قراءات يومية الاحد الثانى من شهر ابيب احسن الله استقبالة - Abahoor

قراءات يومية الاحد الثانى من شهر ابيب احسن الله استقبالة

 

قراءات يومية

الاحد الثانى من شهر ابيب احسن الله استقبالة

مزمور باكر : 40 : 1, 2

طوبى للذى يتفهم فى امر المسكين والفقير , فى يوم الشر ينجيه الرب . الرب يحفظه وينجيه ويجعله فى الارض مغبوطا

انجيل باكر : مر 16 : 2- 8

وباكرا جدا في اول الاسبوع اتين الى القبر اذ طلعت الشمس. 3 وكن يقلن فيما بينهن: «من يدحرج لنا الحجر عن باب القبر؟» 4 فتطلعن وراين ان الحجر قد دحرج! لانه كان عظيما جدا. 5 ولما دخلن القبر راين شابا جالسا عن اليمين لابسا حلة بيضاء فاندهشن. 6 فقال لهن: «لا تندهشن! انتن تطلبن يسوع الناصري المصلوب. قد قام! ليس هو ههنا. هوذا الموضع الذي وضعوه فيه. 7 لكن اذهبن وقلن لتلاميذه ولبطرس انه يسبقكم الى الجليل. هناك ترونه كما قال لكم». 8 فخرجن سريعا وهربن من القبر لان الرعدة والحيرة اخذتاهن. ولم يقلن لاحد شيئا لانهن كن خائفات.

البولس : غلا 1: 1- 24

بولس، رسول لا من الناس ولا بانسان، بل بيسوع المسيح والله الاب الذي اقامه من الاموات، 2 وجميع الاخوة الذين معي، الى كنائس غلاطية: 3 نعمة لكم وسلام من الله الاب، ومن ربنا يسوع المسيح، 4 الذي بذل نفسه لاجل خطايانا، لينقذنا من العالم الحاضر الشرير حسب ارادة الله وابينا، 5 الذي له المجد الى ابد الابدين. امين.

6 اني اتعجب انكم تنتقلون هكذا سريعا عن الذي دعاكم بنعمة المسيح الى انجيل اخر! 7 ليس هو اخر، غير انه يوجد قوم يزعجونكم ويريدون ان يحولوا انجيل المسيح. 8 ولكن ان بشرناكم نحن او ملاك من السماء بغير ما بشرناكم، فليكن «اناثيما»! 9 كما سبقنا فقلنا اقول الان ايضا: ان كان احد يبشركم بغير ما قبلتم، فليكن «اناثيما»! 10 افاستعطف الان الناس ام الله؟ ام اطلب ان ارضي الناس؟ فلو كنت بعد ارضي الناس، لم اكن عبدا للمسيح.11 واعرفكم ايها الاخوة الانجيل الذي بشرت به، انه ليس بحسب انسان. 12 لاني لم اقبله من عند انسان ولا علمته. بل باعلان يسوع المسيح. 13 فانكم سمعتم بسيرتي قبلا في الديانة اليهودية، اني كنت اضطهد كنيسة الله بافراط واتلفها. 14 وكنت اتقدم في الديانة اليهودية على كثيرين من اترابي في جنسي، اذ كنت اوفر غيرة في تقليدات ابائي. 15 ولكن لما سر الله الذي افرزني من بطن امي، ودعاني بنعمته 16 ان يعلن ابنه في لابشر به بين الامم، للوقت لم استشر لحما ودما 17 ولا صعدت الى اورشليم، الى الرسل الذين قبلي، بل انطلقت الى العربية، ثم رجعت ايضا الى دمشق. 18 ثم بعد ثلاث سنين صعدت الى اورشليم لاتعرف ببطرس، فمكثت عنده خمسة عشر يوما. 19 ولكنني لم ار غيره من الرسل الا يعقوب اخا الرب. 20 والذي اكتب به اليكم هوذا قدام الله اني لست اكذب فيه. 21 وبعد ذلك جئت الى اقاليم سورية وكيليكية. 22 ولكنني كنت غير معروف بالوجه عند كنائس اليهودية التي في المسيح. 23 غير انهم كانوا يسمعون:« ان الذي كان يضطهدنا قبلا، يبشر الان بالايمان الذي كان قبلا يتلفه». 24 فكانوا يمجدون الله في.

" يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor"

الكاثوليكون : يه 1 : 14- 25

وتنبا عن هؤلاء ايضا اخنوخ السابع من ادم قائلا:«هوذا قد جاء الرب في ربوات قديسيه، 15 ليصنع دينونة على الجميع، ويعاقب جميع فجارهم على جميع اعمال فجورهم التي فجروا بها، وعلى جميع الكلمات الصعبة التي تكلم بها عليه خطاة فجار». 16 هؤلاء هم مدمدمون متشكون، سالكون بحسب شهواتهم، وفمهم يتكلم بعظائم، يحابون بالوجوه من اجل المنفعة. 17 واما انتم ايها الاحباء فاذكروا الاقوال التي قالها سابقا رسل ربنا يسوع المسيح. 18 فانهم قالوا لكم: «انه في الزمان الاخير سيكون قوم مستهزئون، سالكين بحسب شهوات فجورهم». 19 هؤلاء هم المعتزلون بانفسهم، نفسانيون لا روح لهم.20 واما انتم ايها الاحباء فابنوا انفسكم على ايمانكم الاقدس، مصلين في الروح القدس، 21 واحفظوا انفسكم في محبة الله، منتظرين رحمة ربنا يسوع المسيح للحياة الابدية. 22 وارحموا البعض مميزين، 23 وخلصوا البعض بالخوف، مختطفين من النار، مبغضين حتى الثوب المدنس من الجسد.24 والقادر ان يحفظكم غير عاثرين، ويوقفكم امام مجده بلا عيب في الابتهاج، 25 الاله الحكيم الوحيد مخلصنا، له المجد والعظمة والقدرة والسلطان، الان والى كل الدهور. امين.

الابركسيس : 5 : 19- 23

ولكن ملاك الرب في الليل فتح ابواب السجن واخرجهم وقال: 20 «اذهبوا قفوا وكلموا الشعب في الهيكل بجميع كلام هذه الحياة». 21 فلما سمعوا دخلوا الهيكل نحو الصبح وجعلوا يعلمون. ثم جاء رئيس الكهنة والذين معه، ودعوا المجمع وكل مشيخة بني اسرائيل، فارسلوا الى الحبس ليؤتى بهم. 22 ولكن الخدام لما جاءوا لم يجدوهم في السجن، فرجعوا واخبروا 23 قائلين:«اننا وجدنا الحبس مغلقا بكل حرص، والحراس واقفين خارجا امام الابواب، ولكن لما فتحنا لم نجد في الداخل احدا».

السنكسار : استشهاد القديسين يوحنا وسمعان ابن عمه

.....: نياحة القديس العظيم انبت اشعياء الاسقيطى المتوحد 

مزمور القداس : 118 : 1, 2

طوباهم الذين بلا عيب فى الطريق , السالكون فى ناموس الرب.طوباهم الذين يفحصون عن شهاداته ومن كل قلبهم يطلبونه

انجيل القداس :مت 18: 1- 9

في تلك الساعة تقدم التلاميذ الى يسوع قائلين: «فمن هو اعظم في ملكوت السماوات؟» 2 فدعا يسوع اليه ولدا واقامه في وسطهم 3 وقال: «الحق اقول لكم: ان لم ترجعوا وتصيروا مثل الاولاد فلن تدخلوا ملكوت السماوات. 4 فمن وضع نفسه مثل هذا الولد فهو الاعظم في ملكوت السماوات. 5 ومن قبل ولدا واحدا مثل هذا باسمي فقد قبلني. 6 ومن اعثر احد هؤلاء الصغار المؤمنين بي فخير له ان يعلق في عنقه حجر الرحى ويغرق في لجة البحر. 7 ويل للعالم من العثرات. فلا بد ان تاتي العثرات ولكن ويل لذلك الانسان الذي به تاتي العثرة. 8 فان اعثرتك يدك او رجلك فاقطعها والقها عنك. خير لك ان تدخل الحياة اعرج او اقطع من ان تلقى في النار الابدية ولك يدان او رجلان. 9 وان اعثرتك عينك فاقلعها والقها عنك. خير لك ان تدخل الحياة اعور من ان تلقى في جهنم النار ولك عينان