السنكسار اليوم السادس و العشرون من شهر امشيراحسن الله انقضائه - Abahoor

السنكسار اليوم السادس و العشرون من شهر امشيراحسن الله انقضائه

 

السنكسار

" يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor"


اليوم السادس و العشرون من شهر امشيراحسن الله انقضائه

   +  نياحه هوشع النبى

   +  استشهاد القديس صادوق والمئه والثمانيه والعشرون رجلا

   +  استشهاد الاسقفان تيرانيوس وسلواتس والكاهن زينوبيوس ورفقائهم

نياحة هوشع النبى

في مثل هذا اليوم تنيح القديس هوشع النبي أحد الاثني عشر نبيا من أنبياء بني إسرائيل. تنبأ هذا البار في أيام عزيا ويوثام واحاز وحزقيا ملوك يهوذا وفي أيام يربعام بن يواش ملك إسرائيل وذكر في نبوته أشياء غريبة وعجيبة وبكت بني إسرائيل علي سيئاتهم وزلاتهم وأنذرهم بالشرور التي تحل بهم عقابا لهم علي جرائمهم ووعدهم" يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor" بزوال هذه المصائب عنهم إذا رجعوا إلى الرب ألههم وتنبأ عن آلام المخلص وقيامته وخلاص بني البشر. فقال " ضرب فيجبرنا يحيينا بعد يومين في اليوم الثالث يقيمنا فنحيا أمامه لنعرف فلنتتبع لنعرف الرب " وتنبأ عن أبطال سطوة الموت وكسر شوكة الجحيم بقوله " أين شوكتك يا موت أين غلبتك يا هاوية " وتنيح في شيخوخة صالحة. صلاته تكون معنا آمين.

استشهاد القديسون صادوق والمئة والثمانية والعشرون رجلا في بلاد الفرس

في مثل هذا اليوم استشهد القديسون صادوق والمئة والثمانية والعشرون رجلا في بلاد الفرس. وذلك إن بهرام ملك الفرس أحضرهم أمامه وعرض عليهم إن يسجدوا للشمس فأجابه القديس صادوق بقوله إنني لا اسجد إلا لله خالق الشمس وكل الكون. فقال له الملك" يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor" وهل لهذه الشمس اله؟ فأجابه نعم هو السيد المسيح إلهنا. فأمر بقطع رأسه فصلي القديس وتقدم السياف فقطع رأسه فظهر عند ذلك نور عظيم رآه الحاضرون فصاحوا نحن جميعا مسيحيون فأمر الملك بضرب أعناقهم كلهم ونالوا إكليل الشهادة.صلاتهم تكون معنا ولربنا المجد دائمًا أبديًا آمين.

استشهاد الأسقفين تيرانيوس وسلوانس والكاهن زينوبيوس ورفاقهم في مدينة صور.

 من سنة 20 للشهداء ( 304م ) استشهد الأسقفان تيرانيوس وسلوانس، والكاهن زينوبيوس ورفاقهم في مدينة صور. وذلك أن القائد فيتوريوس أمر بتعذيبهم بعذابات كثيرة، فمزقوا أجسادهم بالجَلد، " يوجد المزيد على موقع blogger    abahoor"ثم طرحوهم للوحوش الضارية فلم تؤذهم بقوة إلهية، ثم عذَّبوهم عذابات قاسية بالنار والحديد. فنالوا أكاليل الشهادة.بركة صلواتهم فلتكن معنا. ولربنا المجد دائماً أبدياً آمين.