قراءات يوميه الاربعاء من الاسبوع الخامس من الخماسين المقدسة - Abahoor

قراءات يوميه الاربعاء من الاسبوع الخامس من الخماسين المقدسة

 

قراءات يوميه

الاربعاء من الاسبوع الخامس من الخماسين المقدسة

مزمور باكر: 118 : 24 – 25

هذا هو اليوم الذي صنعه الرب.نبتهج ونفرح فيه. 25 اه يا رب خلص.اه يا رب انقذ

انجيل باكر : مر 12: 28 - 34

فجاء واحد من الكتبة وسمعهم يتحاورون فلما راى انه اجابهم حسنا ساله: «اية وصية هي اول الكل؟» 29 فاجابه يسوع: «ان اول كل الوصايا هي: اسمع يا اسرائيل. الرب الهنا رب واحد. 30 وتحب الرب الهك من كل قلبك ومن كل نفسك ومن كل فكرك ومن كل قدرتك. هذه هي الوصية الاولى. 31 وثانية مثلها هي: تحب قريبك كنفسك. ليس وصية اخرى اعظم من هاتين». 32 فقال له الكاتب: «جيدا يا معلم. بالحق قلت لانه الله واحد وليس اخر سواه. 33 ومحبته من كل القلب ومن كل الفهم ومن كل النفس ومن كل القدرة ومحبة القريب كالنفس هي افضل من جميع المحرقات والذبائح». 34 فلما راه يسوع انه اجاب بعقل قال له: «لست بعيدا عن ملكوت الله». ولم يجسر احد بعد ذلك ان يساله!

البولس : رو 5 : 20 – 6 : 4

واما الناموس فدخل لكي تكثر الخطية. ولكن حيث كثرت الخطية ازدادت النعمة جدا. 21 حتى كما ملكت الخطية في الموت، هكذا تملك النعمة بالبر، للحياة الابدية، بيسوع المسيح ربنا.6 : 1  فماذا نقول؟ انبقى في الخطية لكي تكثر النعمة؟ 2 حاشا! نحن الذين متنا عن الخطية، كيف نعيش بعد فيها؟ 3 ام تجهلون اننا كل من اعتمد ليسوع المسيح اعتمدنا لموته، 4 فدفنا معه بالمعمودية للموت، حتى كما اقيم المسيح من الاموات، بمجد الاب، هكذا نسلك نحن ايضا في جدة الحياة؟

الكاثوليكون : 1يو 4: 15 : 19

من اعترف ان يسوع هو ابن الله، فالله يثبت فيه وهو في الله. 16 ونحن قد عرفنا وصدقنا المحبة التي لله فينا. الله محبة، ومن يثبت في المحبة، يثبت في الله والله فيه. 17 بهذا تكملت المحبة فينا: ان يكون لنا ثقة في يوم الدين، لانه كما هو في هذا العالم، هكذا نحن ايضا. 18 لا خوف في المحبة، بل المحبة الكاملة تطرح الخوف الى خارج لان الخوف له عذاب. واما من خاف فلم يتكمل في المحبة. 19 نحن نحبه لانه هو احبنا اولا.

الابركسيس : 7 : 44 - 50

«واما خيمة الشهادة فكانت مع ابائنا في البرية، كما امر الذي كلم موسى ان يعملها على المثال الذي كان قد راه، 45 التي ادخلها ايضا اباؤنا اذ تخلفوا عليها مع يشوع في ملك الامم الذين طردهم الله من وجه ابائنا، الى ايام داود 46 الذي وجد نعمة امام الله، والتمس ان يجد مسكنا لاله يعقوب. 47 ولكن سليمان بنى له بيتا. 48 لكن العلي لا يسكن في هياكل مصنوعات الايادي، كما يقول النبي: 49 السماء كرسي لي، والارض موطئ لقدمي. اي بيت تبنون لي؟ يقول الرب، واي هو مكان راحتي؟ 50 اليست يدي صنعت هذه الاشياء كلها؟

مزمور القداس : 118 : 8 – 9

الاحتماء بالرب خير من التوكل على انسان 9 الاحتماء بالرب خير من التوكل على الرؤساء.

انجيل القداس: يو 13 : 16 –  20

الحق الحق اقول لكم: انه ليس عبد اعظم من سيده، ولا رسول اعظم من مرسله. 17 ان علمتم هذا فطوباكم ان عملتموه. 18 «لست اقول عن جميعكم. انا اعلم الذين اخترتهم. لكن ليتم الكتاب: الذي ياكل معي الخبز رفع علي عقبه. 19 اقول لكم الان قبل ان يكون، حتى متى كان تؤمنون اني انا هو. 20 الحق الحق اقول لكم: الذي يقبل من ارسله يقبلني، والذي يقبلني يقبل الذي ارسلني».