ايه وتأمل ( كاولاد الطاعه لا تشاكلوا .........) - Abahoor

ايه وتأمل ( كاولاد الطاعه لا تشاكلوا .........)


                                   ايه وتأمل

                                                       

أيها الله الأب نريدك ان تاتي مع روحك القدوس لكي تعطينا فهما نفهم كلمتك وان نطبقها في حياتنا في اسم الرب يسوع المسيح.

1بط 1: 14 (14 كَأَوْلاَدِ الطَّاعَةِ، لاَ تُشَاكِلُوا شَهَوَاتِكُمُ السَّابِقَةَ فِي جَهَالَتِكُمْ، 15 بَلْ نَظِيرَ الْقُدُّوسِ الَّذِي دَعَاكُمْ، كُونُوا أَنْتُمْ أَيْضًا قِدِّيسِينَ فِي كُلِّ سِيرَةٍ. 16 لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ:«كُونُوا قِدِّيسِينَ لأَنِّي أَنَا قُدُّوسٌ )

الكامل كيف انا ممكن ان اكون كامل لا يوجد طريقة اصل الى ذلك المقياس. المسيح اوضح ذلك في متى 5: 48 قال (48فَكُونُوا أَنْتُمْ كَامِلِينَ كَمَا أَنَّ أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ هُوَ كَامِلٌ.) ماذا يعني هذا ؟ اذا لم يعني أن نكون كاملين إذا ماذا يعني؟

بولس فهم هذا تماما هو لم يعتبر نفسه كامل من اي ناحية، فيلبي 3: 12 (12لَيْسَ أَنِّي قَدْ نِلْتُ أَوْ صِرْتُ كَامِلاً، وَلكِنِّي أَسْعَى لَعَلِّي أُدْرِكُ الَّذِي لأَجْلِهِ أَدْرَكَنِي أَيْضًا الْمَسِيحُ يَسُوعُ. 13أَيُّهَا الإِخْوَةُ، أَنَا لَسْتُ أَحْسِبُ نَفْسِي أَنِّي قَدْ أَدْرَكْتُ. وَلكِنِّي أَفْعَلُ شَيْئًا وَاحِدًا: إِذْ أَنَا أَنْسَى مَا هُوَ وَرَاءُ وَأَمْتَدُّ إِلَى مَا هُوَ قُدَّامُ، )

. لماذا القداسة مهمة؟ لهذا السبب الرب يسوع المسيح تألم ومات. المسيح تألم ومات حتى يعطينا المكانة المقدسة، لكن أيضا تألم ومات حتى يعطينا نصرة على الخطية التي تقود الى القداسة. تيطس 2: 11 (11لأَنَّهُ قَدْ ظَهَرَتْ نِعْمَةُ اللهِ الْمُخَلِّصَةُ، لِجَمِيعِ النَّاسِ، 12مُعَلِّمَةً إِيَّانَا أَنْ نُنْكِرَ الْفُجُورَ وَالشَّهَوَاتِ الْعَالَمِيَّةَ، وَنَعِيشَ بِالتَّعَقُّلِ وَالْبِرِّ وَالتَّقْوَى فِي الْعَالَمِ الْحَاضِرِ، 13مُنْتَظِرِينَ الرَّجَاءَ الْمُبَارَكَ وَظُهُورَ مَجْدِ اللهِ الْعَظِيمِ وَمُخَلِّصِنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ، 14الَّذِي بَذَلَ نَفْسَهُ لأَجْلِنَا، لِكَيْ يَفْدِيَنَا مِنْ كُلِّ إِثْمٍ، وَيُطَهِّرَ لِنَفْسِهِ شَعْبًا خَاصًّا غَيُورًا فِي أَعْمَال حَسَنَةٍ. ) الرب يسوع المسيح لم ياتي فقط حتى ياخذ الخطية بل ايضا ان يعطينا نصرة على الخطية كذلك هذا ما فعله على الصليب.

. القداسة تظهر للاخرين اننا اولاد الله. المسيح قال ان علينا ان نكون ملح ونور هذا العالم اليس كذلك؟ مالذي يعمله الملح؟ يحفظ الطعام. ماذا النور يعمل؟ يضيء الظلمة. كيف يمكن ان نعمل هذه الامور اذا كنا نحن غير طاهرين ونمشي في الظلامه لا نستطيع! على ان نطيع هذا الامر ان نكون ملح ونور ضعف لاننا لسن نسلك في الشخصية المقدسة. إنجيل متى 5: 15-16 (15وَلاَ يُوقِدُونَ سِرَاجًا وَيَضَعُونَهُ تَحْتَ الْمِكْيَالِ، بَلْ عَلَى الْمَنَارَةِ فَيُضِيءُ لِجَمِيعِ الَّذِينَ فِي الْبَيْتِ. 16فَلْيُضِئْ نُورُكُمْ هكَذَا قُدَّامَ النَّاسِ، لِكَيْ يَرَوْا أَعْمَالَكُمُ الْحَسَنَةَ، وَيُمَجِّدُوا أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ.)