لانه تشدد، كانه يرى من لا يرى. 28 بالايمان صنع الفصح ورش الدم لئلا يمسهم الذي اهلك الابكار. 29 بالايمان اجتازوا في البحر الاحمر كما في اليابسة، الامر الذي لما شرع فيه المصريون غرقوا. 30 بالايمان سقطت اسوار اريحا بعدما طيف حولها سبعة ايام. 31 بالايمان راحاب الزانية لم تهلك مع العصاة، اذ قبلت الجاسوسين بسلام.

" يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor"

الكاثوليكون : يع 1: 12 – 21

طوبى للرجل الذي يحتمل التجربة، لانه اذا تزكى ينال «اكليل الحياة» الذي وعد به الرب للذين يحبونه.13 لا يقل احد اذا جرب: «اني اجرب من قبل الله»، لان الله غير مجرب بالشرور، وهو لا يجرب احدا. 14 ولكن كل واحد يجرب اذا انجذب وانخدع من شهوته. 15 ثم الشهوة اذا حبلت تلد خطية، والخطية اذا كملت تنتج موتا. 16 لا تضلوا يا اخوتي الاحباء. 17 كل عطية صالحة وكل موهبة تامة هي من فوق، نازلة من عند ابي الانوار، الذي ليس عنده تغيير ولا ظل دوران. 18 شاء فولدنا بكلمة الحق لكي نكون باكورة من خلائقه.19 اذا يا اخوتي الاحباء، ليكن كل انسان مسرعا في الاستماع، مبطئا في التكلم، مبطئا في الغضب، 20 لان غضب الانسان لا يصنع بر الله. 21 لذلك اطرحوا كل نجاسة وكثرة شر، فاقبلوا بوداعة الكلمة المغروسة القادرة ان تخلص نفوسكم.

الابركسيس : 19 : 11- 20

وكان الله يصنع على يدي بولس قوات غير المعتادة، 12 حتى كان يؤتى عن جسده بمناديل او مازر الى المرضى، فتزول عنهم الامراض، وتخرج الارواح الشريرة منهم.13 فشرع قوم من اليهود الطوافين المعزمين ان يسموا على الذين بهم الارواح الشريرة باسم الرب يسوع، قائلين:«نقسم عليك بيسوع الذي يكرز به بولس!» 14 وكان سبعة بنين لسكاوا، رجل يهودي رئيس كهنة، الذين فعلوا هذا. 15 فاجاب الروح الشرير وقال:«اما يسوع فانا اعرفه، وبولس انا اعلمه، واما انتم فمن انتم؟» 16 فوثب عليهم الانسان الذي كان فيه الروح الشرير، وغلبهم وقوي عليهم، حتى هربوا من ذلك البيت عراة ومجرحين. 17 وصار هذا معلوما عند جميع اليهود واليونانيين الساكنين في افسس. فوقع خوف على جميعهم، وكان اسم الرب يسوع يتعظم. 18 وكان كثيرون من الذين امنوا ياتون مقرين ومخبرين بافعالهم، 19 وكان كثيرون من الذين يستعملون السحر يجمعون الكتب ويحرقونها امام الجميع. وحسبوا اثمانها فوجدوها خمسين الفا من الفضة. 20 هكذا كانت كلمة الرب تنمو وتقوى بشدة.         

السنكسار : شهادة القديس بروكوبيوس الاورشليمى

..........: نياحة البابا بطرس الخامس البابا الـ 83  

مزمور القداس : 1: 1, 2

طوبى للرجل الذى لم يسلك غةمشورة المنافقين . وفى طريق الخطاة لم يقف وفى مجلس المستهزئين لم يجلس

انجيل القداس : مت 4: 23 – 5 : 16

وكان يسوع يطوف كل الجليل يعلم في مجامعهم ويكرز ببشارة الملكوت ويشفي كل مرض وكل ضعف في الشعب. 24 فذاع خبره في جميع سورية. فاحضروا اليه جميع السقماء المصابين بامراض واوجاع مختلفة والمجانين والمصروعين والمفلوجين فشفاهم. 25 فتبعته جموع كثيرة من الجليل والعشر المدن واورشليم واليهودية ومن عبر الاردن. ولما راى الجموع صعد الى الجبل فلما جلس تقدم اليه تلاميذه. 2 فعلمهم قائلا: 3 «طوبى للمساكين بالروح لان لهم ملكوت السماوات. 4 طوبى للحزانى لانهم يتعزون. 5 طوبى للودعاء لانهم يرثون الارض. 6 طوبى للجياع والعطاش الى البر لانهم يشبعون. 7 طوبى للرحماء لانهم يرحمون. 8 طوبى للانقياء القلب لانهم يعاينون الله. 9 طوبى لصانعي السلام لانهم ابناء الله يدعون. 10 طوبى للمطرودين من اجل البر لان لهم ملكوت السماوات. 11 طوبى لكم اذا عيروكم وطردوكم وقالوا عليكم كل كلمة شريرة من اجلي كاذبين. 12 افرحوا وتهللوا لان اجركم عظيم في السماوات فانهم هكذا طردوا الانبياء الذين قبلكم.13 «انتم ملح الارض ولكن ان فسد الملح فبماذا يملح؟ لا يصلح بعد لشيء الا لان يطرح خارجا ويداس من الناس. 14 انتم نور العالم. لا يمكن ان تخفى مدينة موضوعة على جبل 15 ولا يوقدون سراجا ويضعونه تحت المكيال بل على المنارة فيضيء لجميع الذين في البيت. 16 فليضئ نوركم هكذا قدام الناس لكي يروا اعمالكم الحسنة ويمجدوا اباكم الذي في السماوات..