القراءا ت اليوميه الاحد الرابع من شهر بابه احسن الله انقضائه - Abahoor

القراءا ت اليوميه الاحد الرابع من شهر بابه احسن الله انقضائه

 

القراءا ت اليوميه

الاحد الرابع من شهر بابه احسن الله انقضائه

مزمور باكر : 34 : 21, 30

( اعترف لك يارب فى الجماعة الكثيرة وفى شعب جزيل اسبحك لسانى يلهج بعدلك وبحمدك اليوم كله هليلويا )

انجيل باكر : يو20 : 1 - 18

(1 وفي اول الاسبوع جاءت مريم المجدلية الى القبر باكرا، والظلام باق. فنظرت الحجر مرفوعا عن القبر. 2 فركضت وجاءت الى سمعان بطرس والى التلميذ الاخر الذي كان يسوع يحبه، وقالت لهما:«اخذوا السيد من القبر، ولسنا نعلم اين وضعوه!». 3 فخرج بطرس والتلميذ الاخر واتيا الى القبر. 4 وكان الاثنان يركضان معا. فسبق التلميذ الاخر بطرس وجاء اولا الى القبر، 5 وانحنى فنظر الاكفان موضوعة، ولكنه لم يدخل. 6 ثم جاء سمعان بطرس يتبعه، ودخل القبر ونظر الاكفان موضوعة، 7 والمنديل الذي كان على راسه ليس موضوعا مع الاكفان، بل ملفوفا في موضع وحده. 8 فحينئذ دخل ايضا التلميذ الاخر الذي جاء اولا الى القبر، وراى فامن، 9 لانهم لم يكونوا بعد يعرفون الكتاب: انه ينبغي ان يقوم من الاموات. 10 فمضى التلميذان ايضا الى موضعهما.11 اما مريم فكانت واقفة عند القبر خارجا تبكي. وفيما هي تبكي انحنت الى القبر، 12 فنظرت ملاكين بثياب بيض جالسين واحدا عند الراس والاخر عند الرجلين، حيث كان جسد يسوع موضوعا. 13 فقالا لها:«يا امراة، لماذا تبكين؟» قالت لهما:«انهم اخذوا سيدي، ولست اعلم اين وضعوه!». 14 ولما قالت هذا التفتت الى الوراء، فنظرت يسوع واقفا، ولم تعلم انه يسوع. 15 قال لها يسوع:«يا امراة، لماذا تبكين؟ من تطلبين؟» فظنت تلك انه البستاني، فقالت له:«يا سيد، ان كنت انت قد حملته فقل لي اين وضعته، وانا اخذه». 16 قال لها يسوع:«يا مريم» فالتفتت تلك وقالت له: «ربوني!» الذي تفسيره: يا معلم. 17 قال لها يسوع:«لا تلمسيني لاني لم اصعد بعد الى ابي. ولكن اذهبي الى اخوتي وقولي لهم:اني اصعد الى ابي وابيكم والهي والهكم». 18 فجاءت مريم المجدلية واخبرت التلاميذ انها رات الرب، وانه قال لها هذا.)

البولس : 1تيمو 6: 3 – 21

(3 ان كان احد يعلم تعليما اخر، ولا يوافق كلمات ربنا يسوع المسيح الصحيحة، والتعليم الذي هو حسب التقوى، 4 فقد تصلف، وهو لا يفهم شيئا، بل هو متعلل بمباحثات ومماحكات الكلام، التي منها يحصل الحسد والخصام والافتراء والظنون الردية، 5 ومنازعات اناس فاسدي الذهن وعادمي الحق، يظنون ان التقوى تجارة. تجنب مثل هؤلاء. 6 واما التقوى مع القناعة فهي تجارة عظيمة. 7 لاننا لم ندخل العالم بشيء، وواضح اننا لا نقدر ان نخرج منه بشيء. 8 فان كان لنا قوت وكسوة، فلنكتف بهما. 9 واما الذين يريدون ان يكونوا اغنياء، فيسقطون في تجربة وفخ وشهوات كثيرة غبية ومضرة، تغرق الناس في العطب والهلاك. 10 لان محبة المال اصل لكل الشرور، الذي اذ ابتغاه قوم ضلوا عن الايمان، وطعنوا انفسهم باوجاع كثيرة. 11 واما انت يا انسان الله فاهرب من هذا، واتبع البر والتقوى والايمان والمحبة والصبر والوداعة. 12 جاهد جهاد الايمان الحسن، وامسك بالحياة الابدية التي اليها دعيت ايضا، واعترفت الاعتراف الحسن امام شهود كثيرين. 13 اوصيك امام الله الذي يحيي الكل، والمسيح يسوع الذي شهد لدى بيلاطس البنطي بالاعتراف الحسن: 14 ان تحفظ الوصية بلا دنس ولا لوم الى ظهور ربنا يسوع المسيح، 15 الذي سيبينه في اوقاته المبارك العزيز الوحيد: ملك الملوك ورب الارباب، 16 الذي وحده له عدم الموت، ساكنا في نور لا يدنى منه، الذي لم يره احد من الناس ولا يقدر ان يراه، الذي له الكرامة والقدرة الابدية. امين.17 اوص الاغنياء في الدهر الحاضر ان لا يستكبروا، ولا يلقوا رجاءهم على غير يقينية الغنى، بل على الله الحي الذي يمنحنا كل شيء بغنى للتمتع. 18 وان يصنعوا صلاحا، وان يكونوا اغنياء في اعمال صالحة، وان يكونوا اسخياء في العطاء، كرماء في التوزيع، 19 مدخرين لانفسهم اساسا حسنا للمستقبل، لكي يمسكوا بالحياة الابدية.20 يا تيموثاوس، احفظ الوديعة، معرضا عن الكلام الباطل الدنس، ومخالفات العلم الكاذب الاسم، 21 الذي اذ تظاهر به قوم زاغوا من جهة الايمان. )

" يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor"

الكاثوليكون : يع4: 17 – 5 : 11

(17 فمن يعرف ان يعمل حسنا ولا يعمل، فذلك خطية له. 5 : 1 هلم الان ايها الاغنياء، ابكوا مولولين على شقاوتكم القادمة. 2 غناكم قد تهرا، وثيابكم قد اكلها العث. 3 ذهبكم وفضتكم قد صدئا، وصداهما يكون شهادة عليكم، وياكل لحومكم كنار! قد كنزتم في الايام الاخيرة. 4 هوذا اجرة الفعلة الذين حصدوا حقولكم، المبخوسة منكم تصرخ، وصياح الحصادين قد دخل الى اذني رب الجنود. 5 قد ترفهتم على الارض، وتنعمتم وربيتم قلوبكم، كما في يوم الذبح. 6 حكمتم على البار. قتلتموه. لا يقاومكم!7 فتانوا ايها الاخوة الى مجيء الرب. هوذا الفلاح ينتظر ثمر الارض الثمين، متانيا عليه حتى ينال المطر المبكر والمتاخر. 8 فتانوا انتم وثبتوا قلوبكم، لان مجيء الرب قد اقترب. 9 لا يئن بعضكم على بعض ايها الاخوة لئلا تدانوا. هوذا الديان واقف قدام الباب. 10 خذوا يا اخوتي مثالا لاحتمال المشقات والاناة: الانبياء الذين تكلموا باسم الرب. 11 ها نحن نطوب الصابرين. قد سمعتم بصبر ايوب ورايتم عاقبة الرب. لان الرب كثير الرحمة ورؤوف. )   

الابركسيس : 15: 36- 16: 5

(36 ثم بعد ايام قال بولس لبرنابا:«لنرجع ونفتقد اخوتنا في كل مدينة نادينا فيها بكلمة الرب، كيف هم». 37 فاشار برنابا ان ياخذا معهما ايضا يوحنا الذي يدعى مرقس، 38 واما بولس فكان يستحسن ان الذي فارقهما من بمفيلية ولم يذهب معهما للعمل، لا ياخذانه معهما. 39 فحصل بينهما مشاجرة حتى فارق احدهما الاخر. وبرنابا اخذ مرقس وسافر في البحر الى قبرس. 40 واما بولس فاختار سيلا وخرج مستودعا من الاخوة الى نعمة الله. 41 فاجتاز في سورية وكيليكية يشدد الكنائس  16: 1 ثم وصل الى دربة ولسترة، واذا تلميذ كان هناك اسمه تيموثاوس، ابن امراة يهودية مؤمنة ولكن اباه يوناني، 2 وكان مشهودا له من الاخوة الذين في لسترة وايقونية. 3 فاراد بولس ان يخرج هذا معه، فاخذه وختنه من اجل اليهود الذين في تلك الاماكن، لان الجميع كانوا يعرفون اباه انه يوناني. 4 واذ كانوا يجتازون في المدن كانوا يسلمونهم القضايا التي حكم بها الرسل والمشايخ الذين في اورشليم ليحفظوها. 5 فكانت الكنائس تتشدد في الايمان وتزداد في العدد كل يوم.)

السنكسار : استشهاد القديسين مركيانوس ومركوريوس

مزمور القداس  : 78 : 14

( شاكرين لك الى الدهر من جيل الى جيل لاننا نحن شعبك وغنم رعيتك هليلويا)

انجيل القداس : لو7 : 11- 17

(11 وفي اليوم التالي ذهب الى مدينة تدعى نايين وذهب معه كثيرون من تلاميذه وجمع كثير. 12 فلما اقترب الى باب المدينة اذا ميت محمول ابن وحيد لامه وهي ارملة ومعها جمع كثير من المدينة. 13 فلما راها الرب تحنن عليها وقال لها: «لا تبكي». 14 ثم تقدم ولمس النعش فوقف الحاملون. فقال: «ايها الشاب لك اقول قم». 15 فجلس الميت وابتدا يتكلم فدفعه الى امه. 16 فاخذ الجميع خوف ومجدوا الله قائلين: «قد قام فينا نبي عظيم وافتقد الله شعبه». 17 وخرج هذا الخبر عنه في كل اليهودية وفي جميع الكورة المحيطة.)



شاهد ايضا

:)
:(
hihi
:-)
:D
=D
:-d
;(
;-(
@-)
:P
:o
-_-
(o)
[-(
:-?
(p)
:-s
(m)
8-)
:-t
:-b
b-(
:-#
=p~
$-)
(y)
(f)
x-)
(k)
(h)
(c)
cheer
(li)
(pl)