مشاكل كتاب
مقدس
ادعوا بوجود خلاف
بين العهدين
من يطالع (مز
35و41و69 يجد أن الأقوال المشار اليها لم يقلها أناس قصد الانتقام من أعدائهم و لكنهم
قالوها بالروح القدس غيرة على مجد الرب الذي أهانه أولئك الاشرار المطلوب الانتقام
نهم. فهم يكلبون من الله الرحوم أن ينتقم لنفسه من أعدائه الذين احتقروه. و في العهد
القديم آيات صريحة بطلب عمل الخير مع الأعداء
* ذا صادفت ثور عدوك او حماره شاردا ترده اليه. 5
اذا رايت حمار مبغضك واقعا تحت حمله وعدلت عن حله فلا بد ان تحل معه ( خر 4:23و5)
و قد اقتبس بعضها
الرسول بولس
* فان جاع عدوك فاطعمه. وان عطش فاسقه. لانك ان فعلت
هذا تجمع جمر نار على راسه» ( رو 20:12).
تأمل أيضا في تصرف يوسف مع اخوته و احسانه اليهم
مع اساءتهم اليه (تك 45) و كذا في مسامحة داود لشاول و حزنه عليه لموته و قد كان شاول
طالبا نفسه
يوجد المزيد على موقع blogger abahoor"
* لا تخبروا في جت.لا تبشروا في اسواق اشقلون لئلا
تفرح بنات الفلسطينيين لئلا تشمت بنات الغلف . ( 2 صم 20:1)
أما طلب النقمة من الخطاة ففي العهد الجديد يوجد
ما يماثله
* وانت يا كفرناحوم المرتفعة الى السماء ستهبطين الى
الهاوية. لانه لو صنعت في سدوم القوات المصنوعة فيك لبقيت الى اليوم. (مت 23:11)
* ايها الحيات اولاد الافاعي كيف تهربون من دينونة
جهنم؟ (مت 33:23)
* اسكندر النحاس اظهر لي شرورا كثيرة. ليجازه الرب
حسب اعماله ( 2 تي
14:4)
أخيرا
فالوحدة الكائنة بين العهد القديم و العهد الجديد
دليل قوي على أن الذي كتبهما روح الله الحق
ففي الأول خبر آدم الأول الذي بواسطته دخلت الخطيئة الى العالم
* من اجل ذلك كانما بانسان واحد دخلت الخطية الى العالم،
وبالخطية الموت، وهكذا اجتاز الموت الى جميع الناس، اذ اخطا الجميع ( رو 12:5)
و في الثاني خبر آدم الثاني الذي ببره الواحد صارت
الهبة الى جميع الناس لتبرير الحياة
* فاذا كما بخطية واحدة صار الحكم الى جميع الناس
للدينونة، هكذا ببر واحد صارت الهبة الى جميع الناس، لتبرير الحياة. ( رو 18:5)
0 التعليقات:
التعبيرات